الجزائر تنشر 80 ألف جندي لتأمين حدودها الجنوبية والشرقية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 17 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
18
2018

الجزائر تنشر 80 ألف جندي لتأمين حدودها الجنوبية والشرقية

الأربعاء 20 جوان 2018
نسخة للطباعة
الجزائر تنشر 80 ألف جندي لتأمين حدودها الجنوبية والشرقية

الجزائر (وكالات) نشرت الجزائر 80 ألف جندي على الحدود الجنوبية والشرقية قصد تأمينها، بحسب ما نقلته وكالة انساميد عن السفير الايطالى في الجزائر باسكوال فيرارا.
وقال السفير الايطالي في مؤتمر حول الهجرة نظمته جامعة لويز في روما إنه ” على الحدود الشرقية والجنوبية نشرت السلطات 80 الف رجل وما زالت الحدود مغلقة “.
وبلغة الأرقام أوضح المتحدث أن حوالي 500 ألف مهاجر من جنوب الصحراء استقروا في جنوب الجزائر.
وتواجه الجزائر تحديات أمنية لا يستهان بها, بهدف تأمين الحدود من تسلل الإرهابيين والمهاجرين غير الشرعيين والتجارة غير المشروعة بالمخدرات. ويعتبر
وتشكل ظاهرة الهدرة غير الشرعية مصدر قلق كبير بالنسبة للسلطات الجزائرية يصفها البعض بـ ” القنبلة الموقوتة ” تضاف إلى التحديات الاقتصادية والسياسية والأمنية التي يواجهها البلد بالنظر إلى التدفق الهائل لعدد المهاجرين من مختلف دول الساحل.
وكانت الجزائر قد كشفت على لسان وزير الخارجية الجزائري, عبد القادر مساهل, عن وجود ” مافيا منظمة ” متخصصة في عمليات الهجرة غير الشرعية من دول إفريقية إلى الجزائر، بعد أن أغلق المعبر الليبي بفعل تواجد القوات الأجنبية وممثلي المنظمة الدولية للهجرة. وأوضح مساهل أن التدفق الكبير للاجئين يشكل خطرا وتهديدا للأمن الجزائري مرجعا الزيادة في أعداد المهاجرين إلى غلق المعبر الرابط بين تلك الدول وليبيا، ووجود نقطة مراقبة أممية وبالتالي أصبحت الجزائر الملاذ الوحيد لهؤلاء المهاجرين.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد