برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 19 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
20
2018

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الخميس 2 أوت 2018
نسخة للطباعة

جندوبة: الكشف عن ورشة لصنع الأسلحة وحجز بنادق صيد وخراطيش
بناءً على معلومات وبعد مراجعة النيابة العمومية، داهمت يوم 30 جويلية 2018 فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بجندوبة منزل شخص قاطن بجهة سوق الجمعة عمره 38 سنة وبتفتيشه تم العثور على ورشة صغيرة لصنع الأسلحة وحجز داخلها 03 بنادق صيد تقليدية الصنع و17 خرطوشة صيد عيار 16 مم ممسوكة دون رخصة ومعدات وآلات حدادة وقطع معدنية يستغلها للغرض.
باستشارة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ به وحجز جميع المعدات ومباشرة قضية عدلية في شأنه موضوعها «صنع أسلحة دون ترخيص».
 

المنستير: أب یعثر على طفلته مشنوقة داخل خزانة ملابس
أذنت أمس النیابة العمومیة بالمحكمة الإبتدائیة بالمنستیر بفتح بحث تحقیقي في ملابسات انتحار طفلة تبلغ من العمر 16 سنة شنقا.
 وكان منطلق القضیة عثور والد الطفلة علیھا مشنوقة داخل خزانة «قارد روب» بمنزله الكائن بمنطقة بوحجر من ولاية المنستیر فسارع على الفور بنقلھا الى المستشفى الجھوي ظنا منه أنھا لا تزال على قید الحیاة ولكن تبین بعد ذلك أنھا مفارقة للحیاة قبل نقلھا الى المستشفى.  وبإعلام المستشفى النیابة العمومیة بالمنستیر تحول ممثل النیابة لمعاينة الجثة والإذن بعد ذلك بفتح بحث تحقیقي لكشف ملابسات الوفاة طبق الفصل 31 من مجلة الإجراءات الجزائیة في انتظار تقرير الطبیب الشرعي.
◗ صباح الشابي

 

 باجة..  «داعشي» في قبضة الأمن
على اثر توفر معلومات تمكنت امس الاول فرقة الابحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بمجاز الباب ولاية باجة من القاء القبض على شاب عمره 24 سنة قاطن بمعتمدية قبلاط.  وبالتحري معه ثبت تنزيله صور وتدوينات تحرض على استهداف الامنيين ونعتهم بالطواغيت بحسابه الخاص عبر شبكة التواصل الاجتماعي»فايسبوك».
باستشارة النيابة العمومية اذنت للفرقة المذكورة بالاحتفاظ به ومباشرة قضية عدلية في شانه موضوعها «ثلب وشتم اعوان الامن عبر شبكات التواصل الاجتماعي».
 

المهدية: احتجاز رئيس بلدية الرجيش من قبل «برباشة»
تعرض نهاية الأسبوع الفارط رئيس بلدية الرجيش من ولاية المهدية الى اعتداء لفظي كما تم احتجازه من قبل مجموعة من «البرباشة» وفق ما اكده لنا فريد بن جحا الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية.
وحسب ذات المصدر فقد تقدم المتضرر بشكاية الى وكيل الجمهورية بالمهدية وتم فتح بحث تحقيقي في الموضوع.
◗ سامي السطنبولي
 

قابس..حجز بضائع مهربة بقيمة 226 ألف دينار
تمكنت أمس الاول دوريات مشتركة تابعة لاقليم الحرس الوطني بقابس ومنطقة الحرس الوطني بمارث من ضبط خمس شاحنات نقل خفيف محملة ببضاعة مهربة مختلفة تتمثل في 5280 علبة سجائر اجنبية و2500 علبة سجائر تونسية الصنع، عدد 216 كلغ من الشاي والمعسل و 50 فانوس كهربائي و309 حقيبة نسائية وعدد  مكيفات هوائية. وقد قدرت القيمة المالية الجملية للمحجوز بحوالي 226 الف دينار.

 

 سوسة..  القبض على «حراق»
تمكنت أمس الأول دورية تابعة لمنطقة الحرس الوطني بمساكن ولاية سوسة من القاء القبض على احد منظمي عمليات اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه الفضاء الاوربي وهو قاطن بالجهة وصادر في شانه عدد 05 مناشير تفتيش لفائدة فرقة الارشاد البحري للحرس الوطني بالمهدية من اجل «تكوين وفاق يهدف الى اجتياز الحدود البحرية خلسة»، « بيع مركب بحري على غير الصيغ القانونية» و»السرقة « فتم الاحتفاظ به واتخاذ الاجراءات القانونية في شانه.

 

العاصمة: شيخ الـ62 عاما يعتدي جنسيا على طفل داخل عمارة
ألقت أمس الأول إحدى الفرق الأمنیة بالعاصمة القبض على شيخ يبلغ من العمر 62 عاما اعتدى بالفاحشة على طفل يبلغ من العمر 16 عاما ويعاني من إعاقة ذھنیة.
حیث عمد الشيخ الى تحويل وجھة الطفل الى عمارة كائنة بحي التحرير مكلف بحراستھا وھناك تولى الإعتداء عليه بالفاحشة طیلة لیلة كاملة. ولما عاد في الیوم الموالي الطفل الى محل سكناه كان يبدو بحالة غیر طبیعیة وبتفطن عائلته لتعرضه الى اعتداء جنسي سارعت بإعلام أعوان الأمن الذين باشروا البحث وتمكنوا من كشف ھوية المعتدي وايقافه.
◗ صباح الشابي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة