في انتظار خط مع روما: فتح خط جوي جديد بين باريس وقابس - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 23 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
24
2018

في انتظار خط مع روما: فتح خط جوي جديد بين باريس وقابس

الثلاثاء 10 جويلية 2018
نسخة للطباعة
في انتظار خط مع روما: فتح خط جوي جديد بين باريس وقابس

تونس – الصباح - سيتم قريبا فتح خط جوي جديد يربط بين باريس وقابس ببادرة من مهدي بن ونيس منظم أول رحلة بين المطارين في إطار المساعي لتنشيط الحركة السياحية بقابس تحديدا والجنوب التونسي بشكل عام. وذكر منظم هذه الرحلة التي ستنطلق يوم 12 من الشهر الجاري ان الرحلة ستضم وفدا من الإعلاميين والصحفيين والمدونين من فرنسا ومن بلدان أوروبية أخرى. ويتضمن برنامج هذه الرحلة الدعائية زيارة لبعض المواقع الأثرية والتاريخية والصحراوية والبحرية.
وأكد مهدي بن يونس، باعتباره صاحب وكالة أسفار ناشط في المجال منذ أكثر من عقدين، أن الهدف من إحياء هذا الخط الجوي هو دعم السياحة التونسية لتقطع مع الموسمية خاصة أن نفس الخط سيكون متواصلا على كامل أشهر السنة بمعدل رحلة في الأسبوع في انتظار فتح خط آخر يربط تونس بإيطاليا من خلال روما قابس.
وفي سياق متصل عبر محدثنا عن استيائه من عدم تجاوب وزارة السياحة والديوان الوطني للسياحة  مع مطلبه المتمثل في الدعم والمساعدة على إنجاح هذه البادرة التي تتنزل في إطار مشروع سياحي متكامل تكون أهدافه شاملة، في المقابل نوه بالدور الكبير الذي لعبه إلياس المنكبي الرئيس المدير العام لتونس الجوية في تفعيل هذه البادرة.
ودعا مهدي بن يونس التونسيين وخاصة أبناء قابس والجهات المجاورة إلى المساهمة في إنجاح هذا المشروع نظرا لما تزخر به الجهة من معالم ومواقع وخصوصيات طبيعية وأثرية وتاريخية وحضارية من شأنها أن تجعل منها قطبا سياحيا بامتياز.
نزيهة الغضباني

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد