برقيات جهوية..برقيات جهوية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 17 أوت 2018

تابعونا على

Aug.
18
2018

برقيات جهوية..برقيات جهوية

الخميس 14 جوان 2018
نسخة للطباعة

نابل..استعدادات النقل العمومي بمناسبة العيد
 أعلن معز سالم الرئيس المدير العام للشركة الجهوية للنقل بولاية نابل خلال ندوة صحفيّة أقامها صباح أمس عن جملة من الإجراءات لتأمين نقل المسافرين بمناسبة عيد الفطر المبارك تتمثل أساسا في برمجة71 سفرة إضافيّة على الخطوط المنتظمة بين المدن التي يبلغ عددها 2086 يوميا بما سيوفر 3905 مقاعد إضافيّة وذلك خلال الفترة الممتدة من يوم الإربعاء 13 جوان الجاري والى غاية يوم الثلاثاء 19 من نفس الشهر مضيفا بأنّ وزارة الإشراف منحت الشركة على غرار سائر المؤسّسات الأخرى تراخيص استثنائيّة بهذه المناسبة لنقل المواطنين خارج خطوط ولايتي نابل وزغوان سيتمّ التركيز فيها على ولاية سليانة بتخصيص62 حافلة لمدّة يومين تنطلق من محطّة باب عليوة بتونس لنقل 3410 مسافرين إضافيين الى الرّوحية ومكثر والعلاء وسبيبة وسليانة مع استعداد الشركة لتعزيز النقل انطلاقا من مختلف المحطّات الكبرى على أساس قائمة في الحافلات المبرمجة على ذمّة الإدارة العامة للنقل البري تمّ اعدادها في الغرض وفق تصريحه، مبينا من جهة أخرى أنّ إدارته حدّدت قائمات في المنسقين لمجابهة الطلبات بمختلف النقاط وأخرى خاصة بفرق النجدة الفنيّة بكلّ من محطة تونس ونقاط العبور الكبرى بجهتي نابل وزغوان وضبطت كذلك خطّة لتعزيز السفرات على خطوط الشركة عند العودة من عطلة العيد.
◗ أحمد بالشيخ

 

بن عروس.. وقفة احتجاجية بمستشفى الياسمينات للمطالبة بمنحة عيد الفطر
نفذ الإطارات شبة الطبية والادارية بالمستشفى الجهوي بالياسمينات ببن عروس صباح امس الاربعاء وقفة احتجاجية بالبهو الخارجي للمستشفى مطالبين بتمتيعهم بمنحة عيد الفطر المقدرة بـ115 دينارا والتي ينتفع بها الأعوان والعملة.
وأكد الكاتب العام المساعد للفرع الجامعي للصحة ببن عروس سمير الهوام في تصريح اعلامي لوكالة تونس افريقيا للانباء على ضرورة «تعميم هذه المنحة التي يستثنى منها الإطارات شبه الطبية من صنف أ1 وكل من له خطط وظيفية على غرار رئيس مصلحة وكاهية مدير وناظر عام بالمستشفيات الجهوية والمحلية».
واعتبر الهوام أن»هذا الإقصاء غير معقول لاسيما وأن الإطارات الإدارية وشبه الطبية بالمستشفيات الجامعية التي تتمتع بالاستقلالية المالية ولا تخضع لمراقب مصاريف ينتفع جميع أعوانها وإطاراتها بمنحة العمل الاجتماعي والتي تقدر بـ140 دينارا».
وقال إن»الوقفات الاحتجاجية ستتواصل غدا صباحا بالتنسيق مع عدد من المستشفيات الجهوية والمحلية بولاية بن عروس وإقليم تونس الكبرى وقد تتواصل إلى ما بعد عيد الفطر اذا لم تقع الاستجابة لمطالب المحتجين والعدول عن القرار الذي جاء تنفيذا لما تضمنه منشور وزاري صادر في شهر جانفي 2018».
وذكر بتمتيع العملة والأعوان بالساعات الإضافية كل 3 أشهر الى جانب تمتيعهم بمنحة العودة المدرسية مشيرا إلى ضرورة «تعميم هذه المنح التي لا تشمل الاطارات شبه الطبية والأعوان الإداريين رغم غلاء المعيشة». ولفت الى أنه «لا يتم حتى خلاص ساعات العمل أيام الأعياد بالنسبة لصنف الأعوان المحتجين رغم وجود منشور ينص على ضرورة دفع اجر العمل خلال هذه الأيام».

 

حملة لتقصي سرطان الثدي لدى المرأة العاملة ببنزرت
 للسنة الثانية على التوالي وبمبادرة من الاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت ومساهمة نقابات الاطباء واعوان الصحة واللجان الجهوية للشباب والمرأة العاملة وعدد من النقابات الاساسية في المصانع وديوان الاسرة والعمران البشري ستنطلق اثر عطلة عيد الفطر حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي لدى المرأة العاملة بعدد من المصانع المنتصبة بولاية بنزرت بمساهمة من فريق متكامل يتكون من اطباء وقوابل وممرضين متطوعين يؤمنون العيادات الطبية والتثقيف الصحي للعاملات ومتابعة الوضعيات المكتشفة فيما تكفل اصحاب المؤسسات الصناعية المعنية بمصاريف كشوفات الاشعة.
وكانت النسخة الاولى من الحملة التي تواصلت من 26 افريل الى 18 ماي 2017 قد حققت نتائج ممتازة اذ استفادت منها قرابة 4000 عاملة تم تكوين العشرات منهن كوسيطات تبليغ عن حالات الاصابة بالداء الخبيث بعد خضوعهن الى تكوين في الغرض.
◗ ساسي الطرابلسي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة