برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 18 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
19
2018

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الاثنين 25 جوان 2018
نسخة للطباعة

قرطاج: شوه وجهها لأنها  رفضت إعطاءه مالا  
تقدمت فتاة الى مركز الشرطة العدلية بقرطاج وأفادت انها تعرضت الى عملية سرقة باستعمال العنف من طرف نفرين كانا على متن دراجة نارية. فبينما كانت في طريقها إلى المدرسة الإعدادية بقرطاج درمش إذ فوجئت بدراجة نارية تقف امامها وعلى متنها نفران ، عمد الاول الى تهديدها والثاني إلى طلب المال منها . وأمام امتناعها استل شفرة حلاقة و شوّه وجهها مما تسبب لها في جرح عميق على مستوى وجنتها اليسرى..
وأصيبت بحالة من الذعر وطلبت النجدة حتى قدم احد المتساكنين وقام بنقلها الى اقرب نقطة امنية ..
وتمكّن أعوان الأمن من القاء القبض عليهما وإحالتهما امام القضاء من اجل السرقة والاعتداء بالعنف الشديد..
◗ لمياء

 

تطاوين: إحباط عملية تهريب وإيقاف عون حرس
 تمكنت فرقة الحراسة والتفتيشات الديوانية بتطاوين نهاية الاسبوع الماضي من إحباط عملية تهريب كمية كبيرة  من الفواكه الجافة على مستوى منطقة قصر أولاد دباب، قادمة من القطر الليبي.. وتم حجز سيارتي تهريب محملتين بـ1100 كلغ من الفواكه الجافة. وبفحص وثائق السيارتين تبين أنّ سائق إحدى السيارتين عون حرس وطني ولا تحمل السيارة وثائق قانونية، كما كانت تحمل لوحات منجمية غير مطابقة. وتم حجز السيارتين وإيقاف العون وسائق السيارة الثانية لاستكمال الأبحاث معهما وقد تجاوزت قيمة المحجوز 80 ألف دينار، وفق ما أكده مصدر امني بالجهة.

أريانة: القبض على امرأة من أجل  التحيل
تعرّض شخص بجهة أريانة إلى التّحيّل من قبل امرأة بعد ان اوهمته انها تستطيع تسفيره إلى أوروبّا مقابل مبلغ مالي قدره ألف دينار، وقد تمكنت نهاية الاسبوع الماضي منطقة الأمن الوطني بأريانة الشّماليّة من إلقاء القبض على المظنون فيها. وبالتّحري معها، اعترفت بما نسب إليها، مصرّحة بقيامها بعمليّات مماثلة مع أشخاص آخرين وقد تمّ التّعرّف على اثنين من المتضرّرين اللّذين أفادا أنّهما مكّناها من مبالغ ماليّة تتجاوز 10 آلاف دينار وبمداهمة منزلها بعد مراجعة النّيابة العموميّة، تمّ حجز عدد هام من الوثائق الخاصّة بعشرات الأشخاص (بطاقات عدد 03 ونسخ مطابقة للأصل من شهائد علميّة وشهائد عمل وسير ذاتيّة ونسخ من بطاقات تعريف وطنيّة). باستشارة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ بالمظنون فيها واتّخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنها والأبحاث متواصلة.
 

 

التصدي لظاهرة اجتياز الحدود البحرية خلسة
في إطار التصدي لظاهرة اجتياز الحدود البحرية خلسة تمكنت وحدات الحرس البحري نهاية الاسبوع الماضي من تحقيق النتائج التالية:
حيث ضبطت دوريات مشتركة تابعة لمنطقة الحرس الوطني بطبرقة ولاية جندوبة مستوى شاطئ المهاري بالجهة  جزائريين، وبالتحري معهما اعترفا انهما انطلقا رفقة 11 شخصا آخرين  يحملون الجنسية الجزائرية من سواحل ولاية عنابة الجزائرية قصد اجتياز الحدود الجزائرية خلسة باتجاه أوروبا إلا أن مركبهم تعرض للعطب بسبب نفاذ كمية المحروقات. وبمراجعة النيابة العمومية اذنت لفرقة الارشاد البحري للحرس الوطني بطبرقة بالاحتفاظ بهما واتخاذ الاجراءات القانونية في شانهما.
كما تمكنت دوريات مشتركة تابعة لمنطقة الحرس الوطني بطبلبة ولاية المنستير، بناء على معلومات ، من إلقاء القبض على 06 اشخاص اعمارهم تتراوح بين 21 و27 سنة قاطنين في ولايتي مدنين والمنستير داخل منزل كائن بالجهة وحجزت لديهم مبلغا ماليا قدره 06 آلاف دينار من العملة التونسية ومبلغا ماليا قدره 100 اورو من العملة الأجنبية. بالتحري معه اعترفوا أنهم حلوا بالجهة قصد المشاركة في عملية ابحار خلسة انطلاقا من سواحل الجهة. باستشارة النيابة العمومية اذنت لفرقة الابحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بطبلبة باتخاذ الإجراءات القانونية في شانهم.  وفي نفس الاطار تمكنت دورية تابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بطبرقة ولاية جندوبة من ضبط مركب صيد مستوى سواحل جزيرة جالطة على متنه 03 جزائريين. بالتحري معهم اعترفوا أنهم أبحروا منذ يوم 20 جوان 2018 من سواحل مدينة عنابة الجزائرية قصد اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه ايطاليا إلا أن مركبهم تعطب. باستشارة النيابة العمومية اذنت بمباشرة قضية عدلية في شأنهم موضوعها «اجتياز الحدود البحرية خلسة « واتخاذ الإجراءات القانونية في شانهم.

زغوان: إلقاء القبض على عنصر تكفيري مفتش عنه
تمكنت مؤخرا فرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بزغوان من إلقاء القبض على عنصر تكفيري قاطن بالجهة مفتش عنه لفائدة الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب للحرس الوطني بالعوينة من اجل «الانتماء الى تنظيم ارهابي». وقد  تم الاحتفاظ به وإحالته على مصدر التفتيش لاتخاذ ما يتعين  في شانه.

مساكن – سوسة: القبض على شخص مفتش عنه وحجز مبالغ مالية متفاوتة
بناء على معلومات وبعد مراجعة النيابة العمومية، داهمت دوريات تابعة لفرقة الابحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بمساكن ولاية سوسة منزل احد المنحرفين مفتش عنه من اجل تورطه في 03 قضايا عدلية موضوعها «المسك بنية الاتجار في مادة مخدرة واستعمال مكان لتعاطي تلك المادة والانخراط والمشاركة في عصابة» وألقت القبض على المظنون فيه وحجزت داخل منزله 04 دراجات نارية، سيارة نوع «مرسيدس» بدون وثائق وغير مدرجة بأسطول النقل البري بالبلاد التونسية ومبلغا ماليا من العملة التونسية قدره 2924 دينارا ومبلغا ماليا من العملة الأجنبية قدره 100 اورو و  هاتفي جوال  وباستشارة النيابة العمومية اذنت للفرقة المذكورة بالاحتفاظ به ومواصلة التحريات معه.

كسرى: حجز نصف طن من التبغ الخام
تمكنت فرقة الأبحاث العدلية للحرس الوطني بسليانة  صباح أمس الأحد   بمنطقة اللوزة التابعة لمعتمدية كسرى جنوب الولاية  من القبض على شخص في العقد الثالث من عمره من أجل حجز و تخزين و تسويق كمية هامة من التبغ الخام قدرت ب411 كغ  في 40 كيسا .حيث  تم حجز  آلة رحي للورق المجفف و آلة وزن والجاني وفق ما أفاد به مصدر امني.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة