برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 15 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
16
2018

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الاثنين 9 جويلية 2018
نسخة للطباعة

باردو: قطعت علاقتها معه فحاول قتل رفيقها دهسا
احيل مؤخرا على الدائرة الجنائية للمحكمة الابتدائية شاب بعد ان وجهت اليه تهمة محاولة قتل نفس بشرية عمدا والاعتداء على الاخلاق الحميدة ومضايقة الغير بوجه مخل للحياء والإضرار عمدا بملك الغير طبق احكام فصول الاحالة لمقاضاته من اجل ما نسب اليه من افعال... 
وحسب ما جاء في ملف القضية فان المتضررة تقدمت بشكاية الى مركز الاستمرار بباردو مفادها ان خطيب مرافقتها تعرض الى الاعتداء بالعنف الشديد ودهسه بسيارة من قبل احد الانفار بجهة خزندار... ملاحظة ان سيارته لحقتها اضرارا كبيرة ...
وبسماع المتضرر افاد انه لما كان بصدد ايصال الشاكية وخطيبته الى منزلهما بجهة باردو فوجئ بسيارة كانت راسية وبمجرد وصولهم اعترض سبيلهم وقطع عليهم الطريق وبالتثبت في السائق تبين انه الخطيب السابق للشاكية.. وقد عمد هذا الاخير (المشتكى به) الى الاصطدام بسيارة المتضرر مرارا الى حين خروج واقي الصدمات من مكانه ثم قام بتهشيم بلور السيارة والأضواء الامامية وبخروج المتضرر من السيارة عمد المظنون فيه الى دهسه حتى اغمي عليه محاولا قتله، فتم نقله الى المستشفى وقد تعرض الى رضوض وكسور على مستوى كتفه الايسر وركبته..
وأضاف الشاكي انه يجهل سبب الاعتداء وليست بينهما اغراض او مشاكل او عداوة سابقة... ورجح ان يكون سبب الاعتداء قطع الشاكية علاقتها مع المظنون فيه ...
باستنطاق المعتدي نفى ما نسب اليه من افعال ملاحظا ان ليلة الواقعة اتصل بخطيبته فلم ترد على الهاتف فتوجه الى منزلها وعندما لم يجدها اتصل بوالدها ليستفسر عن مكانها ثم بقي بانتظارها امام منزلها الى حدود منتصف الليل حيث شاهدها برفقة الشاكي وخطيبته في السيارة فتوجه اليهم وطلب من خطيبته النزول إلا ان الشاب تدخل ومنعه وحصل نقاش بينهما..
وأضاف انه حاول في الاثناء الرجوع الى الخلف بواسطة سيارته فصدم سيارة الشاكي بواسطة سيارته واصطدمت العجلة الامامية بواقي الصدمات الامامي عندها نزل المتضرر من السيارة وقام بخنقه وحاول الاعتداء عليه ونظرا لحالة الرعب التي كان عليها المشتكى به عاود الاصطدام به ففقد السيطرة وسقط ارضا حينها غادر المظنون فيه دون أن يكون على علم بان الشاكي قد تعرض الى اضرار بدنية فادحة ... وقد احيل امام القضاء لمقاضاته من اجل محاولة قتل نفس بشرية عمدا...
◗ لمياء..

 

طبربة: الإطاحة بعصابة سرقة المحلات التجارية 
احيل مؤخرا امام المحكمة الابتدائية بمنوبة 5 انفار 4 بحالة ايقاف وشخص بحالة فرار من اجل السرقة باستعمال الخلع وتكوين وفاق للاعتداء على الاشخاص والممتلكات والمشاركة في ذلك طبق احكام فصول الاحالة...
وتتمثل اطوار قضية الحال في تفطن صاحب محل تجاري الى وجود مجموعة من الانفار امام محله التجاري ليلا وهم بصدد خلعه لسرقته.. فاتصل بشقيقه الذي حل بالمكان رفقة اعوان الامن والقوا عليهم القبض..
وبسماع الشاكي وشقيقه اكد انه يمتلك محلا تجاريا معدا لبيع المواد الغذائية كائنا بطبربة ونظرا لتفشي حوادث السرقة التي طالت عدة محلات تجارية بالجهة فان الشاكي اتفق مع شقيقه ان يبيت داخل المحل بغاية حراسته إلا انه وفي ساعة متأخرة من الليل فوجئ بمجموعة من الاشخاص يتفقون على سرقة المحل ثم سمع مجموعة من الاشخاص يقتربون من المحل ويحاولون خلعه فاتصل بشقيقه الذي يقطن بالجوار  ليعلمه بان المحل يتعرض الى السرقة .. وفعلا قدم الشقيق رفقة اعوان الامن والقوا القبض على 4 انفار بينما نجح شخص بالفرار وقد صدرت في شانه عدة بطاقات جلب ارجعت دون انجاز ..
◗ لمياء

 

 

حيّ التحرير: القبض على شخصين من أجل «إدخال تغييرات جوهرية على سيارة ومسك بضاعة خاضعة لقاعدة إثبات المصدر»

بناء على معلومات مفادها إعداد محلّ معدّ لتصليح السّيارات بجهة حيّ التّحرير العلوي لتفكيك سيّارات مسروقة، تمكّنت نهاية الأسبوع الماضي منطقة الأمن الوطني بالعمران الأعلى ولاية تونس من مداهمة المحلّ المذكور بعد مراجعة النّيابة العموميّة وضبط صاحب المحلّ بصدد تفكيك سيّارة لا تحمل ترقيما منجميّا وتركيب قطعها المفكّكة بسيّارة من نفس النّوع متعرّضة لحادث مرور.
بالتّحري معه، أكّد أنّ السّيارتين على ملك امرأة والتّي بنصب كمين محكم لها تمّ القبض عليها وقد تبيّن أنّها محلّ تفتيش لفائدة المحكمة الابتدائيّة بتونس من أجل إصدار صكّ دون رصيد، كما اتّضح أنّ السّيارة التي لا تحمل ترقيما منجميّا غير مدرجة بالسّجل الوطني للسيّارات.
باستشارة النيابة العموميّة، أذنت بالاحتفاظ بهما ومباشرة قضيّة عدليّة في شأنهما موضوعها «إدخال تغييرات جوهريّة على سيّارة ومسك بضاعة خاضعة لقاعدة إثبات المصدر» وإحالتهما رفقة السّيارتين المحجوزتين على فرقة التّفتيشات والأبحاث الدّيوانيّة لمواصلة الأبحاث معهما.

 

 

القيروان : اخراج جثة فتاة من القبر بعد شهر على وفاتها
قامت الوحدات الأمنية مؤخرا وبإذن من النيابة العمومية و بحضور قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالقيروان بإخراج جثة فتاة أصيلة معتمدية بوحجلة التابعة لولاية القيروان تقطن مع عائلتها بولاية سوسة توفيت منذ شهر، لعرضها على الطبيب الشرعي بعد شكوك حول أسباب وفاتها.
وحسب مصدر امني ، فان هناك معلومات تفيد بأن والدها قد يكون تورط في قتلها بعد ضربها بعصا نتيجة تفطنه لعلاقة بينها و بين شاب أصيل الحي الذي تقطنه الفتاة بسوسة وفق ما جاء في رواية هذا الشاب الذي رجح بأن يكون والدها هو القاتل، نافيا أن تكون الفتاة توفيت في حادث مرور مثلما أعلنه والدها.
وتم نقل جثة الفتاة إلى المستشفى الجهوي الأغالبة لعرضها على الطب الشرعي في حين تم إيقاف والدها و فتح بحث أمني في الغرض للوقوف على الأسباب الحقيقية وراء الوفاة. ووفق ما أفاد به مدير مستشفى الأغالبة الهادي الكسراوي فقد تم عرض الجثة و إرجاعها إلى مقبرة بوحجلة في انتظار نتيجة تقرير الطبيب الشرعي.
 

بوحجلة: حرق معدات وتجهيزات مستوصف
 تعرّض فجر امس الأحد مركز الخدمات الصحية (المستوصف) بمنطقة المويسات بأحواز معتمدية بوحجلة إلى عملية حرق للعديد من التجهيزات والمعدات بداخله وتهشيم البلور وخلع أبواب من قبل مجهولين.
وقد تمكن أعوان الحرس الوطني ببوحجلة من إلقاء القبض على الفاعل الرئيسي لهذه الجريمة بعد معاينة المكان وتحديد هويته وهو شاب عمره 23 سنة أصيل المنطقة كان في حالة سكر حسب التحريات الأولية، حسب مصدر امني بالجهة.

سبيبة: إرهابيون يضرمون النار في مقام وليّ صالح
داهمت مجموعة إرهابية مسلحة تتكون من 4 أشخاص امس الاحد مقام الولي الصالح «سيدي الحفيان» بمعتمدية سبيبة من ولاية القصرين وأقدمت على إضرام النار فيه...

 

القبض على قاتل صديقه في منزل تميم
تمكّنت صباح يوم السبت الماضي فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بمنزل تميم من ولاية نابل بعد نصب كمين محكم من القبض على قاتل صديقه، بمحيط منزل والديه بمنطقة الحزايزية .
وبالتحري معه اعترف بما نسب اليه، وبمراجعة  النيابة العمومية اذنت بمواصلة التحريات معه والاحتفاظ به واتخاذ ما يتعين في شأنه .
وتتمثل صورة الحادثة في تعمد الجاني في قتل صديقه الذي زاره ضيفا من سيدي حسين السيجومي من ولاية تونس . حيث نشب خلاف بين الصديقين على إثر جلسة خمرية وتعاطي مخدرات فقام بقتل ضيفه بعد تسديد عدة طعنات له.

 

المهدية : إحباط محاولة «حرقة»على متن مركب صيد مسروق
تمكنت وحدات الحرس البحري بالمهدية، فجر امس الأحد من إحباط عملية إبحار خلسة باتجاه السواحل الإيطالية وإيقاف 4 اشخاص كانوا على متن مركب صيد مسروق.
وأكد مصدر أمني بالجهة، أنه قد تمّت إعادة المركب لصاحبه، فيما لا تزال الأبحاث متواصلة مع الموقوفين.

 

القيروان : منحرفون مسلحون يداهمون منزلا ويحاولون اختطاف إيطالية حامل
داهم مؤخرا 6 أشخاص مسلّحين ببنادق صيد، عائلة تقطن بمنطقة الخضراء التابعة لولاية القيروان الجنوبية.
وحاول المنحرفون اختطاف إمرأة إيطالية الأصل حامل في شهرها السابع، متزوجة من أحد أفراد العائلة التي تمت مداهمة منزلها، حسب ما صرّح به مصدر أمني.
وقد تم إعلام الوحدات الأمنية التي تحولت مع وحدات من الجيش الوطني إلى مكان الحادثة. وتمكنوا من التعرف على هوياتهم وإدراجهم في التفتيش. من جانبها، تعكّرت صحة الإمراة الإيطالية وأغمى عليها، مما استوجب نقلها إلى المستشفى الجهوي الأغالبة لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

 

حمام الأنف: القبض على إرهابي يناصر تنظيم «داعش»
تمكنت الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني ببن عروس أول أمس من القبض على عنصر تكفيري يبلغ من العمر 31 سنة قاطن بحمام الأنف، يتبنى الفكر التكفيري ويُمجّد الإرهاب ويشيد به.
 وبالتحري معه اعترف بمناصرته للعناصر الإرهابية ولتنظيم «داعش» الإرهابي وأنه يعتبر أعوان الأمن «طواغيت» ولا يعترف بمفهوم الدولة، مضيفا أنه احتفل بالعمليات الإرهابية التي جدت بالعالم وخاصة في تونس.
 وباستشارة النيابة العمومية، أذنت بإحالة المعني على الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب لمواصلة البحث معه...

 

سوسة: القبض على شاب تورط في القتل والسرقة
 نجحت أعوان فرقة شرطة النجدة بسوسة مؤخرا في إلقاء القبض على شخص مفتش عنه أصيل القلعة الكبرى في العقد الثالث من عمره، صادرة في شأنه 10 مناشير تفتيش من أجل تكوين وفاق والقتل ومحاولة قتل إضافة الى مجموعة من السرقات.
كما تم القبض على مرافقته المفتش عنها من أجل السرقة حسب مصدر أمني بالجهة.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة