برقيات جهوية..برقيات جهوية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 19 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
20
2018

برقيات جهوية..برقيات جهوية

الثلاثاء 31 جويلية 2018
نسخة للطباعة

بعد منعهم من الانتصاب.. منتصبون فوضويون يقطعون الطريق في غار الملح

في غياب حل جذري ومنصف للجميع، يبدو ان مشكل الاشغال الوقتي للشواطئ سيصبح ارقا جهويا ومحليا مع حلول الصائفة خاصة في معتمدية غار الملح. فبعد ازالة عدد من الشمسيات ومنع المنتصبين الفوضويين بشاطئ سيدي علي المكي نهاية الاسبوع الماضي اقدم عدد منهم صباح اول امس الاحد 29 جويلية على قطع الطريق الرابطة بين مدينة غار الملح وشاطئ سيدي علي المكي مما منع المئات من المواطنين من بلوغ مقصدهم واثّر بصفة جلية على الحركة الاقتصادية في غار الملح.     
◗ ساسي الطرابلسي

 

 

مدنين.. إضراب عام جهوي يوم 29 أوت
اقرت الهيئة الإدارية للاتحاد الجهوي للشغل بمدنين إضرابا عاما بالولاية يوم 29 أوت القادم، وذلك في صورة عدم عقد مجلس وزاري لتفعيل المشاريع التي تم إقرارها لفائدة الجهة. وفي تصريح  لـ»الصباح» أفاد الكاتب العام المساعد للاتحاد الجهوي للشغل مسعود لبيض، أن اجتماعا انتُظم في نهاية الاسبوع المنقضي   بمقر الاتحاد الجهوي للشغل بمدنين وبحضور ممثلي المنظمات المهنية بالجهة وهي الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري والاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والنيابة الجهوية للمرأة، حيث تم إعلامهم بقرار الهيئة الإدارية للمنظمة الشغيلة. وأكد لبيض أن ممثلي المنظمات المهنية عبروا عن مساندتهم لقرار الإضراب.
◗ ميمون التونسي
 

 

يؤمن يوميا أكثر من 400 خدمة..  «كنام» قفصة يختنق
اصبح المكتب الجهوي للصندوق الوطني  للتأمين على المرض «الكنام» بقفصة غير قادر على تأمين كافة الخدمات بسب كثرة المنخرطين لا سيما وهو الثاني بولاية قفصة  وبحساب معلومات استقتها «الصباح» من مصادر مطلعة فان المكتب الجهوي بقفصة  يؤمن يوميا  الخدمات لحوالي اكثر من 402 مواطن خاصة فى ما يتعلق باسترجاع مصاريف العلاج واستخراج بطاقات العلاج وتغطية مصاريف حوادث الشغل والامراض المهنية بالاضافة الى خلاص مسدي الخدمات الصحية ويلاقي الموظفون صعوبات جمة اثناء اداء مهامهم بالدور المنوط بعدة الكنام وقد باتت الحاجة ملحة لفتح فرع جديد اخر بالمظيلة بعد المتلوي ليغطي متعتمديات القطار والقصر والمظيلة والتي بها اكثر من 109 الف منخرط. وبها قطبين صناعيين هما شركة فسفاط قفصة والمجمع الكميائي التونسي ووحدتي المظيلة واحد واثنين.. فهل يجد هذا النداء اذان صاغية لدى اصحاب القرار...؟
◗ توفيق جلال

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة