متفرقات..متفرقات..متفرقات..متفرقات.. - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 21 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
22
2018

متفرقات..متفرقات..متفرقات..متفرقات..

الاثنين 18 جوان 2018
نسخة للطباعة

أول أمس  بالعاصمة..إزالة 40 نقطة انتصاب فوضوي
أفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها أمس بأن وحدات الشرطة البلدية، تمكنت أول أمس السبت، خلال حملات بجهتي باب بحر وسيدي البشير بتونس العاصمة، من إزالة 40 نقطة انتصاب فوضوي. كما قامت نفس الوحدات، بهدم وإزالة 12 ستارة «تيندة» مركّزة بالطّريق العامّ وحجزت حمولة 5 شاحنات من الرّكائز الحديديّة.

 

المراقبة الصحية..اقتراح غلق 280 محلا
قامت فرق المراقبة الصحية الراجعة بالنظر لوزارة الصحة بمراقبة المؤسسات والمحلات ذات الصبغة الغذائية بكامل ولايات الجمهورية خلال شهر رمضان حيث تمّ تأمين 78348 عملية تفقد صحي تمّ خلالها اقتطاع 5512 عينة من المواد الغذائية لإجراء التحاليل المخبرية اللازمة وفق بلاغ لوزارة الصحة.
وتم رفع 9484 مخالفة صحية واقتراح غلق 280 محلاّ لا يحترم شروط حفظ الصحة وحجز كمية 56 طنا و571 كلغ و6860 لترا من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك.
كما تمّ حجز 13421 وحدة من لعب الأطفال التي تكتسي خطورة على الصحة تتمثّل في 176 لعبة ليزرية و103 مسدسات و1976 وحدة فوشيك و7166 خرطوشة ومقذوفات بلاستيكية و4000 لعبة نارية.
هذا وستتواصل أنشطة المراقبة الصحية للأغذية واتخاذ الإجراءات المستوجبة طبقا للقوانين والتراتيب الجاري بها العمل للتصدي لترويج مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك.

تأجيل إضراب أعوان «سودابس» النفطية
تم أمس تأجيل الإضراب المنتظر تنفيذه مدة 3 أيام، والخاص بعمال وإطارات الشركة البترولية ‹sodeps› الذي كان من المقرر تنفيذه ابتداء من يوم الاثنين القادم إلى أيام 12و 13و 14 جويلية القادم.
وأكد الكاتب العام للنقابة الاساسية لشركة sodeps لمراسل نسمة بالجهة، أن تأجيل الإضراب يأتي على خلفية الاتفاق على عقد جلسة يوم الجمعة القادم بتونس العاصمة تضم كلا الأطراف لمزيد النظر في مطالب النقابة.
ومن أهم هذه المطالب، إعادة هيكلة الشركة وتفعيل اتفاقيات ممضاة سابقا. وللتذكير فقد عقدت النقابة جلسة صلحية قبل تقرير الإضراب المؤجل إلا أن تغيب الرئيس المدير العام لشركة زاد من تعقيد الأزمة والتصعيد بإضراب 3 أيام.

الاتحاد الجهوي للشغل بسوسة: بطاقة ايداع بالسجن في حق محمد حلمي الميساوي
أكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بسوسة، محمد حلمي الميساوي، أنّ النيابة العمومية بسوسة، أصدرت أول أمس بطاقة إيداع بالسجن، في حق عضو المكتب الجهوي لاتحاد الشغل بسوسة من أجل السكر الواضح وإحداث الهرج والتشويش وهضم جانب موظف عمومي بالقول والتهديد.
ويذكر أن النقابي المذكور دخل في مناوشة مع أعوان الأمن خلال دورية مراقبة وتم اقتياده إلى مركز الاستمرار لمزيد البحث والتحري معه، لكنه توجه بعبارات لا أخلاقية تجاه أعوان الأمن علما وأنه كان في حالة سكر، حسب مراسل قناة «نسمة» بالجهة.

 

نابل..  سيارة تصدم 3 أطفال
جد صباح أمس، بطريق شاطئ سليمان من ولاية نابل حادث مرور تمثل في اصطدام سيارة بـ3 أطفال، وفق ما ذكرته وزارة الداخلية في بلاغ لها أمس. 
توفي طفلان على عين المكان وتعرض الطفل الآخر إلى إصابة بليغة وتم نقله إلى المستشفى المحلي بالمكان لتلقي الإسعافات اللازمة. وباستشارة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ بالمعني واتخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنه.
بريطانيا ترفع تحجير السفر: إلى جندوبة والجنوب التونسي
افادت وزارة السياحة في بلاغ لها، بأنّ الحكومة البريطانية، رفعت منذ الخميس الماضي، حجر السفر إلى ولاية جندوبة والجنوب التونسي. يشار إلى أنّ وزارة الخارجية البريطانية، كانت قد دعت في آخر تحذير لها نشرته في شهر مارس الماضي، رعاياها الراغبين في السفر إلى تونس من تجنب الوصول إلى المناطق الحدودية بين تونس والجزائر وتوخي الحذر خلال رحلاتهم.
كما  كانت  بريطانيا نبهت رعايا في ذات التحذير، بعدم الاقتراب من حدود الجزائر مع تونس إلا للضرورة القصوى، خشية تعرضهم لحوادث اختطاف من قبل جماعات مسلحة وموالية لتنظيمات إرهابية خطيرة.

رجة أرضية بقابس
سجلت محطات رصد الزلازل التابعة للمعهد الوطني للرصد الجوي رجة أرضية صبيحة أمس، على الساعة 9 و40 دقيقة بالتوقيت المحلي. وقد بلغت قوتها 3 درجات فاصل 62 على سلم ريشتر.
وتم تحديد مركز الرجة حسب التحاليل الأولية ب24ر34 درجة خط عرض وبـ73ر9 درجة خط طول أي 14 كلم شمال شرق منزل الحبيب من ولاية قابس، و38 كلم جنوب غرب المزونة من ولاية سيدي بوزيد. وقد شعر أهالي المنطقة بهذه الرجة.

 

القيروان: إصابات وإيقافات إثر معركة بسبب فتاة
جدت امس الأحد 17 جوان 2018 معركة بين مجموعة من الشبان عددهم حوالي ستة أشخاص استعملت فيها الأسلحة البيضاء والعصي فأصيب شابان بجروح بليغة بعد طعنهما بواسطة سكين اين تم نقلهما إلى المستشفى الجهوي بالقيروان .
وجدت هذه المعركة بسبب خلاف حول معاكسة فتاة أين تدخلت الوحدات الأمنية على عين المكان وتم إيقاف شاب متورط في طعن أحد المتضررين فيما لا تزال عملية التحري والأبحاث جارية وذلك بأحد أحياء وسط مدينة القيروان.
 

وفاة امرة وإصابة طفليها وزوجها في حادث مرور
شهدت الطريق الوطنية الرابطة بين قفصة وصفاقس امس الأحد حادث مرور على مستوى طريق منزل بوزيان مما أسفر عن وفاة امرأة وإصابة طفليها وزوجها بجروح. وأفادت إذاعة «الجوهرة اف أم» بأن الضحايا من ولاية توزر وذلك نقلا عن مصدر بالحماية المدنية.
 

الشبيكة.. شاب الـ27 سنة ينتحر بعد تناول مبيد حشرات‎
توفي مساء امس الأحد 17 جوان 2018 شاب عمره 27 سنة بعد تعمده على تناول كمية كبيرة من مبيد حشرات بسبب خلافات عائلية وذلك بمنطقة الرويسات بأحواز معتمدية الشبيكة. حيث تم نقله على جناح السرعة إلى المستشفى الجهوي إلا أنه فارق الحياة قبل وصوله وقد خلفت وفاته حيرة وحزنا شديدين في صفوف أقاربه وأصدقائه.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد