برقيات جهوية..برقيات جهوية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 19 جويلية 2018

تابعونا على

Jul.
20
2018

برقيات جهوية..برقيات جهوية

الأربعاء 11 جويلية 2018
نسخة للطباعة

المنستير: تقييم عمل جهاز الشرطة البيئية
في اطار تقييم عمل جهاز الشرطة البيئية خلال شهر رمضان المعظم 1439 هـ / 2018، قام أعوان الشرطة البيئية ببلديات المنستير وجمال والمكنين وقصر هلال بأكثر من 200 زيارة تفقد ومعاينة حيث تم تحرير 6 مخالفات من الصنف 1 و23 مخالفة من الصنف 2، وقد شملت تدخلات أعوان الشرطة البيئية في مراقبة عمليات الالقاء العشوائي للفضلات المتأتية من المؤسسات والمنشآت والمحلات المعدة لممارسة الأنشطة التجارية والحرفية وعدم احترام الشروط الصحية بالمحلات المفتوحة للعموم ومراقبة تلوث الأماكن العمومية عند نقل النفايات بمختلف اصنافها و القاء الاتربة وفواضل البناء غير المخصصة لها.
 كما شملت زيارات التفقد المسلخ البلدي ومحلات القصابين بالمكنين ومحلات بيع الدواجن بقصر هلال ومقاومة ظاهرة الانتصاب الفوضوي.
◗ سامي السطنبولي

 

 

مدنين: نقص المياه يقلق مربي الماشية
يتذمر مربو الماشية بمنطقة الوعرة بمعتمدية بن قردان من ولاية مدنين من نقص المياه وتعطل الطاقة الشمسية بنقاط المياه نتيجة ارتفاع الحرارة هذه الايام مما يتسبب في نقص انسياب المياه بهذه النقاط وهو ما خلف الخوف والذعر لدى مربي الماشية بهذه المنطقة حسب ما صرح به محمد السكرافي رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بمدنين لـ«الصباح». واضاف السكرافي قائلا ان منطقة الوعرة تعد من اكبر المراعي الطبيعية بالجنوب ويوجد بها اكبر عدد من الماشية حيث تعد 200الف راس من الماعز والاغنام و12الف راس من الابل وطالب السكرافي مصالح المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بمدنين بتكثيف المراقبة على نقاط المياه بمنطقة الوعرة واصلاح الاخلالات المتصلة بالطاقة الشمسية.
ذبابة الزيتون تهدد غابات الزياتين
وفي سياق متصل بولاية مدنين اكد رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري تخوفه من انتشار ذبابة الزيتون باعداد كبيرة باغلب غابات الزياتين بالجهة بالرغم من عمليات المداواة عبر الطائرة التي تبقى غير كافية وهو ما سيؤثر سلبا علي صابة الزيتون خلال الموسم الفلاحي الجديد، على حد تعبيره
وعبر السكرافي عن امله في ان تتكثف الجهود من قبل مصالح المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بمدنين لتجاوز هذا الاشكال لما فيه خير قطاع الزياتين بولاية مدنين.
◗ ميمون التونسي
 

 

الرديف: غلق مغسلة الفسفاط
شهدت معتمدية الرديف من ولاية قفصة منذ يوم الأحد الماضي انقطاعا كاملا لمياه الشراب على اغلب مناطق الجهة وذلك نتيجة احتراق آلة ضخ مياه الشراب التابعة لفرع الشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه وتزامن حادث احتراق آلة الضخ مع الارتفاع الملحوظ لدرجات الحرارة وهو ما زاد في تعقيد معضلة مياه الشراب بالمنطقة المنجمية مما دفع بأهالي الجهة إلى غلق مغسلة الفسفاط بالمدينة ...هذا ولم يتم إلى حد الآن تحديد الأسباب المباشرة لاحتراق آلة الضخ.
◗ سليم جنات
 

 

قفصة: حجز 741 لترا من الحليب
تمكنت فرق المراقبة الاقتصادية التابعة للإدارة الجهوية للتجارة بقفصة خلال اليومين الماضيين على اثر تنظيم حملة مراقبة شملت أهم مناطق الولاية من حجز 741 لترا من مادة الحليب وتحرير 14 محضرا بحث تتعلق بالخفاء والاحتكار والبيع المشروط والامتناع عن البيع والترفيع في سعر هاته المادة الأساسية.. وتأتي الحملة في اطر التصدي لعمليات المضاربة والممارسات الاحتكارية بمسالك توزيع إنتاج الحليب..
◗ سليم جنات

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة