الترجي الرياضي: الغاء تربص البرتغال.. الخنيسي جاهز والجويني على أتم الاستعداد .. - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 17 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
18
2018

الترجي الرياضي: الغاء تربص البرتغال.. الخنيسي جاهز والجويني على أتم الاستعداد ..

الاثنين 25 جوان 2018
نسخة للطباعة
الترجي مصر على تونسته: هل يحصل كوليبالي على الجنسية قبل نهاية الأسبوع؟
الترجي الرياضي: الغاء تربص البرتغال.. الخنيسي جاهز والجويني على أتم الاستعداد ..

دخل الترجي الرياضي منذ أمس المرحلة قبل الأخيرة من تحضيراته استعدادا للموسم الكروي المقبل الذي سيستهله كما هو معلوم بخوضه مباراة الجولة الثالثة لرابطة ابطال افريقيا ضد كامبالا سيتي الأوغندي يوم الثلاثاء 17 جويلية المقبل انطلاقا من الثامنة ليلا بالملعب الأولمبي برادس وبعد تدريبات مكثفة على امتداد الاسبوعين الأوليين لانطلاق التحضيرات شملت بالخصوص الجانب البدني سيركز المدرب خالد بن يحيى وبقية الإطار الفني على الجانبين الفني والتكتيكي على امتداد الأيام القادمة قصد مزيد خلق اللحمة بين المجموعة من ناحية وإعداد الخطط الفنية والتكتيكية مع مزيد الارتقاء بالمهارات الفردية.
الخنيسي جاهز
مادمنا نتحدث عن الجوانب الفنية والتكتيكية وما ينتظر الفريق من موعد هام ضد كامبالا سيتي الأوغندي لمواصلة مسيرته بكل ثبات وتحقيق فوز سيمكنه من وضع قدم في الدور المقبل بما ان الترجي الرياضي يتصدر حاليا مجموعته بأربع نقاط فان هداف الفريق طه ياسين الخنيسي سيشرع بداية من اليوم في التدرب بصفة عادية مع المجموعة بعد أن كان خضع على امتداد الأسبوع الفارط الى تدريبات على نسق تصاعدي بين قاعة تقوية العضلات و عشب ملعب مركب حسان بلخوجة.
المعلومات التي تحصلنا عليها تفيد أن طه ياسين الخنيسي الذي وجد عناية فاقة من الإطار الطبي والإطار الفني وخاصة  من المعد البدني صبري بوعزيز الذي أولاه عناية فائقة ساعدته على العودة الى التدريبات بصفة عادية سيكون بحول الله مع زملائه في لقاء الجولة المقبلة ضد كامبالا سيتي الأوغندي.
الجويني في الموعد
نبقى مع عناصر خط الهجوم التي افتقدها الفريق في المواعيد الفارطة لنشير الى أن هيثم الجويني بدوره استعاد حقيقة إمكانياته البدنية والفنية وينتظر منه الأحباء الكثير في الموسم المقبل لتقديم الاضافة لزملائه والمساهمة في نجاحات الترجي الرياضي في العديد من المواعيد المهمة وقد وجد الجويني كل الدعم من الأحباء  والمسؤولين بالترجي الرياضي ونوه خالد بن يحيى بدوره بإمكانيات لاعبه في العديد من المناسبات خاصة بعد عودته من التجربة الاحترافية مع نادي تينيريفي الاسباني الموسم الفارط.
المشاني من حسن إلى أحسن
نبقى مع الزاد البشري للفريق لنشير الى ان علي المشاني الذي تخلص بصفة نهائية من مخلفات الاصابة التي ابعدته لفترة طويلة عن أجواء المقابلات الرسمية بات بدوره على وشك الانضمام الى زملائه وقد لا تطول فترة تدربه بصفة عادية عن 10 أيام في أقصى الحالات حسب مصادر ترجية.
إلغاء تربص البرتغال
كنا أشرنا في مناسبة سابقة عندما تحدثنا مع المدرب خالد بن يحيى على صفحات «الصباح الأسبوعي» أن برنامج تحضيرات الترجي الرياضي يحتوي على تربص خارجي من المنتظر أن يكون بالبرتغال لكن نشير اليوم أن الفريق لن يتحول خارج حدود الوطن بعد ان استحالت عليه برمجة مباريات ودية لعدة عوامل لعل أبرزها طبعا حدث بطولة العالم بروسيا واستئناف العديد من الأندية الأوروبية لنشاطها حديثا.
لقاء ودي ضد اتحاد العاصمة
من المنتظر أن يجري الترجي الرياضي في وسط هذا الأسبوع وتحديدا يوم الاربعاء المقبل أول اختبار ودي له في اطار استعداداته للموسم الكروي المقبل ضد اتحاد العاصمة الجزائري الذي حل منذ الجمعة الفارط بتونس ودخل في تربص مغلق  بقمرت استعدادا لمباراة الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة لرابطة ابطال افريقيا ضد رايون سبور الرواندي بكيغالي يوم 18 جويلية القادم.
يذكر أن اتحاد العاصمة الجزائري تعاقد مع المدرب الفرنسي تيري فروجي لمدة موسم واحد قابل للتجديد خلفا للمدرب ميلود حمدي الذي انتقل إلى نادي السالمية الكويتي.
◗ محسن نعمان

 

الترجي مصر على تونسته: هل يحصل  كوليبالي على الجنسية قبل نهاية الأسبوع؟
يبدو أن وضعية اللاعب فوسيني كوليبالي في ما يتعلق بنيله الجنسية التونسية بعد المطلب الذي تقدم به للدوائر المسؤولة منذ ما يزيد على عدة أشهر وذلك على  اثر قضائه لخمس سنوات اقامة بتونس في طريقه الى الحسم قبل نهاية هذا الاسبوع حسب مصادر جديرة بالثقة.
وفي صورة ما اذا تحصل فوسيني كوليبالي على الجنسية التونسية مثلما حصل في مناسبات سابقة مع العديد من اللاعبين الأجانب الذين لعبوا للعديد من الأندية الوطنية والتحقوا كذلك بالمنتخبات الوطنية في العديد من الاختصاصات فان الترجي الرياضي فريقه الحالي سيستفيد من لاعب أجنبي قد يكون المدافع البنيني شمس الدين شاونا الذي يواصل التدرب على نسق حثيث مع الترجيين ويعتبر من بين اللاعبين الذين تم الاجماع عليه من طرف المحيطين بالفريق على كونه قادر على تقديم الاضافة للخط الخلفي لفريق باب سويقة.
◗ محسن نعمان

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد