الجزائر: أويحيى يناشد بوتفليقة الترشح لولاية رئاسية خامسة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 22 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
23
2018

الجزائر: أويحيى يناشد بوتفليقة الترشح لولاية رئاسية خامسة

الجمعة 22 جوان 2018
نسخة للطباعة
الجزائر: أويحيى يناشد بوتفليقة الترشح لولاية رئاسية خامسة

الجزائر(وكالات) دعا أحمد أويحيى رئيس الوزراء الجزائري أمس الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، إلى الاستمرار في منصبه من خلال الترشح لولاية خامسة.
وقال أويحيى خلال افتتاح الدورة الخامسة للمجلس الوطني لحزب التجمع الوطني الديمقراطي (حزب السلطة الثاني)،»نناشد الرئيس بوتفليقة الاستمرار في مسيرته كرئيس». وأضاف»حان الوقت للفصل في مسألة الرئاسيات، لأن دورة المجلس الوطني المقبلة ستعقد في ديسمبر، والمجلس الوطني سيفصل غدا في الموضوع، لكن يمكنني القول الآن أننا سندعو المجاهد بوتفليقة لمواصلة مسيرته على رأس الدولة». وأكد أويحيى أن خيار المجلس الوطني لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، وهو خيار يخدم الأمن والاستقرار والجزائر، لافتا أن الحزب يبقى وفيا لخطه السياسي منذ 1999، ووصول الرئيس عبد العزيز بوتفليقة للحكم. وأشار أويحيى إلى أن بعض الجهات، لم يسمها، تسعى لتحريك الجبهة الاجتماعية، لافتا إلى أن رئاسيات 2019، تحولت إلى غطاء لشتم مؤسسات الدولة ورموزها.
وكان جمال ولد عباس الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني (حزب السلطة الأول في الجزائر) أول من دعا بوتفليقة للترشح لعهدة خامسة، كما سار على نهجه، عبد المجيد سيدي السعيد، الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، النقابة العمالية المقربة من الحكومة. وتنتهي العهدة الرابعة لبوتفليقة، في ماي المقبل.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد