صدور قرار تجديد ثلث أعضاء هيئة الانتخابات بالرائد الرسمي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 18 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
18
2018

صدور قرار تجديد ثلث أعضاء هيئة الانتخابات بالرائد الرسمي

الجمعة 8 جوان 2018
نسخة للطباعة

صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية عدد 45 بتاريخ 5 جوان الحالي، قرار رئيس مجلس نواب الشعب المؤرخ في 24 ماي 2018 والمتعلق بفتح باب الترشح لتجديد ثلث تركيبة مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.
وتتعلق هذه الترشحات بثلاثة أصناف، وهي مهندس مختص في مجال المنظومات والسلامة المعلوماتية، وقاض إداري، ومختص في المالية العمومية، ويفتح أجل تقديم الترشحات حال صدور هذا القرار بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية ويغلق بمضي 20 يوما.
ويشترط للترشح لعضوية مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، صفة الناخب، وسن لا تقل عن 35 سنة، والنزاهة والاستقلالية والحياد، والكفاءة والخبرة، وأن لا يكون عضوا منتخبا في إحدى الهيئات المهنية.
كما يشترط في المترشحين، عدم الانخراط أو النشاط في أي حزب سياسي خلال الخمس سنوات السابقة لتاريخ فتح الترشحات، وعدم تحمل أية مسؤولية صلب حزب التجمع الدستوري الديمقراطي المنحل أو مناشدة رئيس الجمهورية المخلوع للترشح لمدة رئاسية جديدة، وعدم تحمل مسؤولية في الحكومة أو تقلد منصب والي أو كاتب عام ولاية أو معتمد أو عمدة طيلة حكم الرئيس المخلوع، هذا مع اشتراط خبرة لا تقل عن عشر سنوات في الاختصاص.
وصدر في نفس العدد من الرائد الرسمي، قرار رئيس مجلس نواب الشعب المتعلق بنشر السلم التقييمي المعتمد من قبل اللجنة الخاصة لدراسة وفرز ملفات الترشح لتجديد تركيبة مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، وذلك لضبط المترشحين وترتيبهم ولتقييم الكفاءة والخبرة.

إضافة تعليق جديد