النجم الساحلي: غربلة.. والليلي متفائل..! - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 14 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
15
2018

النجم الساحلي: غربلة.. والليلي متفائل..!

الأربعاء 4 جويلية 2018
نسخة للطباعة
النجم الساحلي: غربلة.. والليلي متفائل..!

 بدخوله مرحلة التطبيق الميداني والفني بعد الاعداد البدني، اجرى النجم اول لقاء ودي تحت اشراف مدربه الجديد شهاب الليلي في لقاء جمعه باتحاد العاصمة الجزائري انتهى بفوز المحليين (1 ـ 0) الهدف الوحيد سجله المصري عمرو مرعي في د47.. وقد نزل النجم خلال الشوط الاول من هذا اللقاء بالتشكيلة التالية: اشرف كرير ـ وجدي كشريدة ـ غازي عبد الرزاق ـ صدام بن عزيزة ـ زياد بوغطاس ـ ايمن الطرابلسي ـ كريم العواضي ـ علية البريقي ـ امين الشرميطي ـ ايهاب المساكني وماهر الحناشي.. في حين تم في الشوط الثاني اجراء عدة تغييرات ذات مسحة اختبارية شملت اقحام كل من عمرو مرعي والسلامي والعمراني ومالك بعيو والمثناني وعمار الجمل.. وقد بدا النجم خلال هذا اللقاء رغم عديد الاقحامات الجديدة متكامل الخطوط، منسجم اللعب مما اتاح له فرص تهديف عديدة لم يقع تجسيم سوى واحدة منها عند بداية الشوط الثاني.
عقب اللقاء ادلى مدرب النجم شهاب الليلي بتصريح موجز قيم خلاله عطاء الفريق في اول مقابلة يجريها رغم طابعها الودي ضد فريق اتى بدوره الى تونس من اجل التحضير للموسم الجديد.. ولم يخف الليلي اقتناعه بالعطاء المقدم من اول اختبار يجريه دون ان يخفي حتمية التكثيف من العمل المبذول خاصة ان الفريق تنتظره التزامات ثلاثية مهمة وطنيا وافريقيا وعربيا مما يحتم عليه التحضير الجيد لذلك.. وحول طبيعة المجموعة المعتمدة لم يخف مدرب النجم الجديد الرغبة العادية لاي اطار فني في توفير الامكانيات وتحقيق الاستقرار في العطاء والنتائج وهو ما تمت محاولة تجسيمه عبر الانتدابات الحاصلة في حين يبقى الاجنبي المطلوب لتدعيم خط الهجوم مرتبطا بالنظر في الوضعية الحالية حيث يوجد 3 اجانب الاستغناء عن احدهم ضروري (وهو المالي عمر كوناتي الذي تجري مساعي التفويت فيه على قدم وساق)..
 الانتدابات حصلت والغربلة في الانتظار
وضعية اخرى امام ثلاثي الاشراف الفني شهاب الليلي وقيس الزواغي وعماد بن يونس تتعلق بالغربلة الصيفية التي تنتظرها عديد الفرق المتعودة على نتائجها للقيام بالاستعارات المطلوبة، غير ان التقاليد الجديدة التي يسعى الليلي الى غرسها في طريقة التعامل مع هذا المجال تعتمد على جعل طريقة استعمال الغربال مدروسة من جميع الجوانب والاركان حتى لا يعاد سيناريو صدام بن عزيزة الممنوح بيعا لمستقبل قابس وبها الدين السلامي لاتحاد بنقردان مما حتم اعادتهما بمقابل.. لذلك من المرتقب ان يتم تأجيل البت في ذلك الى موعد لاحق تتوضح خلاله حاجيات الفريق لابنائه الاولى بهم من غيره وهو معيار الليلي في البناء للحاضر والاستشراف للمستقبل.
رامي البدوي يلتحق بقائمة المطلوبين للاحتراف الخارجي
منذ الموسم الماضي كان قلب دفاع النجم والمنتخب الوطني رامي البدوي محل متابعة واغراء من قبل عديد النوادي السعودية والخليجية، غير ان احتراف البلبولي وحمدي النقاز ومحمد امين بن عمر سد منافذ مواصلة العبور امام البقية ولاسيما رامي البدوي اكثرهم حسن تعامل ورضى بالموجود.. لكن تبدل العديد من المعطيات خاصة بعد السماح لمايسترو الكرات الثابتة حمزة لحمر بالتحول الى الكويت الكويتي رغم قيمته في وسط ميدان الفريق، غير من بعض معايير التعامل مع هذا الملف فكان رامي البدوي ابرز المطلوبين من جديد.. فكيف سيكون التعامل مع ما يحصل؟!
◗ بشير الحداد

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة