النجم الساحلي ـ مبابان السوازيلندي (2ـ0): بعد ثلاثية الذهاب.. ثنائية في الإياب تضمن الترشح - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 23 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
24
2018

النجم الساحلي ـ مبابان السوازيلندي (2ـ0): بعد ثلاثية الذهاب.. ثنائية في الإياب تضمن الترشح

الأحد 29 جويلية 2018
نسخة للطباعة
النجم الساحلي ـ مبابان السوازيلندي (2ـ0): بعد ثلاثية الذهاب.. ثنائية في الإياب تضمن الترشح

الملعب الأولمبي بسوسة ـ مقابلة ليلية في طقس صيفي ـ جمهور متوسط العدد ـ أرضية معشبة طيبة ـ تحكيم سنغالي بقيادة ماقات انداي كحكم ساحة وجبريل كامارا مساعد أول والحاج ماليك صامبا مساعد ثان ـ حكم رابع: علوان سوتانديقي ـ مراقب اللقاء محمد قوتي من الجزائر والمنسق العام عماد النموش من المغرب.
ـ انذار لايهاب المساكني (في النجم) وآخر لطوني من مبابان
ـ النجم ينتصر على ضيفه بهدفين نظيفين حققهما كل من ماهر الحناشي في 21 وسليم بن بلقاسم في د 88 مع اضاعة علية البريقي ضربة جزاء في د45.
النجم الساحلي: أشرف كرير ـ وجدي كشريدة ـ غازي عبد الرزاق ـ زياد بوغطاس ـ عمار الجمل ـ أيمن الطرابلسي ـ كريم العواضي ـ ماهر الحناشي ـ علية البريقي (أمين الشرميطي) ـ ايهاب المساكني (سليم بن بلقاسم) ـ عمرو مرعي (مرتضى بن وناس).
مبابان السوازيلندي: شاتابيلا ـ ريشار ـ سيوي ـ اندابا ـ باعا ـ نيليكو ـ اندولوني ـ طوني ـ ايميكورد ـ تجوابو ـ ماكونيلي.
تمكن النجم الساحلي من تحقيق انتصاره الثاني على التوالي ضد مبابان السوازيلندي بثنائية نظيفة حققت تأهله لربع النهائي من كأس رابطة الأبطال الافريقية من خلال جمعه لـ 10 نقاط كاملة بعد 3 انتصارات وتعادل مقابل 5 نقاط لبريميرو دي أشوستا و4 نقاط لمبابان ونقطتين لزيسكو يونايتد الزمبي.. وقد ظهر النجم  خلال هذا اللقاء بوجهين مغايرين: ففي الشوط الاول عرف كيف يمسك بزمام الأمور ويتحكم في مسار اللعب موفرا العديد من الفرص المتاحة أمامه لكن علية البريقي أضاعها في مناسبتين وفرط عمرو مرعي في مناسبات أخرى أتيحت أمامه وبقي الجميع ينتظرون الى حد الدقيقة 21 فيما تمكن ماهر الحناشي من استغلال تمريرة ذكية أتاحها له صديقه كريم العواضي فكان الهدف الأول في اللقاء.. ويتواصل ضغط النجم خلال بقية الشوط من خلال تعداد العمليات الهجومية المخولة لمضاعفة النتيجة لكن الانتظار ظل مخيما على طبيعة العطاء الى حد حصول علية البريقي على ضربة جزاء أخفق في تحويلها الى هدف وذلك في د45 لينتهي الشوط الأول بهدف نظيف لصالح النجم.
في الفترة الثانية من اللعب أخذ منذ البداية أمين الشرميطي مكان البريقي ثم عوض سليم بن بلقاسم ايهاب المساكني اضطراريا قبل ان يتم اقحام مرتضى بن وناس مكان المصري عمرو مرعي في أواخر المقابلة، ورغم هذه التحويرات المدخلة على التشكيلة إلا أن الأمور ظلت على حالها بل دون مستوى العطاء المقدم في الشوط الأول ويعود ذلك الى فسح المجال أمام الضيوف لاكتساح وسط الميدان والقيام من حين لاخر ببعض الهجومات المعاكسة كاد البعض منها يعيد توزيع الأوراق بين الفريقين، لكن هدف سليم بن بلقاسم في د88 وضع حدا لنهاية اللقاء بانتصار ثمين للنجم مع طموح أكبر من الجماهير في تجاوز النقاط السلبية الحاصلة والاختيارات في بعض المراكز.
◗ بشير الحداد

 

تصريحات

شهاب الليلي (مدرب النجم):
حققنا المطلوب خلال هذا اللقاء وهو الانتصار والترشح للربع نهائي من كأس رابطة الأبطال الافريقية.. اللقاء كان له وجهان مغايران في الشوط الأول قدمنا أداء طيبا وسجلنا مبكرا وكان بامكاننا اضافة أهداف أخرى بالنظر إلى الفرص السهلة المتاحة لنا.. لكننا في الشوط الثاني مررنا بجانب المقابلة مما جعل المنافس يتحرك ويهدد دفاعنا.. مازالت أمامنا الكثير من النقاط يتحتم العمل من أجل تجاوز اشكالياتها بالنظر الى ما ينتظرنا من مواعيد مهمة بدءا بكأس العرب... المهم أن النجم كان في الموعد بعد 3 انتصارات وتعادل في دور المجموعات مسجلا 8 أهداف مع قبول هدفين فقط وهي مؤشرات حسنة وواعدة من الضروري تحسينها.

تابو فيكاتي (مدرب مبابان):
لا نستحق الهزيمة فلقد قدمنا شوطا ثانيا طيبا جدا اذ توفرت لنا خلاله العديد من الفرص كان بالامكان استغلالها للتعديل لكن النجاعة هي التي كانت مفقودة وهذا ما أثر على مجريات اللقاء وحسم النتيجة لصالح الفريق المحلي بينما كنا جديرين على الأقل بالتعادل.
◗ بشير الحداد

 

هوامش

* فريق مبابان لم يكن له العدد الكافي من اللاعبين مما جعله لا يضع على بنك البدلاء الا حارسا و3 لاعبين معوضين والنقص يتمثل في 3 آخرين لم يكونوا موجودين.
* صحافي واحد رافق الفريق الضيف ثم قيل بأن هناك آخر أتى لجمع تصريحات تلفزية مع غياب الصحافة المكتوبة عن الحضور.
* لام مدرب مبابان المسمى «تابو فيكاتي» زميله مدرب النجم شهاب الليلي لأن هذا الأخير لم يتحدث للصحافيين بعد اللقاء باللغة الانقليزية معتبرا ان ذلك ليس من قبيل حسن الضيافة..
* الاختيارات الفنية في التشكيلة الاساسية أثارت فضول العديد من الأحباء خاصة ما تعلق منها بعدم ادراج صدام بن عزيزة قلب الدفاع العائد بقوة ونجاعة وتعويضه بزياد بوغطاس في حين بقي صدام على البنك رغم أنه في امس الحاجة لرفع المعنويات ويستحق عن جدارة اللعب ضمن الاساسيين..
* خروج علية البريقي منذ بدء الشوط الثاني بعد ما أضاع أكثر من فرصة للتهديف وأضاع تحويل ضربة الجزاء المتاحة الى هدف ثان أثار التساؤل: فهل أن ذلك حصل بارادته ورغبة صادرة منه أم بقرار من الاطار الفني مراعاة للظرف النفسي؟ !
* نصيحة أخوية مهمة يتقدم بها الجمهور العارف بالمسيرة وطبيعة الأجواء وهي ضرورة تقيد المدرب شهاب الليلي بقراراته الفردية في الاختيار وترك جانب النجومية التي تتيح للبعض التصرف كما يريدون.. فالكلمة الأم والفصل في كل شيء ينبغي ان تكون له فقط وتلك قوة المدرب الذي يبقى الممرن فوزي البنزرتي صاحب الصرامة في التعامل معها دون أن يجرأ أحد على التدخل بعنوان تقديم مقترحات؟ !
* رئيس النجم رضا شرف الدين حضر قبل اللقاء وواكب العمليات الاحمائية لكنه غادر بهو حجرات الملابس مباشرة عند النهاية بينما كنا ننتظر كلمة منه حول جديد الجلسة العامة !
◗ بشير الحداد

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة