وزير النقل لـ«الصباح»: المشروع الصيني الضخم بالجنوب مجرد إبداء رغبة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 19 جويلية 2018

تابعونا على

Jul.
20
2018

وزير النقل لـ«الصباح»: المشروع الصيني الضخم بالجنوب مجرد إبداء رغبة

الأربعاء 11 جويلية 2018
نسخة للطباعة
وزير النقل لـ«الصباح»: المشروع الصيني الضخم بالجنوب مجرد إبداء رغبة

لا حديث هذه الأيام في ولاية مدنين إلا عن المشروع الصيني الذي قيل انه سيغير وجه الجهة، من خلال استثمارات ضخمة في البنية التحتية ومشاريع ضخمة في التشغيل رغم أن البعض يتحدث عن تعطيلات إدارية للمشروع. وخلال زيارته لجرجيس واستقبال باخرة المسافرين بالميناء التجاري، تحدث وزير النقل رضوان عيارة بكل صراحة عن هذا الملف وقال لـ«الصباح»: «إن الجهة الصينية ليست الوحيدة التي أبدت اهتمامها بالاستثمار في الجهة».
وأضاف «ان الطرف الصيني أبدى فقط مجرد رغبة تتمثل في مذكرة تفاهم، والحكومة ليست ضدها بل هنالك مسار إجرائي وقانوني ودعوة للمنافسة يجب المرور بها قبل أي موافقة». وتوجد لجنة عليا للاستثمار تمثل كل الوزارات تتولى متابعة الملفات. وأضاف عيارة أن الحكومة ترحب بكل استثمار في نطاق رؤية تشاركية واحترام قوانين الدولة وقانون المنافسة.
الخط التجاري بجرجيس
من جهة أخرى علمت «الصباح» أن هنالك شركة معروفة ترغب في استغلال الميناء التجاري لجرجيس في الجانب التجاري أي في جانب التوريد والتصدير لتخفيف الضغط على ميناء رادس. وحول هذه الشركة قال وزير النقل انه بعد نجاح خط المسافرين من الضروري التركيز اليوم على النشاط التجاري وان الوزارة ستدرس كل الطلبات من الخواص لتفعيل النشاط التجاري وتنميته. كما أن الشركة التونسية الملاحة ستساهم في الرحلات التجارية من والى ميناء جرجيس.
◗ عماد بلهيبه

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد