النجم الساحلي.. عناية خاصة بالحارس البديري - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
14
2018

النجم الساحلي.. عناية خاصة بالحارس البديري

الجمعة 6 جويلية 2018
نسخة للطباعة
النجم الساحلي.. عناية خاصة بالحارس البديري

بعد تربص طبرقة وبدء مشوار الوديات بمواجهة اتحاد العاصمة الجزائري للوقوف على حقيقة الاختبار الميداني للاعبين المنتدبين والعناصر الشابة الممنوحة شارة العبور الى الاكابر، اصبح لشهاب الليلي وطاقمه الفني قيس الزواغي وعماد بن يونس الافكار الضافية عن الزاد البشري الكفيل بالتعويل عليه خلال الالتزامات القادمة وتوزيع المراكز على من هو مؤهل ليشغلها في التشكيلة الاساسية او للتعويض كعنصر احتياط على بنك البدلاء عندما تتطلب الاختيارات الفنية.
 الدفاع يجد ضالته المنشودة
اول التحويرات الناجحة التي قام بها الليلي تمثلت في ترميم خط الدفاع وتدعيمه بالاساسي والاحتياطي.. فمنذ اشراف الجزائري خير الدين مضوي على تدريب الفريق قام بفض سوء الخلاف وعدم وضوح الرؤى بين الفريق واللاعب التونسي ـ الفرنسي وجدي كشريدة من خلال تكليفه بخطة ظهير ايمن خلفا لحمدي النقاز ومكان علية البريقي حيث حالفه التوفيق والاقناع.. ومع حفاظ غازي عبد الرزاق على مكانه في الناحية اليسرى كظهير، اعطى الليلي فرصة العودة لزياد بوغطاس عسى ان يتمكن من استرداد موقعه الدفاعي بعد ان راودته شكوك كثيرة في الاقناع.. نقطة اخرى استغلها الاطار الفني لايفاء هذا الخط الخلفي متطلباته تمثلت في احتلال صدام بن عزيزة مكانه يوم كان ابن النجم قبل التفريط فيه ثم اعادته.. وفي انتظار رجوع رامي البدوي اثر الراحة الممنوحة له بعد مشاركته مع المنتخب، ومع وجود القيدوم عمار الجمل تصبح التركيبة الجديدة لخط الدفاع تامة المتطلبات ومستوفية للشروط مع شهاب الليلي.
هل من فض لمشكلة شهاب بن فرج؟
ما دمنا نتحدث عن الوجه الجديد المقنع الذي غدا عليه دفاع النجم في ثوبه القشيب، لابد ان نتطرق لوضعية لاعب النجم منذ الانطلاق ومدافع المنتخب الاولمبي سابقا شهاب بن فرج.. فهذا العنصر الشاب يمر بوضعية يجب ان تفض ايجابا او سلبا: فهو لا يتدرب ولا يشارك ليجد نفسه بين امرين احلاهما مر حيث يقع التعامل معه وفق المثل التقليدي التونسي: «لا نحبك ولا نصبر عليك» فمادام الاستغناء غير المعلن موجودا لدى النجم مثلما تؤكد الدلائل الحاصلة بدليل عدم ادراجه في القائمة الاولية المرسلة للكنفدرالية وعدم دعوته للمشاركة في التربص الاخير وتناسي وجوده، لماذا لا تقع بالتوازي مع ذلك دراسة طلباته في المغادرة مثلما حصل مع اسماء عدة منذ الموسم الماضي؟ ثم ما الذي يجنيه الطرفان من هذه الوضعية التي وصفها الكثيرون بكونها «وضعية لي الذراع»؟!
والد اللاعب المذكور سمير بن فرج المسؤول عن جناح طب الاعصاب في مستشفى سهلول الجامعي بسوسة اقترح ايفاء النجم بوعد والتزام كتابيين يتعهد خلالهما بعدم تحول ابنه شهاب لاي فريق تونسي وهو نفس المنوال الذي وقع التعامل به مع وجدي كشريدة واتى اكله الطازج؟ فقليلا من التفاهم واللين لغلق هذا الملف دون التفريط في حقوق النجم ـ الفريق الام ـ لكن من غير وضع مستقبل اللاعب وطموحاته في طي النسيان؟!
مدرب الحراس عادل زويتة يعتني بالبديري
تحول مكرم البديري من الاتحاد المنستيري الى النجم قابلته عناية كبيرة من طرف مدرب الحراس عادل زويتة من اجل حسن اقحامه في المجموعة واكسابه الثقة في النفس مع الرفع من المعنويات.. وتشير الدلائل وعمليات التقييم الحاصلة من قبل اصدقاء البديري في الاتحاد والتي وافانا بها اللاعب خليل الصكلي إلى «ان مستقبل البديري سيكون رفيعا وانه سيعرف كيف يفتك مكانه ضمن الاساسيين في التشكيلة».
لطفا وسلامة للمسؤول في النجم خالد وناس
تعرض الاستاذ والمسؤول السابق على شبان النجم طيلة سنوات خالد وناس الى وعكة صحية اوجبت قضاءه، بضعة ايام في مستشفى سهلول والتدخل الطبي الناجع.. تمنياتنا بالصحة الجيدة للمسؤول المحنك واستاذ الجميع خالد وناس.
◗ بشير الحداد

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة