برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 19 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
20
2018

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الاثنين 18 جوان 2018
نسخة للطباعة

بن عروس: القبض على 3 أشخاص وحجز 200 قرص مخدر وحوالي 160 غراما من مخدر «الهيروين»
بعد ان تمكن افراد الفرقة المركزيّة لمكافحة المخدّرات للحرس الوطني ببن عروس من القبض على أحد المنحرفين (قاطن بولاية قفصة) وبحوزته 5 كلغ من مخدّر القنب الهندي «زطلة» ومبلغ ماليّ قدره 564 دينارا متأت من عائدات الاتّجار في المخدّرات.  ومتابعة لهذا الموضوع نجحت نفس الفرقة مؤخرا وبعد مزيد تعميق التّحرّيات من القبض على 3 أشخاص آخرين (من بينهم فتاتين) قاطنين بمعتمديّة المتلوي وحجز 200 قرص مخدّر وحوالي 160 غراما من مخدّر «الهيروين».
باستشارة النّيابة العموميّة، أذنت بالاحتفاظ بكافّة أفراد الشّبكة (4 أشخاص) ومواصلة التّحرّيات معهم والمساعي حثيثة للقبض على بقيّة الأطراف.
 

تونس: القبض على مروجي مخدّرات وحجز 30 قرصا مخدرا
كما تمكنت الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بالمنزه مؤخرا من إيقاف مروّجي مخدرات بتونس العاصمة عمرهما 27 و34 سنة وبتفتيشهما تمّ حجز 30 قرصا مخدّرا ومبلغا ماليا متأتيا من تجارة المخدرات. بالتحري معهما اعترفا بأنهما يتشاركان البضاعة ويقومان بترويجها بالجهة.
وباستشارة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ بهما من أجل «مسك مادة مخدرة بنية الترويج» ومواصلة الأبحاث.

 

بنزرت: رفض خلاص «كسكروت شورما» فقتله صاحب المطعم
أفاد الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للأمن الوطني العميد وليد حكيمة، أن جريمة قتل جدت في ولاية بنزرت يوم السبت، حيث أقدم صاحب محل لبيع الأكلات الخفيفة، على طعن حريف بسكين، فارق الحياة متأثرا بإصابته.
وأوضح حكيمة، أن الشاب رفض خلاص «كسكروت شورما» تناوله، ليشتد الخلاف مع صاحب المحل ويقوم بطعنه طعنة قاتلة. هذا وتمكنت الوحدات الأمنية بالجهة، من إيقاف المتهم.

سوسة: استضافوه بينهم فاعتدى جنسيا على ابنتهم
أذنت النيابة العمومية بسوسة بالاحتفاظ بشاب يبلغ من العمر 18 عاما، وهو تلميذ أصيل ولاية مجاورة، كان قدم لزيارة احد أقاربه بجهة سوسة لكنه استغل وجوده في المنزل مع ابنة قريبه البالغة من العمر 17 سنة ليقوم بالتحرش بها والاعتداء عليها بالفاحشة. وقد تعهدت الفرقة المختصة بمقاومة العنف ضد المرأة والطفولة بمنطقة سوسة الجنوبية بمواصلة البحث في هذه القضية بالتعاون مع مندوبية حماية الطفولة، وفق ما أكده مصدر أمني بالجهة.

مداهمة منزل بحمام سوسة وحجز مسدس
داهمت عناصر فرقة الشرطة العدلية بسوسة الشمالية منزلا بمدينة حمام سوسة يوم السبت بعد ورود معلومات حول تحوز شخص كان يعمل بالخارج على مسدس.
وتم العثور عليه بالإضافة الى 10 اطلاقات تابعة له كان جلبها معه من فرنسا. وقد أذنت النيابة العمومية بسوسة بالاحتفاظ به مع مواصلة البحث معه، بحسب مصدر أمني.

مدنين: إماطة اللثام عن عمليات سرقة نفذتها امرأة
تمكنت الوحدات الأمنية بمدنين من إماطة اللثام عن سرقات عديدة قامت بها امرأة تبين أنها صاحبة سوابق وصادرة في شأنها عدة مناشير تفتيش تتعلق بالسرقة والتحيل. ونفذت الوحدات الأمنية مؤخرا عملية مداهمة لمنزل المشكوك فيها المتحصنة بالفرار حتى اليوم، وعثر داخل المنزل على ملابس جاهزة وأحذية وأقمشة وهواتف جوالة تحوزت عليها بعد تنفيذها خلال الأيام الماضية لعمليات سرقة وتحيل.
وقد تم حصر الشبهة بها بعد تقدم عدد من التجار بمدنين الى الوحدات الأمنية بالجهة بشكاية تتمثل في تعرضهم للسرقة والتحيل وفق ما أكده مصدر أمني بالجهة.

القصرين: القبض على مروج مخدرات وحجز 6.5 كلغ «زطلة»
وفي نفس الإطار تمكنت الفرقة الجهوية لمكافحة المخدّرات بالتنسيق مع الإدارة الفرعية لمكافحة المخدّرات بإدارة الشرطة العدلية نهاية الاسبوع الماضي من القبض على مروج مخدّرات عُمره 39 سنة بسفح جبل السلوم بعد ملاحقته إثر تعمّده عدم الامتثال لإشارة الوقوف الصادرة عن الأعوان مستوى مدخل مدينة القصرين والفرار على متن سيارة، وقد تم حجز حقيبة تبيّن احتواؤها على 6.5 كلغ من مخدّر القنب الهندي «زطلة».
باستشارة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ به واتخاذ الإجراءات القانونية في شأنه والأبحاث متواصلة في الموضوع.

 

المهدية: 3 طعنات خلال جلسة خمرية أحالته على العناية المركزة
تعرض شاب عشريني بمنطقة الرجيبات من معتمدية السواسي بولاية المهدية، خلال جلسة خمرية في أول أيام عيد الفطر، إلى 3 طعنات على مستوى الصدر وجهها له نديمه.
وتسببت الحادثة في إحالة الشاب على العناية المركزة بالمستشفى الجامعي الطاهر صفر بالمهدية، وحالته حرجة.
وتمكنت الوحدات الأمنية من إيقاف الجاني، حيث تبين أن مناوشات نشبت بينهما خلال الجلسة الخمرية تطورت إلى خلاف انتهى بثلاث طعنات، وفق ما أكده مصدر أمني بالجهة.

 

زغوان: سائق يقتحم مقهى بشاحنة ثقيلة محملة بقوارير غاز
أقدم سائق شاحنة ثقيلة محمّلة بقوارير غاز على دهس بعض مرتادي مقهى بمدينة صواف من ولاية زغوان نهاية الأسبوع الماضي حسب ما أورده مصدر امني.
وقد افاد المصدر ان السائق اقتحم بشاحنته الثقيلة مقهى الخضراء بصواف اثر شجار مع شاب، مما أدى إلى اصابة عدد من الأشخاص كانوا متواجدين بالمقهى.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة