برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 21 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
22
2018

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الاثنين 11 جوان 2018
نسخة للطباعة

حي الانطلاقة: اعتداء بالعنف الشديد على شخصين داخل سيارتهما

احيل امام الدائرة الجنائية للمحكمة الابتدائية بتونس شخصان من اجل الاعتداء بالعنف الشديد والسرقة والتهديد باستعمال سلاح ابيض بدون رخصة طبق فصول الاحالة ..  
قضية الحال انطلقت في جانفي 2018 بعد ان اعترض المتهمان سبيل المتضررين بجهة حي الانطلاقة حوالي منتصف الليل وكانا متسلحين بالحجارة والعصي واجبراهما على التوقف وبنزول المتضرر الاول من السيارة انهالا عليه ضربا وركلا واستوليا على جمازته التي كانت تحتوي على مبلغ 250 دينارا وعلى وجهاز هاتفه الجوال بينما تولى المتهم الثاني تهشيم البلور الامامي للسيارة بـ»مادرية» كان متسلحا بها كما حاول الاعتداء على السائق ..
وبإيقاف واستنطاق المتهم اعترف بما نسب اليه وأفاد انه فعلا تولى الاعتداء على المتضرر بعد ان اجبرهما على التوقف وكان متسلحا رفقة شريكه بالحجارة حيث توليا الاعتداء على المتضرر وأضاف انه انقطع عن الدراسة بعد دخول والده السجن وان وضعهم الاجتماعي متدهور للغاية مما جعله يقوم بعمليات السرقة للحصول على المال...
وقد تقدم المتضرر بطلب في إسقاط الدعوى في حق المتهم في انتظار ما ستؤول اليه هذه القضية..  
◗ لمياء

قابس: انتشال جثّة امرأة مشوّهة
تم صباح يوم السبت 9 جوان 2018 انتشال جثّة امرأة مشوهة تطفو على سطح البحر بمنطقة العكاريت التابعة لمعتمدية المطوية من ولاية قابس. وقد تم نقل الجثة إلى المستشفى الجهوي بقابس لعرضها على أنظار الطب الشرعي، وفق ما أكده مصدر أمني بالجهة.
ومن المرجّح أن تكون المرأة ضحية من ضحايا القارب المنكوب بقرقنة، الذي كان ينقل أكثر من 200 مهاجر غير نظامي...

ضبطت وبحوزتها هاتف جوال: مترشحة للباكالوريا تهدد بالانتحار
شهد معهد حي المهرجان بمدينة تطاوين، ظهر يوم الجمعة، حالة من الاضطراب على إثر تهديد تلميذة باكالوريا مترشحة عن شعبة العلوم التجريبية، بالانتحار بإلقاء نفسها من سطح المعهد، بعد أن تفطنت الاستاذة المراقبة الى وجود هاتف جوال بحوزتها وعمدت إلى افتكاكه منها وإبلاغ الإدارة عنها لاتخاذ الإجراءات القانونية في شانها. ودخلت التلميذة في حالة هستيرية مما استوجب تدخل مساعدي رئيس مركز الاختبار والوحدات الأمنية المتواجدة بمركز الامتحان لتهدئة الأوضاع وتطويق الحالة التي كادت أن تعطل سير الامتحانات بالمعهد ليتم في الاخير تحرير محضر غش في شأنها، وفق ما أفاد به مصدر أمني بالجهة.
 

إيقاف عنصر متشدد تعمد سرقة صناديق التبرعات بعدد من مساجد المنستير
تمكن أعوان الأمن الوطني بمنطقة الأمن بالمنستير بالتعاون مع وحدات إقليم الأمن بالمنستير، نهاية الأسبوع الماضي، وبإذن من النيابة العمومية، من إيقاف عنصر متشدد دينيا بتهمة سرقة صناديق التبرعات بعدد من المساجد بولاية المنستير، وفق ما أفاد به مصدر أمني.  وأوضح ذات المصدر أن سارق التبرعات، البالغ من العمر 36 عاما وأصيل ولاية المنستير، أقر لدى استنطاقه بسرقته للتبرعات بعدّة مساجد في الجهة.
وكان إمام جامع النور بالمنستير تقدم منذ 3 أيام بشكاية بشأن سرقة صندوق التبرعات بالجامع ومدّ المصالح الأمنية المعنية برقم اللوحة المنجمية للسيارة التي كان يستقلها السارق والتي تبين في وقت لاحق أنها على ملكه ويستعملها في تنقلاته، وفق ذات المصدر.

حمام الأنف.. القبض على منحرف خطير محكوم بـ136 سنة سجنا
تمكنت فرقة الشرطة العدلية بمنطقة الأمن الوطني بحمام الأنف من ولاية بن عروس، مؤخرا، من القبض على منحرف خطير صادر في شأنه 50 منشور تفتيش لفائدة جهات أمنية وقضائية مختلفة من أجل التحيل وإصدار صكوك دون رصيد ومحكوم بـ136 سنة وشهرين سجنا .
وقد قامت الفرقة المذكورة بمداهمة منزله بعد استشارة النيابة العمومية أين حاول التحصن بالفرار عبر أسطح المنازل المجاورة إلا أنّه تمّت ملاحقته والسيطرة عليه.
بمراجعة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ به وإحالته على مصادر التفتيش، وفق بلاغ لوزارة الداخلية.

رمادة.. حجز زرابي وقطع غيار مهّربة بقيمة 290 ألف دينار
تمكنت وحدات الحرس الوطني الحدودي اول امس من إحباط عملتي تهريب بجهة حدود المراقبة على الحدود التونسية الليبية.
حيث تم حجز سيارة أولى محمّلة بقطع غيار سيارات بقيمة جملية قدرت ب80 ألف دينار وشاحنة ثقيلة محملة بكمية من الزرابي وكميات من المشروبات المنشطة نوع شارك حوالي 820 علبة كرتونية قدرت قيمتها بحوالي 210 ألف دينار.

توزر.. يستغلان خلوّ الشارع وقت الإفطار ويسرقان السيارات
 ألقت الوحدات الأمنية في توزر القبض على شخصين ضمن  شبكة مختصة في سرقة السيارات تستغل خلوّ الشوارع وقت الإفطار في شهر رمضان.
كما تم وفق مصدر امني حجز سيارة بإحدى واحات نفطة كانت ستهرب إلى القطر الجزائري.

العمران- تونس.. القبض على شخصين من أجل تزوير تذاكر حفل فني وبيعها
بناءً على معلومات مفادها تعمّد شخص بيع تذاكر مزورة لحفل فني وتسويقها عبر شبكة التواصل الاجتماعي «فايسبوك» مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 30 و50 دينارا، تمكنت نهاية الاسبوع الماضي فرقة الشرطة العدلية بمنطقة الأمن الوطني بالعمران من القبض على المعني الذي يبلغ من العمر 20 سنة وذلك بعد نصب كمين محكم له على مستوى محطة الجمهورية بالعاصمة، كما حجز لديه مبلغ مالي قدره 860 دينارا من عائدات بيع التذاكر المزورة.
بالتحري معه اعترف باقتنائه لتذكرة أصلية منذ أسبوع ثم عمد إلى تزويرها بتغيير مواصفاتها وأرقامها التسلسلية وطباعتها بمحل مخصص للطباعة (تمّ القبض على صاحبه) وبيعها في مرحلة ثانية عبر تسويقها عبر شبكة التواصل الاجتماعي حيث تمكن من بيع 32 تذكرة مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 30 و50 دينارا.
بمراجعة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ بالمعني وصاحب المطبعة من أجل «افتعال وثيقة واستعمالها والمشاركة في ذلك».

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة