العطش يستفحل في أرياف فرنانة.. سكان «العاذر» يحتجون أمام محطة الضخ بسد بربرة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 18 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
19
2018

العطش يستفحل في أرياف فرنانة.. سكان «العاذر» يحتجون أمام محطة الضخ بسد بربرة

السبت 7 جويلية 2018
نسخة للطباعة

اتجه العشرات من أهالي منطقة العاذر عمادة القنة من معتمدية فرنانة نحو منطقة الضخ بسد وادي بربرة في حركة احتجاجية على استفحال ظاهرة العطش بمناطقهم وكان في مقدمة هذا الاحتجاج مجموعة من النساء.
الأهالي يطالبون الجهات المعنية بتمكينهم من حقهم من مياه الشرب خاصة وأن منطقة الضخ بسد وادي البربر لا تبعد عنهم سوى بعض الأمتار، ومع ارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الأيام لم يجد السكان قطرة ماء تطفئ ظمأهم وتمكن حيواناتهم من الشرب بعد أن بات العطش يهدد الكائنات الحية.
وأكد أهالي عمادة العاذر على انهم يتجهون نحو التصعيد في مواقفهم ان تواصلت حالة العطش التي يعانونها اكثر وانسدت الآفاق امامهم من اجل حلحلة الوضع.
وتزامنا مع هذا الاحتجاج أدى عمر الغزواني رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بجندوبة زيارة الى محطة الضخ بسد البربر حيث احتج مواطنو الجهة للمطالبة بتزويدهم بمياه الشرب بمعية رابح الجوادي عضو المكتب التنفيذي الجهوي للاتحاد ومنير الجوادي رئيس الاتحاد المحلي بفرنانة وتم التفاوض مع المحتجين وتم اقتراح جلسة مع السلطة الجهوية وممثل عن وزارة الفلاحة والمنظمات نواب الجهة ومعتمد فرنانة ورئيس بلديتها وبحضور ممثلين عن المواطنين المذكورين.
واستقبل محمد صدقي بوعون والي جندوبة بمكتبه ممثلين عن أهالي المنطقة المذكورة بحضور السلط المحلية والجهوية وذلك لتدارس الإمكانيات المتاحة لتزويد المنطقة بمياه الشرب في أقرب وقت ممكن.
وفي سياق متصل انعقدت جلسة عمل خصصت لمتابعة مشاريع التزويد بالماء الصالح للشرب والمشرفة عليها الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه بجندوبة أشار خلالها والي الجهة الى كل العراقيل والإشكاليات (التزود، تحسين جودة المياه، الخدمات المقدمة من قبل الشركة...) والإسراع في تزويد التجمعات السكنية بالماء الصالح للشرب خاصة في إطار مشروع المحاور الكبرى وطلب من الإدارات الفنية، الشركة التونسية للكهرباء والغاز والشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه والديوان الوطني للتطهير بجندوبة، عقد جلسات مع المجالس البلدية المنتخبة لمتابعة الإشكاليات قطاعيا. وذكر أن هذا اللقاء حضره ممثلون عن الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه بتونس ورئيس اقليم جندوبة ورؤساء المجامع المائية بالولاية.

 

عمارمويهبي

إضافة تعليق جديد