برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 20 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
21
2018

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الثلاثاء 31 جويلية 2018
نسخة للطباعة

«أمن الشابة» يضرب بقوة.. القبض على لص السيارات وحجز «الملايين»
نجح أعوان مركز الأمن الوطني بالشابة بعد متابعة دقيقة، من كشف النقاب عن هوية لص خطير روع أصحاب السيارات وسلبهم مبالغ مالية تفوق العشرين ألف دينار قبل إلقاء القبض عليه وحجز جانب من المسروق ثم احالته على المصالح القضائية بالمهدية لمواصلة التحقيقات معه ومقاضاته من أجل ما نسب اليه.
وقائع القضية تعود إلى شهر رمضان الفارط حين عمد المشتبه به وهو كهل في الخمسين من عمره حديث السكن والإقامة بالشابة إلى رصد سيارة على ملك مواطن أصيل الجهة وخلعها ثم الاستيلاء من داخلها على مبلغ مالي يقدر بـ15 ألف دينار.
باشر الاعوان البحث في الموضوع وبالتوازي مع ذلك اشترى المظنون فيه - بغنيمته - دراجة نارية لتكون وسيلته في تعقب وملاحقة «ضحيّة» أخرى، وهو ما ناله- بعد عملية رصد- بالسطو على مبلغ هام تركه صاحبه داخل سيارته بلغت قيمته 9آلاف دينار.
واصل أعوان مركز الأمن الوطني بالشابة أبحاثهم مع تواصل عمليات سرقة أخرى استهدفت دراجات، ورغم براعة المتهم في التخفي، تمكنوا بعد مجهودات كبيرة ورغم قلة الامكانيات من التعرف على المشتبه به، قبل ان ينصبوا له كمينا محكما تمكنوا في اعقابه من القبض عليه وحجز مبالغ مالية كبيرة بحوزته اضافة الى كمية من الملابس المستعملة كان يستعملها لغرض التخفّي والمناورة  وتنفيذ مخططاته الاجرامية.
◗ صابر

 

في حفل زفاف بجندوبة: أجهز على أحد الحاضرين بطعنة في القلب
اهتزت نهاية الأسبوع الفارط منطقة «عين البنية»  التابعة لمعتمدية فرنانة بجندوبة على وقع جريمة قتل راح ضحيتها شاب عمره 19 سنة على يد ثان تم الاحتفاظ به على ذمة الأبحاث.
وحسب ما ذكره نور الدين الحباشي الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بجندوبة لـ «الصباح»  فان مناوشة كلامية جدت بحفل زفاف تطورت الى مشاجرة بين مجموعة من الشبان الذين كانوا بحالة سكر عمد خلالها أحد الشبان الى طعن ثان كان حاضرا بالحفل بواسطة سكين طعنة في القلب كانت كافية لازهاق روحه وباعلام النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بجندوبة أذنت بفتح بحث تحقيقي يتعلق بالقتل العمد مع سابقية القصد وتم الاذن بنقل جثة الضحية لعرضها على الطب الشرعي كما تم الاحتفاظ بالمظنون فيه على ذمة الأبحاث.
◗ فاطمة الجلاصي

 

 

نابل.. الإطاحة بمنحرف في رصيده 6 مناشير تفتيش
تمكنت أمس الأول دورية تابعة لفرقة الابحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بقرمبالية ولاية نابل من القاء القبض على منحرف عمره 34 صادر في شانه 06 مناشير تفتيش من اجل تورطه في قضايا حق عام ومحكوم عليه بالسجن لمدة سنتين.
كما تمكنت في نفس اليوم دورية تابعة لمركز الحرس الوطني بقربة من القاء القبض على شخص عمره 27 سنة صادر في شانه 15 منشور تفتيش من اجل السرقة والاضرار بملك الغير والاعتداء بالعنف ومحكوم عليه بسنتين و07 اشهر سجنا.
وتم الاحتفاظ بهما واتخاذ ما يتعين في شانهما.

 

إیداع سائق شاحنة ببلدیة المكنین السجن
أصدرت امس النیابة العمومیة بالمحكمة الإبتدائیة بالمنستیر بطاقة ايداع بالسجن في حق سائق شاحنة ثقیلة ببلدية المكنین وذلك على خلفیة ارتكابه في الأيام القلیلة الماضیة حادثا تمثل في اصطدامه بدراجة
نارية ثم مترجل وقد نجم عن الحادث وفاة حفید سائق الدراجة النارية والحاق أضرار بدنیة بالسائق وھو شخص مسن وأيضا إلحاق أضرار بدنیة بالمترجل.
◗ صباح (الصباح نيوز)

 

حزوة.. إحباط تهريب سيارة
تمكنت دورية تابعة لمنطقة الحرس الوطني بتوزر مساء أول أمس الأحد 29 جويلية 2018 من إحباط عملية تهريب سيارة ليبية فخمة كان صاحبها ينوي التصرف فيها بالبيع في الجزائر وقد لاذ بالفرار حالما تم التفطن إليه وتجري التحريات والأبحاث للقبض عليه وتقديمه للعدالة.
◗ سليم جنات

 

نعسان: 3 «نشالين» في قبضة الأمن
على اثر تعرض سائحة أمريكية عمرها 72 سنة (متزوجة من تونسي ومقيمة بجهة مقرين ولاية بنعروس) الأحد الماضي لعملية سلب حقيبتها بجهة نعسان والتي تحتوي على وثائقها الخاصة و03 هواتف جوالة و05 بطاقات بنكية من طرف 03 شبان.وبإيلاء الموضوع الاهمية اللازمة، تمكنت في نفس اليوم دورية تابعة لمركز الحرس الوطني بنعسان من القاء القبض على مقترفي العملية اعمراهم تتراوح بين 16 و23 سنة واسترجاع المسروق وتسليمه الى صاحبته.
باستشارة النيابة العمومية، اذنت بالاحتفاظ بـ 02 منهم وابقاء الطرف الثالث بحالة سراح.

 

قفصة: المؤبد لقاتل نديمه خلال جلسة خمرية
أصدرت مؤخرا هيئة الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بقفصة حكمها في قضية قتل نفس بشرية عمدا مع سابقية الإضمار تورط فيها شاب مثل موقوفا بعد أن تم القبض عليه بعد مدة من تحصنه بالفرار وقضت اثر جلسة التفاوض بسجنه بقية العمر.
وكانت وقائع قضية الحال قد جدت بإحدى معتمديات الولاية خلال احد أيام شهر رمضان من سنة 2017 حيث عقد المتهم والهالك في واقعة الحال جلسة خمرية نشب أثناءها خلاف بينهما تطور الى تبادل للعنف قبل أن يستل الجاني سكينا من تحت طيات ثيابه ويطعن بها نديمه عدة طعنات أدت الى وفاته قبل نقله الى المستشفى الجهوي بقفصة في الوقت الذي لاذ فيه القاتل بالفرار والاختباء لدى احد معارفه.
بعد الاعلام عن وقوع الجريمة أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بقفصة الى فرقة الشرطة العدلية بقفصة التحقيق في الجريمة والعمل على القبض على الجاني بعد إصدار برقية تفتيش وتوقيف في شأنه حيث تمكن أعوانها من التعرف على مكان اختفاء الجاني والقبض عليه بعد التنسيق مع النيابة العمومية لتتم إحالته على باحث البداية أين اعترف بارتكابه للجريمة المنسوبة إليه قبل أن يمثل منذ أسبوعين أمام هيئة الدائرة الجنائية بابتدائية قفصة التي وجهت للمتهم تهمة القتل العمد مع سابقية الإضمار ولتصدر حكمها القاضي بسجنه باقي العمر.
◗ سليم جنات
 

 

قفصة: منحرف خطير في قبضة الأمن
تمكن أمس الأول أعوان مركز امن المدينة بمنطقة الشرطة بقفصة من الإيقاع بمنحرف مصنف خطيرا يبلغ من العمر 31 عاما أصيل الجهة مفتش عنه في عدة قضايا أبرزها تحويل وجهة أنثى ومواقعتها دون رضاها كما انه متعلق به تهمة السرقة والاعتداء بالعنف الشديد واستهلاك المخدرات وترويجها لتتم بعد استشارة النيابة العمومية الاحتفاظ بالمتهم على ذمة البحث في انتظار تقديمه للقضاء.
◗ سليم جنات

 

بين بنعروس ونابل: القبض على 60 مفتشا عنهم
نظم إقليما الحرس الوطني ببنعروس ونابل بمشاركة مختلف اختصاصات الحرس الوطني بمرجع النظر وفوج التدخل للحرس الوطني بالمكان حملات أمنية استثنائية يوم 29 جويلية 2018، أسفرت عن إلقاء القبض على 60 شخصا مفتشا عنهم من اجل تورطهم في قضايا حق عام وحجز أربع سيارات و17 دراجة نارية مفتش عنهم وتحرير 646 بين مخالفات مالية ومحاضر مرورية مختلفة.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة