المرصد السياسي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 24 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
25
2018

المرصد السياسي

الخميس 12 جويلية 2018
نسخة للطباعة
سمير ديلو ينتقد التعامل مع ملف الإرهاب

سمير ديلو ينتقد التعامل مع ملف الإرهاب
انتقد أمس القيادي في حركة النهضة سمير ديلو التعامل مع ملف الإرهاب وكثرة التحاليل والتعاليق على المسائل الأمنية والعمليات الإرهابية والحديث عن الاختراقات في المؤسسة الأمنية.
ودعا سمير ديلو في تصريح لإذاعة «شمس أف أم» إلى التقليص من الثرثرة، معتبرا أنه قبل الثورة كانت تونس تعيش اختناقا من قلة الأكسيجين المتمثل في حرية التعبير واليوم ‹›أصبحنا مختنقين بفوضى الثرثرة وكثرة الحرية».

النائب عن نداء تونس لطفي النابلي: لا يمكن أن ندعم حكومة النهضة
قال أمس النائب في مجلس نواب الشعب عن حركة نداء تونس لطفي النابلي إن «دعم يوسف الشاهد ممكن لكن دعم حكومة الشاهد غير ممكن».
واعتبر لطفي النابلي أن اجتماعه رفقة 4 نواب آخرين مع رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، أن حكومة الشاهد لم يعُد لها أي دعم سياسي باستثناء حركة النهضة التي تساندها، مضيفا «لا يُمكننا أن ندعم حكومة للنهضة»، وفق تصريحه أمس لإذاعة «شمس أف أم».
وعن اجتماع الهيئة السياسية لنداء تونس الذي انتُظم أول أمس وتغيب عنه المدير التنفيذي للنداء حافظ قائد السبسي ودعا في أعقابه إلى الاستقرار السياسي، أوضح ضيف هنا شمس أن الإدارة التنفيذية هي المخول لها توجيه الدعوة للاجتماع وليس الهيئة السياسية.

نداء تونس يفتك رئاسة بلدية المظيلة من الجبهة الشعبية
فاز حافظ الهنشيري عن نداء تونس بـ12 صوتا من 17 صوتا برئاسة المجلس البلدي بمعتمدية المظيلة من ولاية قفصة في ما تحصل منافساه منية عميد عن الجبهة الشعبية على صوتين وحمدي عكرمي عن القائمة المستقلة شباب المظيلة على 3 أصوات.
وقد تم اختيار أربعة مساعدين لرئيس المجلس البلدي الجديد وهم مبروكة خوالدية ومجدي اليحياوي عن حزب النهضة وعفاف مسعود وأنيس عميد عن حزب النداء.

ماذا بين التبيني والمكي؟
في مشهد ساخر تظلم فيصل التبني النائب عن حزب صوت الفلاحين أمس تحت قبة البرلمان من تعرضه الى اعتداء مادي ولفظي من قبل زميله عن حركة النهضة عبد اللطيف المكي وأكد ان المكي هدده وقال له ان النهضة قوية وقادرة على تدميره، ورد المكي ان التبيني شكك في سبب وجوده في جندوبة يوم العملية الإرهابية وهو يرفض هذا التشكيك ويطالب بإيقافه عند حده، وأضاف انه رئيس لجنة الأمن والدفاع ومن حقه ان يذهب الى اي مكان وقال انه سيقاضي التبيني.
وبعد الاستماع الى الخصمين دعاهما عبد الفتاح مورو النائب الاول لرئيس مجلس نواب الشعب الى تقديم تقرير كتابي لمكتب المجلس لكي يتخذ الإجراء المناسب.

42  ترشحا لتجديد ثلث أعضاء هيئة الانتخابات
عقدت اللجنة الخاصة بفرز الترشحات لتجديد ثلث تركيبة مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أمس بقصر باردو جلسة بحضور رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر. وفي بلاغ صادر عن المجلس تمت الاشارة الى ان عدد طلبات الترشح الواردة على مجلس نواب الشعب بلغ 42 ويعني التجديد اختصاص قاضي إداري، واختصاص مهندس في مجال المنظومات والسلامة المعلوماتية، واختصاص المالية العمومية.
وجاء في نفس البلاغ ان اللجنة أقرت الشروع في التثبت من اكتمال الوثائق وانطلاق عملية الفرز الإداري قبل المرور الى الجلسة العامة الانتخابية حسب ما تضبطه أحكام القانون الأساسي عدد 23 لسنة 2012 مؤرخ في 20 ديسمبر 2012 المتعلق بالهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة