«الخطوط التونسية» تعود إلى المطارات الليبية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 17 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
17
2018

«الخطوط التونسية» تعود إلى المطارات الليبية

الأربعاء 4 جويلية 2018
نسخة للطباعة
«الخطوط التونسية» تعود إلى المطارات الليبية

قررت الحكومة التونسية عودة رحلات طائرات الخطوط الجوية التونسية إلى المطارات الليبية نهاية شهر جويلية الجاري. وقال وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة سليم الفرياني ان تونس اتخذت خطوات جادة من أجل استئناف عمل الخطوط الجوية التونسية بين طرابلس وتونس كمرحلة أولى نهاية الشهر الجاري.
وكان الفرياني يتحدث على هامش المنتدى الاقتصادي الليبي التونسي المنعقد في العاصمة الليبية طرابلس الاثنين، والذي يهدف إلى ترتيب انعقاد اللجنة المشتركة التونسية الليبية برئاسة رئيسي حكومتي البلدين نهاية شهر أوت القادم. ويسبق عقد هذه القمة اجتماع بين وزير خارجية البلدين التونسي خميس الجهيناوي والليبي محمد الطاهر سيالة في تونس الأسبوع القادم، بعد لقاء أخير جرى بينهما في طرابلس قبل ثلاثة أسابيع.
وفي شهر ماي الماضي زار وكيل وزارة المواصلات لشؤون الطيران والنقل الجوي بالحكومة الليبية هشام أبو شكيوات تونس وناقش مع وفد رسمي تونسي الترتيبات الفنية والأمنية لكل من مطار معيتيقة ومطار مصراته ومطار بنينه ببنغازي تمهيداً لعودة الخطوط التونسية إلى ليبيا وفي 11 جوان الماضي أعلن وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي في مؤتمر صحفي عقده بطرابلس عقب لقائه وزير الخارجية الليبي محمد الطاهر سيالة أن استئناف عمل الخطوط الجوية التونسية في ليبيا بات قريبا جدا، وأعلن أن «فريقا فنيا تابعا لمصلحة الطيران المدني التونسي باشر زيارات مكثفة إلى ليبيا منذ مطلع العام الجاري للوقوف على جاهزية المطارات الليبية الفنية والأمنية لاستئناف رحلات الخطوط الجوية التونسية إلى ليبيا».
 وتوقفت رحلات معظم شركات الطيران الأجنبية بما فيها التونسية إلى ليبيا بسبب الأوضاع الأمنية في البلاد في العام 2014.

إضافة تعليق جديد