برقيات جهوية..برقيات جهوية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 12 ديسمبر 2018

تابعونا على

Dec.
12
2018

برقيات جهوية..برقيات جهوية

الأحد 10 جوان 2018
نسخة للطباعة

جربة..  الاثنين أولى رحلات قدوم الايطاليين 
بمناسبة عودة السوق الإيطالية للموسم السياحي 2018، يستقبل مطار جربة جرجيس الدولي يوم غد الاثنين11 جوان 2018 أولى هذه الرحلات من»ميلانو  « Milan»  بالإضافة الى رحلتين جويتين من»فرونا»(Verone ) و«برقمو»(Bergame)وذلك للفترة الممتدة الى أواخر شهر سبتمبر 2018 وبمعدل4 رحلات اسبوعيا حسب ما افادت»الصباح» امال الحشاني مندوبة السياحة بجربة جرجيس. 
أضافت الحشاني ان القطاع السياحي بالمنطقة السياحية جربة جرجيس من ولاية مدنين عرف منذ بداية السنة الحالية الى غاية نهاية شهر ماي المنقضي انتعاشة حيث تم تسجيل زيادة بـ64.6 % على مستوى عدد الوافدين و73.7 %على مستوى عدد الليالي المقضاة مقارنة بالخمسة الاشهر من سنة 2017.
وفي ما يتصل بالأسواق السياحية وحسب ذات المصدر  تم تسجيل ارتفاع خلال الخمس الاشهر الاولي علي مستوي عدد الوافدين على النزل للسوق الفرنسية بـ75 % و87 %للسوق الالمانية و85 % للسوق الروسية و80 % للسوق البولونية و22 % للسوق الجزائرية و45 % للسوق التشيكية و24 % للسوق الداخلية.
◗ ميمون التونسي
 

غزالة في انتظار مركز البريد الجديد
نهاية 2014 شهد مركز البريد الوحيد بمدينة غزالة أشغالا بهدف تحسين طاقة استيعابه وتوفير ظروف مقبولة لعمل الموظفين واستقبال الحرفاء لكن الثابت ان الدراسات التي سبقت الانجاز ركزت على تجديد الفضاء وتناست توسيعه اذ لم  تستشرف التطور السكاني في المنطقة ولم تاخد بعين الاعتبار أهمية الموقع الجغرافي لمدينة غزالة التي تمثل بوابة عبور يومي لآلاف المواطنين قاصدي العاصمة انطلاقا من المنطقة الغربية لولاية بنزرت او مدن باجة وجندوبة  والمتجهين من مدن بنزرت، منزل بورقيبة وماطر نحو إقليم الشمال الغربي للبلاد التونسية ومعتمديات جومين وسجنان.
ضيق الفضاء ولد ضغطا شديدا على مركز البريد سواء من اهالي المنطقة او من العابرين  خاصة في أيام الأسبوع الثالث والرابع من كل شهر حين تصرف منح  العائلات المعوزة وجرايات الموظفين والعمال في القطاعين الخاص والعام فيجبر   العشرات من الحرفاء على انتظار دورهم  خارج المقر الضيق تحت رحمة  الشمس الحارقة صيفا والامطار شتاء.. الوضعية  دفعت  بأبناء المنطقة لمطالبة الادارة الجهوية للبريد والمصالح المركزية بالعاصمة بإدراج مشروع بناء فضاء جديد للخدمات البريدية  في غزالة على سلم اهتماماتها على ان تتلافى عند انجازه  الاخطاء السابقة وتراعي التزايد السكاني وتوسع المنطقة الجغرافي وامكانية  تطور  النشاط الاقتصادي في  المنطقة في غضون سنوات قليلة قادمة بعد قرار اللجنة الجهوية المكلفة في ماي 2018 القاضي بإسناد مقاسم صناعية جديدة في غزالة قد تساهم في التقليص من البطالة التي يعاني منها شباب المنطقة.
◗ ساسي الطرابلسي
 

المتلوي.. سكان «حي النهوض» يتذمرون من تواصل انقطاعات ماء الشرب
وجه متساكنو حي النهوض مراسلة الى والي قفصة منذر العريبي والرئيس المدير العام للشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه مطالبين بضرورة التدخل الناجع والفوري في سبيل ايجاد حلول جذرية لظاهرة الانقطاعات المتواصلة لماء الشرب والتي ما فتئت تتفاقم بمرور الأعوام مذكرين بفحوى المراسلات السابقة التي تم توجيهها في نفس الغرض للجهات المعنية.
يذكر أن حي النهوض بالمتلوي يعد من أهم الأحياء بمدينة المناجم من حيث الكثافة السكانية حيث يبلغ عدد متساكنيه نحو7 آلاف نسمة.. وقد سبق ان سجل عديد التحركات التي طالبت بوضع حد للانقطاعات المتكررة لمياه الشرب وحالة التذبذب التي مانفكت تسجل في الشبكة منذ سنوات.
◗ رؤوف العياري
 

سيارات التاكسي بمنوبة.. لجنة استشارية للنظر في مشاغل القطاع
أمام ما يشهده قطاع النقل الجماعي والفردي عبر سيارات التاكسي واللواج من حاجة للتدخل وإعادة التنظيم اجتمعت أول أمس بمقر ولاية منوبة وبإشراف أحمد السماوي والي الجهة اللجنة الاستشارية الجهوية للنقل وذلك للنظر في المشاغل التي طرحتها الغرفة النقابية الجهوية لسيارات التاكسي الفردي والجماعي واللواج و مراجعة 40 مطلبا للحصول على شهادات التأهيل لمنح النظام الجبائي التفاضلي الموحد بعنوان اقتناء سيارات قصد استعمالها في قطاع التاكسي الفردي والجماعي والأجرة «لواج» والنقل الريفي.. وقد تم التأكيد خلال جلسة العمل على ضرورة تكثيف حملات المراقبة للحد من المخالفات المتعلقة بإحترام مناطق الجولان وتفعيل اللجنة التأديبية و هي اجراءات تشترك كل الأطراف حول الاسراع في تنفيذها خاصة مع ما تشهده بعض الخطوط من تجاوزات تمثل تهديدا حقيقيا لسلامة الراكبين وحياتهم على غرار الخط تونس -دوار هيشر، منوبة-حي خالد بن الوليد و أيضا للحد من فوضى الاستغلال خارج نطاق التقسيم الرسمي على غرار ما يحصل في الخطوط الريفية لصالح الخط طبربة- منوبة...
◗ عادل عونلي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة