رئيس مدير عام «بورقو مول» لـ«الصباح»: أهمية المشروع تكمن في بعده الثقافي إلى جانب التجاري - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 17 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
17
2018

رئيس مدير عام «بورقو مول» لـ«الصباح»: أهمية المشروع تكمن في بعده الثقافي إلى جانب التجاري

الثلاثاء 3 جويلية 2018
نسخة للطباعة
رئيس مدير عام «بورقو مول» لـ«الصباح»: أهمية المشروع تكمن في بعده الثقافي إلى جانب التجاري

عاشت جزيرة جربة خلال الأسبوع المنقضي على وقع افتتاح فضاء تجاري ضخم يعد ثاني أكبر فضاء تجاري في شمال إفريقيا هو «بورقو مول» الذي يمتد على 4  هكتارات بحجم إنجاز بلغ 35 مليون دينار ويوفر 500 موطن شغل كما يحتوي على 43 محلا تجاريا ومطاعم وقاعة ألعاب وقاعة متعددة الاختصاصات وقاعة سينما ومركز صحي ومغازة ضخمة تحمل العلامة التجارية Géant.
وقد أشرف على حفل الافتتاح وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية مبروك كرشيد الذي أكد لـ»الصباح» على أهمية المشروع في المنطقة كونه يسهم في دعم التنمية الجهوية، مشددا على مواصلة دعم حكومة الوحدة الوطنية لهذه المشاريع لا سيما إذا كان المستثمر من أبناء الجهة ما يؤكد حسب قوله إيمانهم بالاستثمار في ومنطقتهم.
كما أفاد الوزير أن «بورقو مول» سيخلق حركية اقتصادية في الجهة لا سيما خلال الموسم السياحي الذي يشهد انتعاشة خاصة وأن نسبة امتلاء النزل تناهز الـ100 بالمائة.
ووجه كرشيد رسالة إلى المستثمرين قائلا ان تونس تستحق إيمان أبنائها بها حتى تزدهر وتتخطى هذه المرحلة الصعبة بنجاح إذ يجب أن يؤمنوا بالاستثمار فيها لأن في إيمانهم بها وتوجههم نحو الاستثمار رسالة قوية للمستثمر الأجنبي كاشفا أن تونس تعيش اليوم على وقع إحداث 3 مشاريع استثمارية كبرى.
ومن جهته أفاد الرئيس المدير العام لبورقو مول رمضان الرحلي لـ«الصباح» أن أهمية المشروع تكمن في أنه لا يقتصر على الجانب التجاري فقط بل وأيضا الثقافي كون الفضاء يتوفر على فضاءات ثقافية. وقال ان المشروع حافظ على الطابع المعماري الخاص بجزيرة جربة كما أنه يرسخ اسم المنطقة الأثرية المحاذية للمركب التجاري وهي المنطقة الأثرية «بورقو» وثمن الرحلي إيمان الممولين بالمشروع رغم الوضع الاقتصادي الصعب.
ومن جانبه أكد سيف الدين بن جميع المدير العام المساعد بميديس « Meddis» الممثل الرسمي للعلامة التجارية Géant تونس لـ»الصباح» أن Géant جربة يعد الأكبر في الجنوب التونسي وهو يمتد على مساحة 6800 متر مربع منها 3600 متر مربع مغطى ويتوفر على 25 قابضا  «caissiers » مع تكنولوجيا عالية، مبينا أن الفضاء التجاري الجديد مجهز بأحدث التقنيات التكنولوجية كالشاشات متعددة الوسائط ما جعله مغازة مثالية.
وبيّن أن إحداث Géant جربة يساعد في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للجهة كونه يشغل 144 من أبناء المنطقة بصفة مباشرة كما خلق 88 موطن شغل غير مباشر، معتبرا أن افتتاح Géant جربة يندرج في إطار البرنامج التنموي لشركة Meddis  التي تسعى إلى مضاعفة حجم مركباتها التجارية إلى أفق 2022 وذلك من خلال افتتاح مركب تجاري للعلامة كل سنة، وكشف بن جميع أن الشركة تستعد لافتتاح مشروع مركب تجاري ضخم يمتد على 10.000 متر مربع في الجهة الجنوبية لتونس العاصمة الذي من المنتظر افتتاحه خلال السنة القادمة 2019.
◗ حنان قيراط

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد