نصف نهائي مونديال روسيا 2018: كرواتيا وأنقلترا لكتابة التاريخ - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 18 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
19
2018

نصف نهائي مونديال روسيا 2018: كرواتيا وأنقلترا لكتابة التاريخ

الأربعاء 11 جويلية 2018
نسخة للطباعة
نصف نهائي مونديال روسيا 2018: كرواتيا وأنقلترا لكتابة التاريخ

تتجه الأنظار اليوم إلى المباراة الثانية في نصف نهائي مونديال روسيا 2018 والتي تجمع كرواتيا وأنقلترا بملعب أولمبيسكس كومبليكس لوزينكي..في حوار لا يقل إثارة عن المواجهات السابقة بين المنتخبين اللذين لم يكونا مرشحين للوصول إلى الأدوار النهائية لكن خروج المنتخبات الكبرى وخاصة ثلاثي الرعب ألمانيا والبرازيل والأرجنتين فسح لهما المجال للمضي قدما في المونديال.
ويتطلع المنتخب الأنقليزي إلى استعادة أمجاده بالصعود على منصة التتويج وإعادة كتابة التاريخ..ويملك المنتخب الانقليزي كل المقومات والإمكانيات التي تخوّل له الوصول للدور النهائي بفريق شابّ معدل الأعمار فيه لا تتجاوز 26 سنة ويتمتّع لاعبوه بجاهزية بدنية عالية فضلا عن الحضور الذهني القوي..كما أنه يستمد قوته من مهاجمه هاري كين الذي يعتبر القوة الضاربة في الفريق بتسجيله لـ6 أهداف إلى حد الآن في المونديال.. فضلا طبعا عن الكرات الثابتة اذ أن أغلب أهدافه المسجلة كانت من كرات ثابتة.
وكان المنتخب الأنقليزي قد وصل إلى النهائي بعد حلوله ثانيا في مجموعته بفوزه على بنما وتونس في وانهزامه أمام بلجيكا في الدور الأول.. فيما أزاح في الدوريين ثمن وربع النهائي كولومبيا والسويد تباعا.. ويمكن القول ان مباراة اليوم ستكون أفضل اختبار للوقوف على جدارة هذا المنتخب بالوصول إلى الأدوار المتقدمة في المونديال.
في المقابل فان المنتخب الكرواتي ومثلما كان منتظرا فقد تألق في المونديال إلى حد الآن ويطمح بدوره إلى كتابة التاريخ بالوصول إلى النهائي لأول مرّة في تاريخه.. وقد كانت نتائجه جد متميزة في الدور الأول بفوزه على جميع منافسيه ويتقدمهم المنتخب الأرجنتيني ثم أزاح فيما بعد الدنمارك وروسيا.
ويضم المنتخب الكرواتي عناصر تملك خبرة كبيرة ويستمد قوته من وسط ميدانه بقيادة الثنائي لوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش لكن عامل الخبرة وحده لا يكفي إذ ان المدرب متخوف من الإجهاد وذلك بسبب خوض الفريق للوقت الإضافي في مبارتي الدورين ثمن وربع النهائي.
◗ نجاة أبيضي

إضافة تعليق جديد