المرصد السياسي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 23 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
23
2018

المرصد السياسي

الأربعاء 8 أوت 2018
نسخة للطباعة
الحرباوي رئيسا للجنة الإعلام بنداء تونس

الحرباوي رئيسا للجنة الإعلام بنداء تونس
أعلنت حركة نداء تونس في بلاغ تعيين القيادي منجي الحرباوي رئيسا للجنة الإعلام بالحزب.
ويذكر أنّ الحرباوي كان يشغل خطة متحدّث رسمي باسم نداء تونس، قبل أن تخلفه القيادية بالحزب أنس حطاب .

 

الطبوبي: تقييم أداء حكومة الشاهد مسألة دستورية بامتياز
قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي إنّ موقف اتحاد الشغل من حكومة يوسف الشاهد واضح وإنّ مسألة تقييمها هي مسألة دستورية بامتياز، حيث باتت الكرة في ملعب الأحزاب الحاكمة ومجلس نواب الشعب خاصة بعد تعليق وثيقة قرطاج 2.
وشدّد الطبوبي على هامش إحياء أربعينية النقابي ناصر السالمي بالعاصمة أمس، على ضرورة أن يتحمّل كل طرف مسؤوليته في اختياراته، وفق قوله.

 

جنيدي عبد الجواد: سمير الطيب يمكنه العودة إلى الحزب عندما يغادر الحكومة
أفاد أمس، المنسق الوطني لحزب المسار الديمقراطي الاجتماعي جنيدي عبد الجواد، بأن أمين عام الحزب سمير الطيب قرر في آخر مجلس مركزي تجميد مسؤوليته.
وأضاف جنيدي عبد الجواد، خلال استضافته في برنامج «الماتينال»، أن سمير الطيب يمكنه ككل مناضلي الحزب العودة إلى الحزب عندما يغادر الحكومة.
وأكد وجود خلاف داخل الحزب وأوضح أن بعض القياديين متمسكين بحكومة الوحدة الوطنية في حين يرى آخرون أن هذه الحكومة لم تعد حكومة وحدة وطنية.
ونفى وجود شقوق على غرار ما وقع في حركة نداء تونس، مبرزا أن الخلاف الموجود في الحزب خلاف سياسي حول تقييم العمل الحكومي. واعتبر عبد الجواد التشكيك في قرار المجلس المركزي للحزب الخروج من الحكومة، خاطئة مبينا أن الانضباط للقرار غير موجود لدى مجموعة «قد تكون مستهم عدوى نداء تونس وفي وقت ما أرادوا الترشح مع النداء» على غرار الحبيب الكزدغلي.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة