تفاصيل عن المجموعة الخامسة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 17 أكتوبر 2018

تابعونا على

Oct.
20
2018

تفاصيل عن المجموعة الخامسة

الثلاثاء 12 جوان 2018
نسخة للطباعة
تفاصيل عن المجموعة الخامسة

المنتخب السويسري

ينطلق المنتخب السويسري بحظوظ وافرة للذهاب بعيدا في مونديال روسيا 2018.. فهو منتخب من الوزن الثقيل ويملك مجموعة متميزة قادر على تجاوز الدور الثاني رغم صعوبة المهمة.
الطريق للمونديال
ترشح المنتخب السويسري للمونديال بعد خوضه للملحق الأوروبي وفوزه ذهابا على ايرلندا الشمالية (1-0) وتعادله إيابا (0-0)..وكان قد احتل المركز الثاني في التصفيات خلفا لمنتخب البرتغال.
طموحات كبيرة في المشاركة رقم11
يعتبر المنتخب السويسري من أكثر المنتخبات حضورا في المونديال إذ رفع رصيده إلى 11 مشاركة.. حيث سجل حضوره منذ 1934 -1938- 1950-1954 -1962 -1966-1994 -2006 -2010 و2014.
ومن أفضل نتائج المنتخب السويسري في المونديال وصوله للدور ربع النهائي في دورات 1934 و1938 و1954 .
حقق منتخب سويسرا أعرض نتيجة في مونديال 1954 بفوزه على النمسا (7-5)..كما أنه لم يقبل أهدافا في مونديال 1994 - 2006 و2010.
شاكا النجم الساطع
يضم منتخب سويسرا لاعبين متميزين أصحاب خبرة ونجوم صاعدة ويعتبر غرانيت شاكا نجم الفريق بامتياز فضلا عن صاحب الخبرة  ستفان ليختشتاينر الذي يعتبر أكبر لاعب والأكثر مشاركة..والجدير بالذكر أن منتخب سويسرا خاض مباريات ودية هامة لعل أهمها أمام اليونان وفاز بنتيجة (1-0) كما فاز على بنما (6-0) واليابان (2-0) وتعادل مع اسبانيا (1-1).
قائمة المونديال
حراسة المرمى: رومان بوركي (بوروسيا دورتموند الالماني) وايفون مفوغو (لايبزيغ الالماني) ويان سومر (بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني).
الدفاع: يوهان دجورو (انتاليا سبور التركي) ونيكو إلفيدي (بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني) وميكايل لانغ (بازل) وستيفان ليختشتاينر (يوفنتوس الايطالي) وفرنسوا موباندجي (تولوز الفرنسي) وريكاردو رودريغيز (ميلان الايطالي) وفابيان شار (ديبورتيفو لا كورونيا الاسباني) ومانويل أكانجي (بوروسيا دورتموند الالماني)
 الوسط: فالون بهرامي (اودينيزي الايطالي) وبليريم دزيمايلي (بولونيا الايطالي) وغرانيت تشاكا (ارسنال الانكليزي) وجيلسون فرنانديس (اينتراخت فرانكفورت الالماني) وستيفن تسوبر (هوفنهايم الالماني) وشيردان شاكيري (ستوك سيتي الانكليزي) ودينيس زاكاريا (بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني)، وفابيان فراي (بازل)
الهجوم: بريل أمبولو (شالكه الالماني) وهاريس سيفيروفيتش (بنفيكا البرتغالي) ويوسيب درميتش (بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني) وماريو غافرانوفيتش (دينامو زغرب الكرواتي).
برنامج المقابلات
يفتتح المنتخب السويسري مشاركته في المونديال بمواجهة البرازيل يوم 17 جوان ثم صربيا يوم 22 جوان ثم كوستاريكا يوم 27 جوان.

 

 

المنتخب الصربي

يتطلع المنتخب الصربي إلى تحقيق نتائج ايجابية خلال المونديال رغم صعوبة المهمة وتضاؤل حظوظه أمام منافسين من الوزن الثقيل.. فهل يقدر على تجاوز عقبة البرازيل وكوستاريكا وسويسرا.
طريق المونديال
ترشح المنتخب الصربي إلى المونديال بعد تصدره لمجموعته برصيد 21 نقطة متقدما على ايرلندا.. وسجل هجومه 28 هدفا وقبل دفاعه 14 هدفا.
واستعدادا للمونديال خاض مباريات ودية هامة انتصر  فيها على الصين (2-0) ونيجيريا (2-0) وبوليفيا (5-0) وتعادل مع كوريا الجنوبية (1-1) وانهزم أمام المغرب (2-1)
11 مشاركة ونقاط استفهام
شارك المنتخب الصربي في المونديال في 11 مناسبة تحت علم المملكة اليوغسلافية ثم يوغسلافيا ثم صربيا ومونتنيغرو وحقق خلال هذه المشاركات 17 انتصارا و8 تعادلات و18 هزيمة.
هؤلاء يحملون الآمال
يضم المنتخب الصربي عناصر ممتازة تنشط في مختلف الأوروبية لعلّ أبرزها نجم روما الإيطالي الكسندر كولاروف وماتيتش لاعب مانشستر يونايتد وسافيتش نجم لازيو الايطالي فضلا عن عدة اسماء اخرى قادرة على صنع الفارق.
قائمة المونديال
حراسة المرمى: فلاديمير ستويكوفيتش (بارتيزان بلغراد)، بردراغ رايكوفيتش (ماكابي)، وماركو دميتروفيتش (إيبار الاسباني).
الدفاع: ألكسندر كولاروف (روما الإيطالي)، أنطونيو روكافينا (فياريال الإسباني)، ميلان روديتش (النجم الأحمر بلغراد)، برانيسلاف إيفانوفيتش (زينيت سان بطرسبورغ الروسي)، أوروس سباييتش (كراسنودار الروسي)، ميلوش فيليكوفيتش (فيردر بريمن الالماني)، دوسكو توسيتش (غوانغجو)، ونيكولا ميلنكوفيتش (فيورنتينا الايطالي).
الوسط: نيمانيا ماتيتش (مانشستر يونايتد الانقليزي)، لوكا ميليفوييفيتش (كريستال بالاس الانكليزي)، ماركو غروييتش (ليفربول)، دوشان تاديتش (ساوثمبتون الانقليزي)، اندريا زيفكوفيتش (بنفيكا البرتغالي)، فيليب كوستيتش (هامبورغ الالماني)، نيمانيا رادونييتش (النجم الاحمر بلغراد)، سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش (لازيو الايطالي) وآدم لياييتش (تورينو الايطالي).
الهجوم: الكسندر ميتروفيتش (نيوكاسل الانكليزي)، الكسندر برييوفيتش (باوك سالونيكي اليوناني) ولوكا يوفيتش (بنفيكا البرتغالي).
برنامج المقابلات
يفتتح المنتخب الصربي المونديال بمواجهة كوستاريكا يوم 17 جوان ثم سويسرا يوم 22 جوان والبرازيل يوم 27 من نفس الشهر.

 

منتخب البرازيل

يعتبر منتخب البرازيل المرشح الأقوى للفوز بهذه النسخة من كأس العالم، حيث وضع لاعبو السيليساو هدفًا واحدًا أمامهم وهو التتويج باللقب والحصول على النجمة السادسة كأكثر المنتخبات إحرازًا للقب.
ويقعد الكثير من الآمال على نيمار دا سيلفا نجم فريق باريس سان جرمان الفرنسي لقيادة راقصي السامبا للتتويج باللقب السادس لهم في تاريخ المونديال...
البرازيل لم تغب ابدا عن المونديال
يعد المنتخب البرازيلي المنتخب الوحيد الذي نجح في التأهل لجميع نهائيات كأس العالم لكرة القدم منذ عام 1930، فازت البرازيل بكأس العالم لكرة القدم 5 مرات (رقم قياسي) في الأعوام 1958، 1962، 1970، 1994، 2002، ورغم ألقابه الخمسة إلا أن المنتخب البرازيلي يعد المنتخب الوحيد من بين المنتخبات الفائزة بكأس العالم الذي لم يفز بالكأس على أرضه قبل أن ينضم إليه المنتخب الإسباني والذي فاز بالكأس العالمية خارج أرضه في جنوب أفريقيا،وحصل المنتخب البرازيلي على الترتيب الثاني عامي 1950، 1998 والثالث عامي 1938، 1978 والرابع عامي 1974 و2014. ووصلت إلى الدور ربع النهائي أعوام 1954، 1986 و2006 و2010. ويعد المهاجم البرازيلي رونالدو ثاني هدافي كأس العالم على مر العصور برصيد 15 هدفاً أحرزهم خلال ثلاثة بطولات (1998 (4 أهداف)، 2002 (8 أهداف) و2006 (3 أهداف).
تحضيرات ايجابية
كثف المنتخب البرازيلي تحضيراته  للمونديال  واجرى عديد المباريات الودية  وقد كانت اغلبها لصالحه نذكر منها تفوقه على المنتخب الروسي بثلاثية نظيفة وبنفس النتيجة انتصر على المنتخب النمساوي  فيما ثار لنفسه نسبيا عندما تفوق على المنتخب الالماني  بهدف دون رد.
وجاءت القائمة كالتالي:
في حراسة المرمى: أليسون (روما) كحارس أول للمنتخب، إيدرسون (مانشستر سيتي)، كاسيو (كورينثيانز).
في خط الدفاع: غيروميل (غريميو)،  تياغو سيلفا و ماركيينوس(باريس سان جيرمان)، ميراندا (انتر ميلان)، فيليبي لويس (أتلتيكو مدريد)، مارسيلو (ريال مدريد)، فاغنر (كورينثيانز) و دانيلو (مانشستر سيتي).
في خط الوسط: باولينيو و كوتينيو (برشلونة)، كاسيميرو (ريال مدريد)، فرناندينيو (مانشستر سيتي)، ويليان (تشيلسي)، ريناتو أوغوستو (بكين جوان)، فريد (شاختور دونيتسك).
في خط الهجوم: تايسون (شاختار دونيتسك)، فيرمينو (ليفربول)، غابرييل جيسوس (مانشستر سيتي)، نيمار دا سيلفا (باريس سان جيرمان)، دوغلاس كوستا(يوفنتوس).
برنامج المباريات
 وسيخوض المنتخب البرازيلي مبارياته في دوري المجموعات في المجموعة الخامسة  وستكون مبارياته على النحو التالي:
17 جوان : البرازيل - سويسرا
22 جوان: البرازيل- كوستاريكا
27 جوان: البرازيل - صربيا

 

منتخب كوستاريكا

ويعد منتخب كوستاريكا هو المنتخب الوطني الوحيد في أمريكا الوسطى الذي شارك أربع مرات في كأس العالم ، وحقق منتخب كوستاريكا الوطني لكرة القدم أعلى معدل على الإطلاق في تصنيف كرة Elo  في أمريكا الوسطى وأعلى تصنيف في تاريخ كرة القدم في أمريكا الوسطى والذي بلغ 1806 في عام 2014
وحجز منتخب كوستاريكا مكانه في مونديال روسيا 2018 بعد التعادل ضد منتخب الهندوراس،  وحصل على المركز الثاني في المجموعات وحصل على 16 نقطة بعد منتخب المكسيك  الذي حصل على 21 نقطة، وأصبح الفريق الثالث عشر الذي يتأهل لحضور بطولة 2018 .
 ويقوم بتدريب منتخب كوستاريكا المدرب أوسكار راميريز الذي يبلغ من السن 52، والذي تولى ذلك المنصب في أكتوبر عام 2015..
امس اخر الوديات
خاض المنتخب الكوستاريكي امس اخر الوديات وجمعته بالمنتخب البلجيكي  وقد لعب ايضا ضد المنتخب التونسي وانهزم بهدف دون رد كما انهزم ضد المنتخب الانقليزي بهدفين دون مقابل.. ويامل المنتخب الكوستاريكي ان ينجح في تجاوز عقبة الدور الاول الا انه يعي ان المهمة ستكون صعبة في مجموعته وخاصة بحضور صاحب الرقم القياس العالمي المنتخب البرازيلي..
قائمة منتخب كوستاريكا
حراسة المرمى : كيالور نافاس (ريال مدريد)، باتريك بيمبرتون (ليغا ديبورتيفا ألاجويلينسي)، ليونيل موريرا (هيريديانو)
في الدفاع: كريستيان غامبوا (سيلتيك) وايان سميث (نوركوبينغ) ورونالد ماتاريتا (نيويورك سيتي) وبرايان اوفيدو (سندرلاند) واوسكار دوارتي (اسبانيول) وجانكارلو جونزاليس (بولونيا) وفرانشيسكو كالفو (مينيسوتا يونايتد) وكيندال واستون.
خط الوسط : ديفيد غوزمان (بورتلاند تيمبرز)، يلتسين تيخيدا (لوزان سبورت)، سيلسو بورخيس (ديبورتيفو لا كورونا) راندال ازوفيفا (هيردليانو)، رودني والاس (نيويورك سيتي)، بريان رويز (سبورتينغ لشبونة) ، دانييل كوليندرس ، كريستيان بولانوس (كلا سابريسا)،
في الهجوم: جوهان فينيغاس (سابريسا) وجويل كامبل (ريال بيتيس) وماركو اورينا (لوس انجليس اف سي).
برنامج مباريات الدور الاول
17 جوان: كوستاريكا- صربيا
22 جوان : كوستاريكا- البرازيل
27 جوان: كوستاريكا- سويسرا

إضافة تعليق جديد