النجم الساحلي: الشروع في الاستعداد للبطولة العربية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 19 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
20
2018

النجم الساحلي: الشروع في الاستعداد للبطولة العربية

الثلاثاء 31 جويلية 2018
نسخة للطباعة
ياسين الشيخاوي يقترب من العودة إلى النجم الساحلي - اتفاق مبدئي مع بن عمر والبدوي والمثناني
النجم الساحلي: الشروع في الاستعداد للبطولة العربية

بعد راحة بيومين، السبت والأحد عاد اللاعبون الى النشاط مساء أمس بمعدل حصة مسائية واحدة كل يوم على امتداد 10 أيام باعتبار ان موعد اللقاء القادم والأول المندرج في اطار الكأس العربية والذي سيجمع بين النجم والرمثة الأردني سيدور ذهابه يوم السبت 11 اوت بالملعب الأولمبي بسوسة انطلاقا من الخامسة مساء على أن يكون الاياب يوم 22 أوت بملعب الحسين بالأردن والمنتصر في هذه المواجهة العربية الأولى يدخل غمار المرحلة المهمة التي ستشارك خلالها فرق بارزة من العالم العربي حيث نجد كلا من النجم والترجي والنادي الصفاقسي التي تمثل كرة القدم التونسية..
برمجة مقابلة ودية واحدة يوم 4 أوت
التحضيرات لانطلاق البطولة العربية ستعرف بالاضافة الى التمارين المكثفة والمنتظمة برمجة مقابلة ودية وحيدة تقرر أن تدور مساء السبت 4 أوت ضد فريق سيتم الاتفاق معه اليوم خاصة ان القائمة تضم أسماء نواد عديدة ترغب بدورها في اجراء مقابلات دولية تزامنا مع قرب انطلاق البطولة الوطنية في 19 أوت القادم..
شهاب الليلي وقائمة اللاعبين
في البطولة العربية

العمليات التقييمية التي تلت مقابلة الاياب ضد مبابان السوازيلندي ورغم الانتصار المحقق أثناءها بثنائية نظيفة الا ان شوطها الثاني لم يكن مقنعا بالمرة حيث استعاد الضيوف الثقة في أنفسهم وأصبحوا يهددون بجدية مرمى أشرف كرير ويزعجون الدفاع المحلي.. وقد شعر المدرب شهاب الليلي بذلك مما جعله يقارن بين الشوطين قائلا في الفترة الأولى من اللعب تمسكنا بزمام المبادرة الهجومية وأتيحت لنا عديد الفرص لم نتمكن من استغلال سوى واحدة منها مع اضاعة ضربة جزاء كان بالامكان قتل المقابلة بفضلها... غير أننا في الفترة الثانية من اللعب مررنا بجانب المقابلة فاسحين المجال أمام المنافس المتحرك وتهديد مرمانا أكثر من مرة الى أن حصل الهدف الثاني في د88 مؤديا بنهاية المشوار.. مثل هذه المعطيات ستتغير في سباق الكأس العربية باعتبار أن القائمة المعتمدة ستكون مفتوحة أكثر على الاسماء المخول لها اللعب وحسن الاختيار»..
التغييرات والاختيارات محل استفهامات
عرف اللقاء الأخير ضد مبابان تشكيلة مشاركة فاجأت بعض أسمائها الأحباء والمعلقين مما يدفعنا الى طرح ما قيل ونقل ما ورد لشهاب الليلي باعتباره «قائد السفينة».. فلا احد ينكر البداية الطيبة والموفقة للنجم من حيث النتائج المحققة بعد الثلاثة انتصارات متتالية والتعادل الوحيد المحقق في كأس رابطة الأبطال لتكون الحصيلة 10 نقاط مع المرتبة الأولى وحصول التأهل للربع نهائي من خلال تسجيل 8 أهداف وقبول هدفين فقط.. كل هذه المحطات الايجابية لاتمنعنا من نقل التساؤل حول الاختيارات الحاصلة في محور الدفاع محل جدال، فالمحوران تاما المستوجبات مع غازي عبد الرزاق وفوزي كشريدة لكن وسط الدفاع بدا في بعض اللقطات غير متجانس سيما بعد ان اختار الليلي عدم الاعتماد على صدام بن عزيزة العائد والجاهز من جميع النواحي واختيار زياد بوغطاس مكانه وفرض نجومية عمار الجمال؟ !
◗ بشير الحداد

 

ياسين الشيخاوي يقترب من العودة إلى النجم الساحلي

أعطى اللاعب ياسين الشيخاوي (31 عاما) موافقته المبدئية على العودة الى النجم الساحلي وخوض تجربة جديدة معه وعلمنا ان الشيخاوي قد يكون التقى مساء امس رئيس فريق جوهرة الساحل رضا شرف الدين للاتفاق على كل نقاط العقد وامضائه. وكان الشيخاوي تلقى عديد العروض من تونس ومن الخارج لكن يبد ان الحنين الى سوسة جعله يفضل عرض النجم الساحلي .
وتجدر الاشارة الى ان ياسين الشيخاوي كان قد لعب في صفوف النجم الساحلي في تجربته الاولى من 2004 الى 2007، 93 مباراة سجل خلالها 14 هدفا وغادر تونس في 2007 لينضم الى نادي اف سي زوريخ السويسري اين تالق واسال الكثير من الحبر وهو ما جعله يبقى هناك الى 2015 ولعب مع الفريق السويسري 132 مباراة سجل خلاله 28 هدفا، ثم غير الشيخاوي وجهته نحو الدوري القطري فلعب في صفوف الغرافة من 2015 الى 2017 ثم مع الاهلي القطري.
وكان الشيخاوي يعد من افصل لاعبي المنتخب الوطني الذي التحق به اول مرة في 2006 ولعب لفائدته 41 مباراة سجل خلالها 10 اهداف.
 

اتفاق مبدئي مع بن عمر والبدوي والمثناني

وضعية الثنائي الدولي بن عمر والبدوي وكذلك اختيارات لاعب الوسط محمد المثناني سادتها العديد من التوجهات ورانها اللاوضوح في أحد القرارات مما جعل هذا الثالوث بعيدا عن المجموعة حيث قاطع أمين ورامي التمارين ووجد المثناني في قطر.. وهذه أبرز الملامح القديمة والقرارات الجديدة الحاصلة مع كل لاعب كما وقع تناقلها عبر الكواليس.
أمين بن عمر: في النجم الى اين يأتي ما يغري
محمد أمين هو لاعب دولي من أبرز عناصر النجم والمنتخب الوطني لكنه يبقى ابن فريقه الام خاصة بعد ان انتهى عقد الاعارة نحو أهلي جدة الذي تواصل 6 أشهر دون تجديد أو تمديد.. وصادف ذلك عدم مشاركته في المونديال لتفتر وجهة الاتصالات الحاصلة مع فرق بارزة حيث قيل لنا ان ذلك شمل 3 عروض فقط من صفقات ليست مغرية ولا في قيمة أمين ولهذا تأخر القرار الى ان يحصل البديل وفي الاثناء يظل بن عمر مواكبا للتمارين مع النجم.. ولن يتأخر الجديد لقيمة هذا اللاعب ومكانته الفنية ومؤهلاته التكتيكية وطاقاته البدنية.
رامي البدوي: باق الى ميركاتو الشتاء
بالنسبة لرامي البدوي الاتفاق الذي حصل معه منطقي جدا وهو استئناف التمارين مع فريقه النجم بصورة عادية الى ان يحصل الطلب الخارجي من هنا الى حد نهاية ديسمبر 2018 او في أقصى الحالات جوان 2019، وفي صورة حصول ذلك فالنجم لن يقف في وجه طموحات رامي وانضباطه الكبير في العطاء في فريقه الأم أو مع المنتخب مثلما أكدت مشاركته الأخيرة في المونديال ضد نخبة باناما..
محمد المثناني، عامان آخران في النجم
انتدبه النجم الساحلي في جانفي الماضي لمدة 6 أشهر مع امكانية التمديد لعامين آخرين وهو القادم من الجيش القطري، لكنه سرعان ما عاد الى الدوحة لاستعادة وجوده في البطولة هناك.. في هذا القرار قيل انه يعود الى عدم توضيح الوضعية القانونية لهذا اللاعب الذي انتهت مدة عقده الأولى ولم تقع مفاتحته بالتمديد مما ولد شعورا باطنيا لديه بامكانية عدم الرغبة في مواصلة الاحتفاظ به خاصة بعد حصول أكثر من انتداب جديد في وسط الميدان اي المكان الذي يشغله، لذلك حصل ما حصل، لكن الأمور عادت الى نصابها التوافقي ليتجدد الاتفاق مدة عامين آخرين وقيل بثمن أقل مما حصل في الفترة المنقضية السابقة.. وبذلك يعود كل شيء إلى نصابه بعد اتصالات مشتركة واتفاق بين الأطراف المعنية.
◗ بشير الحداد

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة