المرصد السياسي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 19 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
19
2018

المرصد السياسي

الثلاثاء 12 جوان 2018
نسخة للطباعة
رفض الطعون

رفض الطعون
أفادت المحكمة الإدارية بتونس بانّ الجلسة العامّة القضائيّة قد أنهت النظر في الاثني عشر (12) طعنا المقدّمة في إطار الطّور الثّاني من التّقاضي المتعلّق بنتائج الانتخابات البلديّة وأصدرت 11 حكما يقضي برفض الطّعون شكلا وحكم وحيد برفض الطّعن أصلا.
وأوضحت في بلاغ لها أمس انه وطبقا لمقتضيات القانون الانتخابي، فإنّ التّصريح بالنّتائج النّهائيّة للانتخابات البلديّة يتمّ في أجل 48 ساعة من توصّل الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات بآخر حكم صادر عن الجلسة العامّة القضائيّة للمحكمة الإدارية.

راضية الجربي: النهضة راجعت موقفها بخصوص إقالة الشاهد..
قالت راضية الجربي رئيسة الاتحاد الوطني للمرأة، إن النهضة راجعت موقفها من النقطة عدد 64 من وثيقة قرطاج2 والمتعلقة بالتخلي عن يوسف الشاهد كرئيس للحكومة.
وأضافت في تصريح لـ"إذاعة جوهرة أف أم" أمس  أن جميع الأطراف المشاركة في الوثيقة متفقة على التخلي عن رئيس الحكومة، باستثناء النهضة التي تمسكت به، وهو ما جعل رئيس الجمهورية يعلق التشاور حولها، لتجتمع النهضة بهياكلها، ثم ترى ضرورة العودة إلى الاجتماع. وأوضحت أن النهضة راجعت موقفها، وأن ما بقي هو تحديد موعد استئناف التشاور فقط، «متابعة وثيقة قرطاج 2 ستعود، بقي فقط تحديد الموعد›.
وتابعت أن 3 نقاط تضمّنتها الوثيقة، تتعلّق بالمساواة بين المرأة والرجل، تحتوي على بصمة الاتحاد دون منازع. في المقابل نفى
الناطق الرسمي باسم حركة النهضة عماد الخميري في تصريح لـ «الصباح نيوز» ما صرحت به الجربي، قائلا: «النهضة مواقفها معروفة.. والجربي ناطقة باسم اتحاد المرأة وليس حركة النهضة».
كما أكّد الخميري أن حركة النهضة تفتح أيديها للحوار وأن ما صرحت به الجربي لا علاقة له بالواقع، مُوضحا:»النهضة تطالب بالاستقرار الحكومي وترى أن المدخل لتغيير الأوضاع في البلاد يمر عبر الإصلاحات العميقة على المستويين الاقتصادي والاجتماعي».
كما قال الخميري أن حركة النهضة تعتبر أن «المأزق مخرجه استئناف الحوار بين مختلف الاطراف السياسية والاجتماعية».
◗ رصد: منال

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة