برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 19 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
19
2018

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الاثنين 6 أوت 2018
نسخة للطباعة

حارس مأوى بالمرسى يسرق مع شريكه سيارات المصطافين
نظرت مؤخرا الدائرة الصيفية للمحكمة الابتدائية بتونس في قضية سرقة سيارات تورط فيها نفران احدهما حارس لمأوى سيارات وقد وجهت اليهما جرائم السرقة المجردة والمشاركة في ذلك حسب فصول الاحالة...
وقائع قضية الحال انطلقت على اثر تقدم احد المصطافين بجهة المرسى بشكاية مفادها تعرض سيارته الى السرقة بينما كان بصدد السباحة مؤكدا انه تركها في المأوى المخصص لها بالقرب من الشاطئ وبمجرد انتهائه من السباحة والعودة الى السيارة لم يجدها في مكانها وقد وجه شكوكه لحارس المأوى..
وقد تعهدت الشرطة العدلية بالمرسى بالبحث فى القضية والقي القبض على المظنون فيهما وتبين انها لم تكن العملية الاولى للسرقة وحسب المعطيات المتوفرة فان اللص ينتحل صفة حارس مأوى عشوائي غير خاضع للترخيص والمراقبة وقد استولى على عدد من السيارات.
◗ لمياء
 

 

منزل  بوزيان: مواطن غاضب يضرم النار في سيارته
أقدم امس احد متساكني معتمدية منزل بوزيان التابعة لولاية سيدي بوزيد على اضرام النار في سيارته على مقربة من مركز الحرس الوطني بالبلدية، وطلب ممن واكبوا عملية الحرق عدم الاقتراب منه مؤكدا أن السيارة خالية من الأشخاص.
 وقد وصل اعوان الحماية المدنية بعد ان اتت النيران على السيارة بأكملها وحولتها إلى حطام، و قد تعهدت الجهات الأمنية بفتح تحقيق في الغرض لتحديد أسباب عملية حرق السيارة.
 

 

الكشف عن شبكة دولية لتهريب الأشخاص
في إطار العمل على كشف مخططات العناصر الإرهابية المتواجدة ببؤر التوتر والراغبة في العودة إلى بلادنا بطرق غير قانونية للتفصي من المراقبة الأمنية، تمكنت الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب والجرائم المنظمة والماسة بسلامة التراب الوطني بالإدارة العامة للمصالح المختصة بالقرجاني، من الكشف عن شبكة دولية لتهريب الأشخاص انطلاقا من العراق وتركيا في اتجاه أوروبا عبر تونس باستعمال جوازات سفر أجنبية مدلّسة وإيقاف 04 عراقيين وتونسي وسيط ينشطون صلب هذه الشبكة الدولية. بإحالة الـ04 عراقيين والتونسي الوسيط على أنظار النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس 1، أصدر السيد قاضي التحقيق المتعهّد بطاقات إيداع بالسجن في شأنهم، فيما تمّ إدراج عنصرين آخرين بذات الشبكة الدولية بالتفتيش.

سوسة: القبض على امرأة وابنتها وحجز 23 ألف دينار مزيفة
بناء على معلومات مفادها تعمّد امرأة وابنتها تدليس أوراق نقدية تونسية وترويجها، داهمت مؤخرا فرقة الشرطة العدلية بمنطقة الأمن الوطني بسوسة المدينة بعد مراجعة النيابة العمومية منزل المرأة المذكورة والقبض عليها رفقة ابنتها وبتفتيش المنزل تفتيشا دقيقا تمّ العثور على مبلغ مالي قدره حوالي 23 ألف دينار من فئة 20 دينارا مزيفة، كما تمّ حجز آلتي طباعة وحاسوب محمول وحبر معد لطباعة الأوراق النقدية. باستشارة النيابة العمومية، أذنت للفرقة المذكورة بالاحتفاظ بالمرأة وابنتها ومباشرة قضية عدلية في شأنهما موضوعها «مسك وتدليس عملة ورقية رائجة قانونيا بالبلاد التونسية واستعمالها»، والأبحاث متواصلة.

بن عروس: الإطاحة بشبكة مختصة في ترويج الكوكايين
على إثر توفر معلومات وبعد نصب كمين محكم، تمكنت دورية تابعة للفرقة المركزية لمكافحة المخدرات للحرس الوطني ببن عروس من إماطة اللثام عن شبكة مختصة في ترويج مخدرات تنشط بمعتمدية مساكن ولاية سوسة وألقت القبض على أحد عناصرها عمره 20 سنة والذي بتفتيشه حجزت لديه حوالي 40 غراما من مخدر «الكوكايين».
كما تعمد عدد من المنحرفين من متساكني نفس الجهة محاولة التصدي لأعوان الدورية قصد مساعدة المعني على الفرار إلا أنه تمت السيطرة على الوضع. هذا وبعد مراجعة النيابة العمومية ومداهمة منزله تم حجز كمية ثانية من نفس المخدر تزن حوالي 40 غراما.
باستشارة النيابة العمومية أذنت للفرقة المذكورة بالاحتفاظ بالمظنون فيه واتخاذ الإجراءات القانونية في شأنه وإدراج طرف ثان (وسيط) بالتفتيش والمساعي حثيثة للقبض عليه وقد قدرت قيمة المحجوز بحوالي 32 ألف دينار.

سوسة: تفكيك عصابة دولية لترويج «كوكايين» و«طوابع مخدّرة»
كما وردت معلومات على الإدارة الفرعية لمكافحة المخدرات بإدارة الشرطة العدلية مفادها انخراط شخص يبلغ من العمر 24 سنة ضمن شبكة مختصة في ترويج المخدرات من «الكوكايين» والطوابع المخدّرة التي يتسلمها برسالة بريدية من بلد أوروبي، فتمّ ضبط المعني بعد التنسيق مع فرقة الشرطة العدلية بحمام سوسة رفقة شابين آخرين وفتاة تتراوح أعمارهم بين 24 و27 سنة وحُجز لديهم غرامان من مخدّر «الكوكايين». وبالتحري معهم اعترف المشتبه فيه الأوّل بورود رسالة بريدية عليه من الخارج بها طوابع صغيرة الحجم في شكل طوابع بريدية تحتوى على مواد مخدّرة، حيث تمّ التنقل إلى مركز التوزيع البريدي وحجز الرسالة المشار إليها وفتحها بعد استشارة النيابة العمومية ليتبين احتواؤها على 202 طوابع مخدّرة.
وبمراجعة النيابة العمومية أذنت الإدارة الفرعية لمكافحة المخدرات بإدارة الشرطة العدلية بالاحتفاظ بهم جميعا وعددهم أربعة أشخاص، ومواصلة الأبحاث.

 

في طريقها نحو جربة: إصابة 16  شخصا في انقلاب حافلة سياحية جزائرية
أصيب امس الأحد 4 اوت 2018 ستة عشرة شخصا بجروح متفاوتة الخطورة في انقلاب حافلة جزائرية صغيرة على متنها 45 شخصا في رحلة سياحية إلى جزيرة جربة وذلك على مستوى منطقة «القزقازية « التابعة لمعتمدية المزونة من ولاية سيدي بوزيد. وقد تدخل اعوان المستشفى المحلي بمعتمدية المزونة والحماية المدنية بالجهة لنقل المصابين لتلقي الإسعافات والعلاج اللازمين بالمستشفى المحلي لمعتمدية المكان.
وحسب مصدر طبي فقد تم توجيه 8 مصابين 3 منهم بحالة تعد حرجة إلى المستشفى الجامعي بصفاقس على متن سيارات إسعاف المستشفى المحلي المزونة في انتظار وصول سيارات الإسعاف بالمكناسي والرقاب بطلب من المستشفى المحلي المزونة لنقل بقية المصابين.

بني خلاد: قتل ابن عمه إثر خلاف حول لعبة ‘’الطاولة’’
 أكد مصدر أمنى أن جريمة قتل جدت منذ يومين ببني خلاد ذهب ضحيتها شاب يبلغ من العمر 22 سنة على يد ابن عمه ( 27 سنة ) وهما أصيلا منطقة القبودية من معتمدية بني خلاد.
وبحسب شهود عيان فإن الشابين كانا بصدد لعب « الطاولة» في مقهى وتبادلا الشتائم إلى حد تبادل العنف، واستل بعد ذلك الأكبر سنا سكينا طعن به الضحية عدة طعنات. وذكر نفس المصدر الأمني أن وحدات الحرس الوطني ببني خلاد قامت بإيقاف الجاني ويجري التحقيق معه، بينما نقلت الجثة الى المستشفى الجهوي بنابل لعرضها على الطب الشرعي ..

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة