في كمائن ودوريات لـ«أمن نابل»: الإطاحة بـ 72«مزطولا».. 75 «لصا» وحجز 20 سيارة «مشبوهة» - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 16 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
17
2018

في كمائن ودوريات لـ«أمن نابل»: الإطاحة بـ 72«مزطولا».. 75 «لصا» وحجز 20 سيارة «مشبوهة»

الخميس 9 أوت 2018
نسخة للطباعة
في كمائن ودوريات لـ«أمن نابل»: الإطاحة بـ 72«مزطولا».. 75 «لصا» وحجز 20 سيارة «مشبوهة»

نظمت الوحدات الأمنية لإدارة إقليم الأمن الوطني بنابل خلال شهر جويلية الفارط عدة حملات أمنية روتينية وأخرى استثنائية وهادفة لمكافحة كل مظاهر الجريمة وترويج المخدرات وبيع الخمر خلسة والحفاظ على الأمن العام وتأمين الممتلكات العامة والخاصة بمختلف منطقة نفوذها الممتدة على مناطق الأمن الوطني بنابل المدينة ومنزل تميم والحمامات وياسمين الحمامات وقرمبالية وسليمان وعززت انتشارها في أماكن عديدة بنقاط قارة أحيانا وخاصة ببعض المفترقات الرئيسية بوادي باطن بالحمامات و»الجرة» بنابل وسليمان ومدخلي المنطقة السياحية بياسمين الحمامات ومنزل بوزلفة ومنزل تميم وهو ما عزز الشعور بالأمان خلال العطلة الصيفية التي تشهد توافد آلاف الأجانب والسياح.
هذه الحملات المتواصلة مكنت -وفق ما أفادنا به مصدر أمني مسؤول أمس- من إيقاف حوالي ألف شخص بينهم 930 مفتشا عنهم في قضايا متفرقة بينها المخدرات والعنف ومحاولة القتل والسلب والسرقة إضافة إلى الكشف عن عصابات تنشط في مختلف الميادين أبرزها السرقة والمخدرات وبيع الخمر خلسة.
وحسب نفس المصدر فإن وحدات الشرطة تمكنت من إنجاح 110 قضية سرقة من داخل المحلات السكنية والمحلات التجارية وأخرى بالسلب والنشل والنطر إضافة إلى الكشف عن سرقات من داخل السيارات والقت القبض على 75 لصا عدد منهم من ذوي السوابق العدلية أو مفتش عنهم.
الوحدات نجحت كذلك اثر سلسلة من الكمائن والمداهمات بالتنسيق مع النيابة العمومية في إنجاح 51 قضية لاستهلاك وترويج المخدرات ألقت إثرها القبض على 72 مشتبها بهم بين مروج ومستهلك وحجزت كمية هامة من الزطلة  والسجائر المحشوة بمادة مخدرة مدرجة بالجدول»ب» اضافة الى 142 قرصا مخدرا.
وسجلت نفس الوحدات في إطار مقاومة ظاهرة بيع الخمر خلسة ست قضايا ألقت إثرها القبض على عدد من باعة الخمر خلسة وحجزت 500 علبة جعة و70 قارورة خمر كما تمكنت في أعقاب الدوريات الروتينية من حجز 20 سيارة مفتشا عنها بينها سيارات مسروقة من أماكن مختلفة من الجمهورية، اضافة الى عشرات  الدراجات النارية المخالفة لقانون الجولان.
 وقد ساهمت هذه الحملات المتواصلة والنجاحات في تنامي الشعور بالأمن لدى متساكني الوطن القبلي والسياح على أن تتواصل المجهودات المبذولة على قدم وساق للتصدي للجريمة بما فيها الإرهابية من خلال تكثيف المراقبة والمداهمات بالتنسيق مع المصالح القضائية.
◗ صابر

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة