الفضلات تكتسح شوارع طبرقة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 21 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
22
2018

الفضلات تكتسح شوارع طبرقة

الأحد 29 جويلية 2018
نسخة للطباعة
الفضلات تكتسح شوارع طبرقة

تشهد مدينة طبرقة انتعاشة سياحية مع عودة الجالية المهاجرة وتوافد الأشقاء من الدول العربية إلى جانب توافد الآلاف من داخل ولايات الجمهورية على الجهة، وفي ظل هذا الوضع لم تعرف مدينة طبرقة انتشارا كبيرا للفضلات والأوساخ مثل هذه الصائفة ما أثار غضب واستياء المئات من الزوار الذين قدموا للجهة استعدادا لمواكبة فعاليات بعض العروض الفنية لمهرجان طبرقة الدولي وزيارة المعرض الوطني للصناعات التقليدية .
انتشرت الروائح الكريهة في الشوارع والأنهج وانتشرت الحشرات وخاصة الناموس الذي أزعج راحة المصطافين هذا فضلا على ما أصبحت تمثله مصبات الفضلات من إشكالات على مستوى مداخل المدن اين تراكمت فضلات البناء هنا وهناك، ما أدى بالمجلس البلدي لعقد اجتماعات طارئة لحل هذا الإشكال في اقرب وقت ممكن.
وقد تم تسخير التجهيزات الموضوعة على ذمة البلدية لرفع هذه الفضلات على مدار الساعة وكذلك الاستعانة بعمال بعض شركات المناولة التي تنشط بالجهة لمعاضدة مجهود البلدية وتم القيام بحملات نظافة بمختلف أحواز المدينة ووسطها خاصة بالنقاط السوداء لتجاوز هذا الوضع كما انطلقت حملات لطلاء حافة الشوارع والأشجار.
وفي سياق متصل دعت بلدية طبرقة المواطنين للمشاركة في حملات نظافة مع نهاية هذا الأسبوع ستنطلق من أمام مقر قصر البلدية في اتجاه الشوارع والأنهج الرئيسية أملا في وضع حد لهذا الوضع الذي شغل الأهالي وزوار الجهة.
وأولت بلدية المكان اهتماما للحدائق العمومية التي تتوسط المدينة بعد أن طالها الإهمال وغزت الأعشاب الطفيلية محيطها وفقدت بريقها منذ سنوات.
◗ عمار مويهبي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد