الترجي الرياضي: خطة هجومية.. البلايلي في الموعد والشعلالي يقصي بقير - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 12 ديسمبر 2018

تابعونا على

Dec.
12
2018

الترجي الرياضي: خطة هجومية.. البلايلي في الموعد والشعلالي يقصي بقير

الخميس 9 أوت 2018
نسخة للطباعة
الاتحاد السكندري يريد مصالحة جماهيره
الترجي الرياضي: خطة هجومية.. البلايلي في الموعد والشعلالي يقصي بقير

سينزل الترجي الرياضي مباراة اليوم ضد الاتحاد السكندري لحساب ذهاب الدور السادس عشر لكأس البطولة العربية للأندية من أجل غاية واحدة ألا وهي العودة بنتيجة ايجابية تدعم حظوظه من أجل الدفاع عن لقبه ومواصلة سلسلة نتائجه الايجابية التي تعاقد معها في مسابقة رابطة أبطال افريقيا والتي مكنته من اقتلاع ورقة العبور للدور الربع نهائي قبل الأوان خاصة وأن اللقاءات الفارطة استفاد منها الترجيون على جميع المستويات وأثبتت أن الأداء الجماعي في تحسن مطرد بل قادر على أن يكون أفضل مع تعدد المواجهات على أكثر من واجهة.
ولعل من العوامل التي ستساهم طبعا في تدعيم حظوظ الفريق للعودة بنتيجة ايجابية من ملعب الاسكندرية أن مجموعة خالد بن يحيى على أتم الاستعداد  وتعي جيدا ما ينتظرها في موعد اليوم علاوة على عودة طه ياسين الخنيسي الى أجواء المباريات الرسمية حيث سيستعيد هداف فريق باب سويقة مكانه بالتركيبة المثالية بعد أن استقر رأي  المدرب خالد بن يحيى على الاعتماد على طريقة هجومية بحتة مع الأخذ بعين الاعتبار توازن المجموعة للحد من خطورة الفريق المنافس الذي سينزل بكل ثقله  قصد التدارك  و اعادة الثقة لأحبائه بعد الهزيمة العريضة التي مني بها في آخر مباراة خاضها لحساب الدوري المصري ضد الزمالك المصري.
البلايلي في الموعد
علاوة على عودة الخنيسي الى التركيبة المثالية فان الجزائري يوسف البلايلي سيكون في الموعد في مباراة اليوم بعد أن تجاوز الاصابة التي تعرض لها في لقاء كامبالا سيتي الاوغندي والاكيد ان الاضافة ستكون حاصلة من لاعب يتمتع بامكانيات فنية ممتازة.
التشكيلة المحتملة
من المنتظر أن ينزل الترجي الرياضي في لقاء اليوم الذي سينطلق في السادسة مساء بادارة الحكم السعودي محمد الهويش بالتشكيلة التالية:معز بن شريفية-سامح الدربالي-حسين الربيع-شمس الدين الذوادي-خليل شمام-فوسيني كوليبالي-فرانك كوم-غيلان الشعلالي(سعد بقير)يوسف البلايلي-أنيس البدري-طه ياسين الخنيسي.
◗ محسن نعمان

 

 

أنيس البدري لـ«الصباح»: سنستبسل في الدفاع عن اللقب العربي
ذكر لاعب الترجي الرياضي انيس البدري خلال الحديث الذي اجريناه معه قبل تحول الفريق الى الاسكندرية لخوض مباراة الذهاب للدور 16 لكاس البطولة العربية للأندية البطلة ضد الاتحاد السكندري أن فريقه متعود على مثل هذه المواعيد وأنه مطالب بالدفاع عن لقبه ومواصلة مسيرته بنجاح خاصة وان فريقه يلعب دوما من أجل حصد الالقاب لمزيد تأثيث سجله معتبرا أن اللقب العربي الذي لا يقل أهمية عن التتويج القاري..
 وعن سؤال تعلق بمدى جاهزية فريقه لموعد اليوم أكد أنيس البدري  على جاهزية المجموعة مع التطلع الى المحافظة على الأقل على المستوى الذي ظهر به زملاؤه في آخر مباراة خاضوها ضد كامبالا سيتي والذي تزامن مع تحقيقهم لفوز  ثمين  خارج القواعد مكنهم من اقتلاع ورقة العبور للدور ربع النهائي لرابطة أبطال افريقيا قبل نهاية مرحلة المجموعات بجولتين.
وباستفساره عن الفكرة التي يحملها وبقية زملائه عن الاتحاد السكندري ذكر أنيس البدري انه تسنى لهم معاينة امكانيات الفريق المصري من خلال مشاهدتهم  لأشرطة فيديو لبعض المباريات التي خاضها الفريق المنافس والذي قال عنه أنه  فريق طيب الامكانيات وهو ما جعله يتوقع مباراة صعبة تتطلب الكثير من  التركيز والمزيد من اليقظة قصد انجاحها والعودة بنتيجة ايجابية تدعم حظوظ فريقه قبل خوض لقاء العودة.
◗ محسن نعمان

 

الاتحاد السكندري يريد مصالحة جماهيره
يعول الاتحاد السكندري كثيرا، على كثافة الحضور الجماهيري عند مواجهة الترجي الرياضي اليوم  في إطار ذهاب دور الـ32 للبطولة العربية للأندية.
ويأمل مدرب الاتحاد، في حضور 10 آلاف متفرج، وهو العدد الاقصى الذي سمحت به الجهات الأمنية لمتابعة اللقاء .
وشهدت عملية بيع تذاكر المباراة، إقبالا كبيرا من قبل الجماهير، ونفدت أكثر من 5 آلاف تذكرة بمجرد بدء عملية البيع.
وقال محمد عمر، مدرب الاتحاد، إن مباراة الترجي من أصعب المباريات في هذا الدور من البطولة، خاصة وأن المنافس يمتلك خبرات كبيرة.
وأضاف عمر "نسعى لمصالحة الجماهير الحزينة بعد خسارتنا الأخيرة في الدوري أمام الزمالك. هدفنا الفوز على الترجي للتقدم في البطولة العربية".
ومني الاتحاد بهزيمة ثقيلة أمام الزمالك، السبت الماضي، بنتيجة 1-5، ضمن الجولة الثانية بالدوري المصري الممتاز.
وقرر عمر، خوض مباراة الترجي بنزعة هجومية، باللجوء لخطة ترتكز على اللعب برأسي حربة وهما خالد قمر والغاني إيمانويل بناهيني، ومن خلفهما رزاق سيسي.
وطالب عمر، لاعبي فريقه بالتركيز الشديد خلال المباراة، وتقديم عرض قوي لإرضاء الجماهير.
وادخل  محمد عمر تغييرات في تشكيلة زعيم الثغر، استعدادا  لمواجهة الترجي.
ووجه محمد نور، المدرب العام للفريق، رسالة اعتذار خاصة لجماهير النادي، على الخسارة الكبيرة، التي تعرض لها الاتحاد السكندري أمام الزمالك، بنتيجة 1-5، في الدوري المصري.
وأضاف نور، في تصريحات إذاعية "تم عقد جلسة بين مجلس الإدارة والفريق منذ ساعات، والجميع اعترف بالتقصير".
وتابع "اللاعبون تعاهدوا على استعادة الانتصارات في مباراة الترجي، لا حديث عن رفع العقوبة المفروضة على اللاعبين بقيمة 50 ألف جنيه، إلا بعد تحسن نتائج الفريق.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة