جديد مجمع الزواري.. تدشين وحدة للتركيب في «ماديكارز» وتقديم 3 سيارات جديدة «ماهيندرا» - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 20 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
21
2018

جديد مجمع الزواري.. تدشين وحدة للتركيب في «ماديكارز» وتقديم 3 سيارات جديدة «ماهيندرا»

الثلاثاء 31 جويلية 2018
نسخة للطباعة
جديد مجمع الزواري.. تدشين وحدة للتركيب في «ماديكارز» وتقديم 3 سيارات جديدة «ماهيندرا»

نظم مجمع الزواري بحر الأسبوع المنقضي حفلا ضخما قدم خلاله3  نماذج جديدة من سيارات «ماهيندرا» والتي سيتم تسويقها في السوق التونسية. كما تم تسليط الضوء على نشاط مجمع الزواري وهو الممثل الرسمي في تونس للعلامة التجارية «ماهيندرا» مع الشركة الهندية العالمية. وحضر حفل تقديم السيارات الجديدة لـــ«ماهيندرا» كلّ من وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة سليم فرياني ووالي سوسة عادل الشليوي، واللّذان قاما بزيارة ميدانية لمصنع الشركة المتوسّطية لصناعة السيارات التابعة لمجمّع «الزواري» «ماديكارز» وقاما صحبة الرئيس المدير العام ومؤسس مجمع الزواري، حافظ الزواري بتدشين وحدة جديدة بورشات تركيب السيارات والشاحنات الصغيرة والجرارات بالشركة المتوسطية لصناعة السيارات والتي يبلغ رأس مالها 12 م د بطاقة تشغيلية 123 موطن شغل ونسبة إدماج 30 % . ”
«ماهيندرا» تطلق 3 سيارات جديدة في السوق التونسية
كما تم بالمناسبة تقديم، ثلاث سيّارات جديدة للعلامة الهندية «ماهيندرا» وأشار فارس الزواري المدير التجاري والتسويق في مجمع الزواري إلى أنّ نسبة الإنتاج في هذا المجال يمكن أن تصل إلى غاية 3500 وحدة في السنة، وبخصوص أسعار السيارات فإنها تتراوح بين 33.900 ألف دينار فيما يتعلّق بالسيارات «سيتادين»، و43.900 أف دينار للشاحنات الخفيفة، «بيك آب» وقال فارس الزواري بالمناسبة: «نحن سعداء بالشراكة المتميزة بين علامة «ماهيندرا» ومجمع الزواري وشراكتنا لا يمكن تلخيصها في استيراد للماركات الجديدة لأنه منذ سنة 2010 ركزنا تعاونا صناعيا من اجل تركيب شاحنات «بيك اب» في مصنعنا في سوسة الذي بدأ في التركيب منذ سنة 2013 وهذا المصنع وصل إلى نسق عال، حيث يوفر قرابة 350 موطن شغل... بالإضافة إلى ذلك فان علامة «ماهيندرا» تحتل مكانة هامة في السوق التونسية سواء من ناحية الجودة او من ناحية الأسعار...»

 سليم فرياني ينوه
 من جهته شدد سليم فرياني، وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة، على أهمية قطاع السيارات وصناعة مكوّنات السيارات مشيرا إلى انه قطاع واعد وله تاريخ هام باعتبار تونس هي ثاني أكبر مصدّر لأوروبا في هذا المجال، وهذا ما يدفع لمزيد دعم وتشجيع هذا القطاع. وقال فرياني في كلمته: «انا سعيد جدا أنني احضر هذا الحدث الضخم. واشكر حافظ الزواري على دعوته لي... وقد أتيحت لي الفرصة لزيارة مصنع «مديكارز» فهذا القطاع يفتح بابا هاما للاستثمارات الأجنبية، كما يوفّر قدرة تشغيلية هامة جدا بحوالي 200 موطن شغل مباشر وغير مباشر، كما يمنح أيضا إمكانية التصدير، ولذلك فان هذا القطاع الصناعي هو بمثابة القاطرة للاقتصاد التونسي»..
أسماء بارزة في الموعد
وحضر حفل إطلاق نوعيين جديدين للسيارات Mahindra KUV وpick UP  الذي نظمه مجمع الزواري بملعب القولف بالقنطاوي عديد الوجوه البارزة فإلى جانب وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة السيد سليم الفرياني ووالي سوسة السيد عادل الشليوي سجلنا حضور كل من السيد شكري مبروك الكاتب العام للولاية والسيدة منية الجويني معتمدة حمام سوسة والسيد احمد السعيدي والسيد العجمي الوريمي والسيد المنجي الرحوي أعضاء مجلس النواب والسيد الحبيب عمار مدير عام شركة الدراسات والتنمية لسوسة الشمالية والسيد عبد المجيد الزار رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري والسيد علي بن يحيى رئيس الإتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والسيد حسان اللطيف رئيس الإتحاد الجهوي للفلاحة و الصيد البحري وعدد هام من رجال الأعمال والمهتمين بشأن السيارات..
أرفين ماتيو يثمّن مجهودات مجمع الزواري
أرفين ماتيو المسؤول الأول عن «ماهيندرا» في العالم حضر الحفل وأكد في كلمته خلال الندوة الصحفية ان الشراكة مع مجمع الزواري منذ 8 سنوات كانت مثمرة جدا مشيرا إلى أن السوق التونسية سوق إستراتيجية يهم «ماهيندار» تلبية كل حاجياتها. وللإشارة فإنّ السيارات الجديدة التّي عرضتها «ماهيندرا»، خلال الحفل هي “ماهيندرا  KUV 100الجديدة» وهي سيارة صغيرة متعددة الاستخدامات(SUV)  (اختصار لسيارة رياضية متعددة الاستخدامات)، كما تم تجميع الجيل الجديد من سيارات ماهيندرا (كابينة مفردة ومزدوجة، 2 و 4 عجلات)، أمّا الموديل الثالث فهو سيارة «ماهيندرا XUV 500 SUV الكبيرة».
 هدية للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري
 وفي آخر الحفل قدم مجمع الزواري هدية إلى الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري من النوع الجديد“ماهيندرا XUV 500 SUV الكبيرة”. وقال حافظ الزواري في هذا الصدد: «سعداء اليوم وفي إطار تدعيم مؤسسات الدولة والمنظمات العريقة وبالشراكة بين مجمع الزواري وماهيندرا العالمية أن نهدي سيارة إلى الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري سيارة ماهيندرا ...»
◗ منية الورفلي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة