المرصد السياسي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 14 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
15
2018

المرصد السياسي

الخميس 5 جويلية 2018
نسخة للطباعة
دعوة للجنة التأديب

دعوة للجنة التأديب
قرّرت  امس الهيئة التنفيذية لحزب آفاق تونس دعوة لجنة التأديب والتحقيق مع عضو قائمة الإتحاد المدني عن الحزب كمال البلدي وذلك إثر تواتر معلومات حول تصويته لفائدة مرشحة حركة النهضة خلال إنتخاب رئاسة المجلس البلدي لمدينة تونس الملتئمة اول امس.
وبيّن آفاق تونس في بلاغ له أنّه سيتمّ طرد المعني بالأمر في حال ثبوت خروجه عن توجّهات الحزب مؤكّدا في هذا الصدد على قرار عدم الدخول في أي تحالف أو اتفاقات مع حركة النهضة وبمتابعة كل من يثبت خروجه عن قرارات الحزب.

 

الشعيبي: من صوت لتونس ومستقبلها؟
في تدوينة له على صفحته الاجتماعية  بعنوان «صراع مصالح شخصية وتموقعات» كتب رئيس حزب البناء الوطني   رياض الشعيبي ما يلي: «بالفعل نواب من النداء صوتوا لمرشحة النهضة ونواب من المعارضة صوتوا لمرشح النداء».
لكن من صوت لتونس ولمستقبل مزدهر ومتطور؟  لا اعتقد أن من صوتوا للنداء او للنهضة  قد فكروا في  المسالة في الوقت الراهن. متسائلا في  هذا الإطار « لماذا صوتوا لهم في رئاسة بلدية تونس وباردو وغيرهما؟.

 

عبّو في الرئاسيات
أكد أمس الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي إنه سيكون للحزب مرشح للانتخابات الرئاسية لسنة 2019.
وأضاف الشواشي في مداخلة له على إذاعة “جوهرة أف أم”، أن الحزب اقترح ترشيح محمد عبو لهذه الانتخابات، وان عبو لم يبد إلى حدّ الآن رغبته في ذلك قائلا “لا بد ان يبدي رغبته». وأشار الأمين العام للتيار الديمقراطي إلى إمكانية ترشيح القيادية في الحزب سامية عبو لهذا الاستحقاق الانتخابي أيضا مبرزا ان “سامية موجودة أيضا صلب المنافسة الداخلية”.
◗ رصد: منال

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة