برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 12 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
13
2018

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الأحد 5 أوت 2018
نسخة للطباعة

قفصة: عامان سجنا لمدرس من أجل التحيل
قضت الدائرة الجناحية الصيفية بالمحكمة الابتدائية بقفصة يوم الخميس الماضي بالسجن مدة عامين اثنين في حق مدرس بالتعليم الابتدائي وذلك من اجل جريمة التحيل والاستيلاء على أموال.
وكانت وقائع قضية الحال قد جدت أطوارها أواخر شهر جوان المنقضي بإحدى مناطق الجهة حيث عمد شخصان احدهما مدرس الى التحيل على صاحبة مركز تجاري بعد أن طالباها بتمكينهما من كمية كبيرة من مشروب «اليوغرت» واستغلا انهماكها حسب ما جاء في تصريحاتها لدى باحث البداية وعمدا الى فتح خزانة المحل التجاري واستوليا من داخله على 10 آلاف دينار ولاذا بالفرار ليتم التعرف عليهما وتبين أن احدهما يعمل مدرّسا بالتعليم الابتدائي والثاني تحصن بالفرار وقد صدر في حقه الحكم المذكور آنفا وبرقية جلب في حق المتهم الفار.
◗ سليم جنات

 

 

أبحروا خلسة من جرجيس: البحریة التونسیة تنقذ 14 شخصا جنوب لمبدوزا
قامت وحدة بحرية تابعة لجیش البحر خلال اللیلة الفاصلة بین 3 و4 أوت الجاري بإنقاذ 14 تونسیا طلبوا المساعدة بموقع جنوب جزيرة لمبادوزا الإيطالیة على بعد 100 كم. وبالتحري معھم صرحوا أنھم أبحروا من سواحل جرجیس قصد اجتیاز الحدود البحرية خلسة في اتجاه السواحل الإيطالیة. وأضاف البلاغ أنه تم نقلھم إلى میناء جرجیس وتسلیمھم للحرس الوطني بالمكان لإستكمال الإجراءات القانونیة في شأنھم.

مدنين: إنقاذ 11 «حارقا»
تمكن أمس الأول المركز البحري للحرس الوطني بالكتف معتمدية بنقردان ولاية مدنين من القبض على 11 شخصا اعمارهم تتراوح بين 20 و35 سنة على متن مركب صيد بحالة عطب بعرض البحر.  وبالتحري معهم صرحوا انهم كانوا يعتزمون اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه القطر الايطالي.
وباستشارة النيابة العمومية اذنت للمركز المذكور بمباشرة قضية عدلية في شانهم موضوعها «تكوين وفاق قصد اجتياز الحدود البحرية خلسة» ومواصلة التحريات معهم واتخاذ ما يتعين في شانهم.

 

 

أصابتها في الرأس.. طلقة نارية طائشة تقتل ابنة الـ13 ربيعا
تعرضت أمس الأول طفلة عمرها 13 سنة قاطنة بجهة منزل شاكر ولاية صفاقس لإصابة بطلق ناري من بندقية صيد ممسوكة دون رخصة على مستوى الرأس على وجه الخطأ من قبل جارها بالسكنى إثر حضورهما حفل زفاف كائن بالجهة.
وقد تم نقلها الى المستشفى الجامعي «الحبيب بورقيبة» بصفاقس اين توفيت هناك.
وباستشارة النيابة العمومية اذنت لمركز الحرس الوطني بمنزل شاكر بحجز البندقية والاحتفاظ بالجاني ومباشرة قضية عدلية في الموضوع.

 

 

المهدية.. تخريب وسرقة تجهيزات محطة ضخ المياه الصالحة للشرب بالبعاجلة
تونس-وات:
أفادت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه أنه تمّ خلال الليلة الفاصلة بين يومي الخميس 02 أوت والجمعة 03 أوت 2018 تسجيل اعتداء على محطة ضخ الماء الصالح للشرب «البعاجلة» بمعتمدية سيدي علوان التابعه لولاية المهدية.
وأشارت الشركة في بلاغ صادر عنها أمس الأول، أن الاعتداء تمثل في تخريب التجهيزات والمعدات وسرقة ضاغط هوائي ولوحة كهربائية وأسلاك نحاسية، مما انجر عنه تسجيل انقطاع في توزيع الماء الصالح للشرب بمنطقة وادي باجة الشمالية ووادي باجة الجنوبية وسيدي علي غدير وأولاد بالليل والمناطق المجاورة الراجعة بالنظر لمعتمدية سيدي علوان.
وجاء في البلاغ، أن مصالح الشركة تقوم حاليا بأشغال إصلاح وتعويض ما تمّ سرقته وإتلافه ومن المنتظر استئناف التزويد تدريجيا بعد انتهاء الأشغال المذكورة.

سيدي بوزيد.. العثور على قنبلة تقليدية وعبوة ناسفة بمحل لبيع الملابس الجاهزة
أذنت أمس النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد بفتح بحث تحقيقي اثر العثور على قنبلة يدوية وعبوة ناسفة بمحل تجاري وتم الاحتفاظ بشابين على ذمة الأبحاث وقد تم ذلك في اطار عملية مداهمة قام بها أعوان مصلحة مكافحة الارهاب للحرس الوطني بسيدي بوزيد لمحل معد لبيع الملابس الجاهزة بجهة سيدي علي بن عون تابع لمتشدد ديني حيث تم حجز قنبلة يدوية تقليدية الصنع وعبوة ناسفة وباعلام النيابة العمومية تم الاذن بفتح بحث في الموضوع والاحتفاظ بصاحب المحل وبشخص ثان على ذمة الأبحاث.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة