بين العاصمة وصفاقس: حجز 20 صفيحة «زطلة» وأكثر من نصف «رطل» «كوكايين» - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 29 مارس 2020

تابعونا على

Mar.
29
2020

بين العاصمة وصفاقس: حجز 20 صفيحة «زطلة» وأكثر من نصف «رطل» «كوكايين»

الأربعاء 8 أوت 2018
نسخة للطباعة
بين العاصمة وصفاقس: حجز 20 صفيحة «زطلة» وأكثر من نصف «رطل» «كوكايين»

تمكنت عشية أمس الأول دورية تابعة لفرقة الحرس الديواني بصفاقس أثناء عملها بجهة الصخيرة من ضبط 20 صفيحة من مخدّر القنب الهندي «الزطلة» تزن حوالي 2 كلغ مخفية بإحكام داخل سيارة تحمل ترقيم منجمي ليبي يقودها مسافر ليبي الجنسية في طريقه إلى مغادرة التراب التونسي في اتجاه ليبيا عبر المعبر الحدودي بالذهيبة.
وتتمثل تفاصيل العملية وفق بلاغ للديوانة في اشتباه أعوان الدورية في تصرفات المسافر المذكور على إثر عمليّة مراقبة روتينية وبإخضاع سيارته لتفتيش معمق تمّ كشف مخبإ مهيإ أسفل الكراسي الخلفية يحتوي على المادة المخدرة التي صرّح أنه يتولى نقلها من جهة صفاقس إلى مدينة وازن الليبية لفائدة شخصين تونسي وليبي متواجدان في ليبيا سيتصل بهما حال وصوله على عين المكان لتنسيق طريقة تسليم السيارة والحصول على مستحقاته من عملية النقل كما مكّنت عملية التفتيش من ضبط مخزن فارغ لسلاح نوع «كلاشينكوف» كان مخفيّا أسفل أحد كراسي السيارة.
تم تحرير محضر حجز ضدّ المسافر الليبي والإحتفاظ به والتنسيق مع إدارة الأبحاث الديوانية لمواصلة البحث عن الأطراف الضالعة في عملية التهريب تبعا لتعليمات النيابة العموميّة.
وفي نفس السياق تمكنت عشية أمس الاول مصالح الديوانة من حجز 310غرامات من مخدّر الكوكايين بميناء حلق الوادي الشمالي  من إحباط عملية تهريب لكمية هامة من مخدّر الكوكايين مخفية بإحكام في الملابس الداخلية لمسافرة تونسية الجنسية مقيمة بالخارج قادمة بمفردها عبر ميناء مرسيليا.
وتتمثل وقائع العملية في اشتباه عون الديوانة المكلف بالاشتباه في المسافرة المذكورة عند نزولها من الباخرة فتمّ توجيهها إلى أروقة التفتيش الدقيق وبمزيد التحرّى معها من قبل العون المختصّ في التفتيش لاحظ ارتباكها وبتفتيش سيارتها لم يجد ما يستحق الذكر وفي مرحلة ثانية تمّت دعوة عوني ديوانة من جنس الإناث إلى إخضاعها للتفتيش البدني ممّا مكّن من العثور على كيسين من البلاستيك يحتويان على حوالي 310 غرامات من مسحوق أبيض اللون يشتبه في أنه مخدّر الكوكايين.
فتمّ تحرير محضر حجز في الغرض والإحتفاظ بالمسافرة وإحالتها مع المحجوز إلى إدارة الأبحاث الديوانية لمواصلة البحث ومباشرة إجراءات التتبّع القضائي.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد