التجاري بنك جملة من الخدمات لفائدة التونسيين بالخارج - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 20 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
21
2018

التجاري بنك جملة من الخدمات لفائدة التونسيين بالخارج

الثلاثاء 17 جويلية 2018
نسخة للطباعة

تونس-الصباح

أعلن التجاري بنك الخميس في لقاء إعلامي، عن إطلاق جملة من الخدمات لفائدة التونسيين المقيمين بالخارج من شأنها أن تمكنهم من عديد الامتيازات.

هذا ما أكده المدير العام المساعد للبنك كمال الحباشي الذي ترأس الندوة صحبة محمد ياسر الوريمي مسؤول البنك. وقال الحباشي إن هذه الخدمات تتمثل في تحويل الأموال من الخارج بتعريفات منخفضة والحصول على قروض تجارية أو قروض لشراء منزل من الخارج دون تكبد عناء التنقل إلى تونس إضافة إلى فتح حسابات بنكيّة وكل ذلك بفضل توسيع شبكة فروعه في الخارج والتي بلغت لـ47 في عدد من المدن الأوروبية والخليجية والإفريقية إضافة إلى الـ207 فروع في تونس. ليكون التجاري بنك اعتمد في هذا التمشي وفي هذه الحملة الترويجيّة على سياسة القرب من الحريف.

من جهته أشار الوريمي أنه قد تم توقيع اتفاقيات مع بنوك أجنبية من أجل الضغط على كلفة تحويل الأموال مشيرا إلى أنها لا تتجاوز اليوم 2 أورو على كل عملية تحويل تصل إلى ألف أورو أي حوالي 0.2 بالمائة وهي نسبة ضعيفة لا تغطي حتى النفقات وبعيدة كل البعد عما تعتمده مؤسسات مالية عالمية أخرى والتي تصل نسبة خدماتها إلى 25 بالمائة.

كما أكد الحباشي أن "التجاري بنك" سيوفّر لحرفائه مجموعة من الخدمات المتكاملة أطلق عليها تسمية "Pack bledi" والتي تتمثل في فتح حساب بصفة مجانية وإمكانية التصرف فيه عن بعد والحصول على بطاقة مالية وشحنها عن بعد واعتمادها في تحويل الأموال بكلفة خدمات ضعيفة مع امتيازات تجنب الهزات الناتجة عن ارتفاع سعر الصرف.

وفي رد على سؤال "الصباح: حول تأثيرات الترفيع في نسب الفائدة المديرية على الخدمات المقدمة من التجاري بنك أجاب كمال الحباشي أن لا تأثير كبير على الخدمات خاصة أن البنك ملتزم بقرار الجمعية المهنية التونسية للبنوك والمؤسسات المالية يوم 19 جوان 2018، بتقليص هامش ربح البنوك لكي لا تضطر للترفيع في نسبة الفائدة التي تطبقها على الحرفاء.

وبالتالي فان هامش ربح التجاري بنك مثله مثل بقية البنوك التونسية سيتم تقليصه إلى نسبة 1 بالمائة لكي لا تلجأ للترفيع في نسبة الفائدة وفقا لمتطلبات نسبة الفائدة الجديدة التي وقع الترفيع فيها بـ100 نقطة. وهو ما يعني عدم المساس بامتيازات الحرفاء.

سفيان رجب

 

إضافة تعليق جديد