بأمر من الرئيس المدير العام: شركة فسفاط قفصة تتخلى عن أفواج الكشافة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 21 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
22
2018

بأمر من الرئيس المدير العام: شركة فسفاط قفصة تتخلى عن أفواج الكشافة

الأحد 29 جويلية 2018
نسخة للطباعة
بأمر من الرئيس المدير العام: شركة فسفاط قفصة تتخلى عن أفواج الكشافة

يبدو أن شركة فسفاط قفصة قد قررت هذه السنة ان ترفع يدها عن أفواج الكشافة التونسية بقفصة، حيث تنصلت من تعهداتها المادية التي تعودت على منحها كل صائفة للكشافة من اجل تغطية كلفة التنقل للمخيمات.
وبين في الإطار أديب محرز قائد فوج الكشافة المحلي بأم العرائس ان الأفواج الثلاثة وهي المحلي والمدينة والمحطة والبالغ عدد منخرطيها أكثر من 450 كشافا، لم تتمتع هذه الصائفة بدعم شركة فسفاط قفصة في ما يتعلق بمجانية النقل من والى مركز الاصطياف وهو دعم دأبت الشركة على توفيره للكشافة التونسية بولاية قفصة.  في نفس الوقت ذكر قائد فوج المحطة مصطفى مبروكي انه تمتع بمجانية النقل ذهابا وإيابا خلال الدورة الأولى فقط، اما بالنسبة لابتسام قلنزة قائدة فوج الثقافة بقفصة المدينة فبينت انها تحملت دفع مصاريف معلوم المحروقات لحافلات مركز الولاية وخلاص السواق حتى يتسنى لها القيام بمخيمها الصيفي بمدينة بنزرت  من11 إلى 23 جويلة.. وذكر محمد صديق قائد فوج التحرير بالرديف بدوره انه لم يتمتع بمجانية النقل من طرف فسفاط قفصة الشيء الذي اجبره على الاعتصام والتخلف عن انطلاق مخيمه الصيفي بدار شعبان الفهري من23 جويلة إلى غاية 03 أوت القادم.
وعلمت «الصباح» ان فوج المدينة بأم العرائس قد التجأ لكراء حافلة من الشقيقة الجزائر للخروج بأشبال الجهة للتخييم. وفي اتصال هاتفي مع قائدة مخيم فوج المدينة بالرديف منال كرامتي أشارت الى ان عدد المشاركين لديها تجاوز المائة وهي تصطاف بمدينة المنستير من23 جويلة الى غاية 03 اوت لم تتمتع بمجانية النقل ولا تعرف الى غاية اليوم كيف ستكون العودة حال انتهاء المخيم.  ونفس الامر يمر به فوج لالة واحمد التليلي بالقصر الذي لم ينتفع ايضا بمجانية النقل.
ولمعرفة أسباب هذا التغيير المفاجئ في تعامل شركة فسفاط قفصة التي دأبت على دعم الكشافة التونسية بالجهة منذ زمن رغم ما شهدته وعاشته من أزمات وإشكاليات، اتصلت «الصباح»  بعلي ابراهمي رئيس مصلحة الشؤون الاجتماعية بشركة فسفاط قفصة والذي أفادنا بان الشركة خصصت هذه الصائفة على خلاف السنوات الماضية ما قدره 20 الف دينار لنقل الأفواج المنجمية من والى مراكز الاصطياف والتخييم وتم في هذا الغرض عقد اجتماع مع السيد نوفل النومي معتمد الأول بالجهة وبحضور قائد الجهة وبعض قادة الأفواج.
أما بالنسبة للمراجعة المسجلة في قيمة الدعم الذي انخفض من 80 الف دينار الى ربع المبلغ أوضح علي ابراهمي ان هذه المراجعة تمت بأوامر وتعليمات من السيد الرئيس المدير العام لشركة فسفاط قفصة.. وفي سياق متصل أفاد على الهوشاتي الناطق الرسمي باسم الشركة بان الظرف المادي الخاص الذي تمر به الشركة منذ فترة اثر على قيمة الدعم الذي كانت تقدمه سنويا وقيمة الدعم الذي توفره قادر على تغطية حاجيات نقل الأفواج من والى مراكز الاصطياف والتخييم لو يقع التنسيق ما بينهم من جهة وقائد الجهة من جهة أخرى. واعتبر انه ليس من الإنصاف ان يتمتع فوج من نقل للمشاركة في ثلاث دورات في حين يحرم الفوج الآخر من مجانية النقل..
◗ توفيق جلال

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد