المرصد السياسي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 14 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
15
2018

المرصد السياسي

الجمعة 3 أوت 2018
نسخة للطباعة
شوكات: التشاؤم في صفوف التونسيين لم يبلغ هذه النسبة منذ عهد عليسة

شوكات: التشاؤم في صفوف التونسيين لم يبلغ هذه النسبة منذ عهد عليسة
اعتبر القيادي في حركة نداء تونس خالد شوكات في برنامج ميدي شو أمس، إنّ الحكومات تستمر لا بالمناورات بل بالأداء المقنع ومدى ارتباط ذلك بالمعيشة اليومية للتونسي وانتظاراته.
وقال إنّ نداء تونس تجاوز المناورة، وسحب البساط من تحت رئيس الحكومة يوسف الشاهد الذي أراد التمويه بأنّ التصويت لصالح وزير الداخلية هو تجديد ثقة في الحكومة وحاول إحراج النواب بالتصويت على وزير داخلية اعتبارا لأنّها وزارة حساسة ولابد من سد الشغور بها››.
واعتبر أنّه من الذكاء والفطنة الابتعاد عن الممارسات السياسية المتعفّنة، والارتقاء بالحزب عن الوضع الأخلاقي والسياسي المتدني وتحدث شوكات عن تراجع جميع المؤشرات الاقتصادية، مشيرا إلى أنّ من حق الشعب التونسي أن يحتج ويعبر عن امتعاضه وغضبه، خاصة أنّ نسبة التشاؤم في صفوف التونسيين لم تبلغ هذه النسبة منذ عهد عليسة››، حسب تعبيره.

 

ياسين العياري: سيقع ابتزاز يوسف الشاهد من قبل النداء بالميزانية
قال نائب مجلس الشعب، ياسين العياري في مداخلة له اليوم في برنامج «صباح الورد»  إن حكومة يوسف الشاهد ستسقط خلال شهر سبتمبر القادم. وأضاف العياري «سيقع ابتزاز يوسف الشاهد من قبل حزب نداء تونس بالميزانية»، مشيرا إلى أن هذه الحكومة لم يعد أمامها الكثير من الوقت.
وأوضح أن الحل للخروج بالبلاد من أزمتها يكمن «في شبابها وفي ضخ دماء سياسية جديدة»، وفق تعبيره.

 

لزهر العكرمي: حافظ قائد السبسي يريد تعيين الوزراء بنفسه
قال السياسي لزهر العكرمي، إن المدير التنفيذي لنداء تونس حافظ قائد السبسي غير قادر حتى على إدارة مكتب محلي، لكن والده رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي مكّنه من هذا المنصب، ووفّر له الحماية، وهون يعمل تحت نفوذ رئيس الجمهورية.
وأضاف خلال استضافته امس في «بوليتيكا»، «حافظ فوق القانون والدستور والدولة.. عائلة الباجي هي التي تحكم في الدولة».
وتابع أن الباجي قائد السبسي استغل جميع الطرق عبر النواب والوزراء ولجنة 13 لإيصال ابنه، مضيفا العائلة الحاكمة تعمل وفق مصالحها، ليس مصلحة الدولة. كما اعتبر أن أداء حكومة يوسف الشاهد كان جيدا، فهي قامت ما بوسعها لتحسين الأوضاع وخاصة إنقاص عجز الميزانية. ومن جانب أخر هناك وزراء مردودهم جيد ويجب أن يغادروا الحكومة، وفق تعبيره.
وبخصوص إمكانية إجراء تحوير وزاري جزئي، قال العكرمي إن حافظ قائد السبسي يريد تعيين الوزراء بنفسه وعطل عمل الحكومة والشاهد.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة