المرصد السياسي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 14 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
15
2018

المرصد السياسي

الثلاثاء 19 جوان 2018
نسخة للطباعة

قيادي في حركة النهضة يوضح..
أكد عضو المكتب السياسي لحركة النهضة بلقاسم بن حسن أن تصريحاته لجريدة الشرق الأوسط والمتعلقة بعدم ترشح النهضة لرئاسية 2019، لا أساس لها من الصحة، قائلا إن»عدم صحة هذا التصريح ظاهرة وجلية أساسا باعتبار عدم وجود هذا الحسم».
وأضاف قائلا:» كيف لي ان أخترعه؟ بما أن الأمر لا يمكن إلا أن يكون صادرا عن المؤسسات وعلى رأسها مجلس الشورى.. لقد سألني الصحافي حول هذه النقطة على هامش الحوار وليس ضمنه فقلت له بالتأكيد سيكون للحركة مرشح عكس انتخابات 2014 وقد يكون هذا المرشح من الحركة أو من خارجها حسب ما تحدده الحركة في الإبان.»
وأشار إلى أنّ الصحفي تصرف لوحده في كتابة صفته في الحركة، لافتا إلى أن الحوار كان شفويا وقام الصحافي بتسجيل إجاباته بالقلم، حسب تعبيره. ويذكر أنّ جريدة الشرق الأوسط أوردت في عددها الصادر في 16 من الشهر الجاري تصريحا للقيادي في حركة النهضة بلقاسم حسن مفاده أنّ حزبه حسم قضية تقديم مرشح له إلى الانتخابات الرئاسية المقبلة وان الحركة لن تقدم مرشحاً بعينه في الانتخابات المرتقبة سنة 2019 لكنها ستدعم أحد المرشحين.

 

الطبوبي يستقبل وفدا عن الاتحاد الوطني الحر
استقبل أمس الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي بمكتبه وفدا عن الاتحاد الوطني الحر تتقدمه سميرة الشواشي رئيسة الحزب.
وتم خلال هذا اللقاء استعراض الأزمة السياسية الحادة في البلاد وتداعياتها على جميع مفاصل الدولة وتأثيرها على الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية للتونسيين وضرورة الخروج السريع من هذه الوضعية الخطيرة على البلاد، وفق ما جاء في الصفحة الرسمية لاتحاد الشغل.
◗ رصد: وجيه

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة