المرصد السياسي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 14 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
14
2018

المرصد السياسي

الخميس 21 جوان 2018
نسخة للطباعة
الطبوبي وحافظ السبسي يتباحثان استفحال الأزمة السياسية

 الطبوبي وحافظ السبسي يتباحثان استفحال الأزمة السياسية
التقى أمس أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي بالمدير التنفيذي لحركة نداء تونس حافظ قائد السبسي بمقر الاتحاد. وتطرّق اللقاء للوضع العام في البلاد والصعوبات التي تواجه تونس جراء استفحال الأزمة السياسية.
وتم التأكيد خلال اللقاء على ضرورة الإسراع بإيجاد الحلول الناجعة لإنهاء الأزمة وتجاوزها وخلق مناخ سياسي واجتماعي واقتصادي يمكن من توفير ظروف جيدة للتونسيين بعيدا عن مناخات التوتر والاحتقان وتدهور المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية مع ظهور أزمة خانقة في كل المجالات مما أثر على حياة التونسيين وعلى مستوى عيشهم.

 

منجي الحرباوي:  «نداء تونس واتحاد الشغل متفقان حول تغيير كامل الحكومة»
قال النائب في مجلس نواب الشعب عن حركة نداء تونس منجي الحرباوي، أن وفد نداء تونس لمس تطابقا في وجهات النظر حول خطورة الأزمة التي تعيشها البلاد بين النداء واتحاد الشغل خلال اللقاء الذي انتظم امس بمقر الاتحاد وحضره الأمين العام نور الدين الطبوبي وقيادات من الحركة بحضور المدير التنفيذي حافظ قائد السبسي.  وأكد الحرباوي في تصريح لـ»شمس أف أم»، أن هناك تطابقا بين حزبه والمنظمة الشغيلة في خصوص التحوير الوزاري العميق الذي يجب أن يشمل كامل الحكومة.
وتابع أن الاتحاد على استعداد للذهاب في الإصلاحات الكبرى.

 

 رياض الشعيبي:  الغرسلي يمتلك ملفات تدين نداء تونس وقائد السبسي يحميه
قال رياض الشعيبي رئيس حزب››البناء الوطني›› إن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي يوفّر››الحماية›› لوزير الداخلية الأسبق ناجم الغرسلي الذي يواجه تهماً قضائية تتعلق بـ»الخيانة»، مشيراً إلى أن الغرسلي يمتلك ملفات تدين أعضاء في الحزب الحاكم، وقد يلجأ إلى كشفها أمام الرأي العام في حال تم القبض عليه. واعتبر في حوار مع «القدس العربي» أن وزير الداخلية المعزول لطفي براهم كان أحد «ممثلي» السبسي في الحكومة ولم يكن لرئيس الحكومة يوسف الشاهد أي سلطة عليه وهو ما دفعه لاستغلال «كارثة قرقنة» لإقالته، مشيرا إلى وجود تخوف لدى براهم من إثارة قضية عملية المنيهلة الأمنية المجمّدة بقرار سياسي لدى القضاء، والتي يتهمه البعض بفبركتها والتسبب بمقتل وجرح عدد من التونسيين.

 

 حمادي الجبالي يطرح مبادرة «الجبهة الرئاسية» لانتخابات 2019
أعلن حمادي الجبالي، رئيس الحكومة السابق نيّته التقدّم للانتخابات الرئاسية المقررة في 2019، ضمن «مبادرة سياسية وطنية». وقال الجبالي، أنّ «الواجب الوطني يقتضي أن أتقدم أنا وغيري للانتخابات الرئاسية سنة 2019 لإنقاذ البلاد»، على حدّ تعبيره.

 

 الجبهة الشعبية لن تتحالف مع الائتلاف الحاكم
أكد عضو مجلس الأمناء العامين للجبهة الشعبية، زهير حمدي، أن»الجبهة لن تتحالف مع الإئتلاف الحاكم وخاصة حركتي نداء تونس والنهضة، في تشكيل المجالس البلدية المنتخبة».    وأضاف حمدي أمس في تصريح لـ«وات» أنه تم خلال اجتماع مجلس الأمناء العامين التأكيد على ضرورة الإلتزام بالموقف السياسي العام للجبهة، خلال عملية توزيع المسؤوليات والتحالفات في المجالس، وذلك بالعمل على بناء تحالفات مع القائمات المستقلة والأحزاب الفائزة التى لا تنتمي إلى الإئتلاف الحاكم.
◗ رصد :رفيق

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة