برقيات جهوية..برقيات جهوية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 23 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
24
2018

برقيات جهوية..برقيات جهوية

الأربعاء 6 جوان 2018
نسخة للطباعة

جرجيس.. 13 جوان أول رحلة عودة للتونسيين بالخارج
تقرر خلال جلسة عمل انعقدت بالميناء التجاري بمعتمدية جرجيس من ولاية مدنين النظر في الاستعدادات لعودة التونسيين بالخارج خلال هذه الصائفة من ميناء مرسيليا. وتقرر حسب ما افاد كريم نويرة مدير الميناء  «الصباح» انه سيتم اعتماد نفس منظومة رحلات المسافرين التي وقع اعتمادها خلال السنة الفارطة والمتمثلة فى استعمال المطرف المحاذي للرصيف والمطرف الثاني الخاص للتفتيش الدقيق وهذا الاجراء يهم الاربع رحلات الاولى على ان يقع تدارس كيفية استقبال باقي الرحلات في فترة لاحقة بعد القيام بعملية تقييم الرحلات الاولي.
واضاف نويرة ان موعد اول رحلة عودة عبر باخرة قرطاج في اتجاه ميناء جرجيس سيكون يوم الاربعاء 13جوان على الساعة الثامنة والنصف ليلا وعلى متنها لحد اليوم 201سيارة و390مسافرا لتكون الرحلة الثانية يوم 27جوان وبها لحد اليوم 300مسافر و1085مسافرا والرحلة الثالثة يوم 4جويلية القادم وعلى متنها لحد اليوم 540سيارة و2190مسافرا والرحلة الرابعة ستكون يوم 25جويلية وعلى متنها لحد الان 663سيارة و2118مسافرا.
وحسب ذات المصدر فان اول رحلة عودة للتونسيين المقيمين بالخارج انطلاقا من الميناء التجاري بجرجيس في اتجاه ميناء مرسيليا ستكون يوم 15اوت القادم وعلى متنها لحد اليوم 220سيارة و827مسافرا.
وتجدر الاشارة الى ان الميناء التجاري بمعتمدية جرجيس من ولاية مدنين استقبل لاول مرة بقرار من رئيس الحكومة يوم الاربعاء 5جولية 2017 اول رحلة بحرية امنتها باخرة قرطاج قادمة من ميناء مرسيليا وعلى متنها 2200مسافر و630سيارة.
◗ ميمون التونسي
 

انتعاشة انطلقت منذ بداية السنة.. زيادة بـ ٦٤ % في عدد السياح بولاية مدنين
عرف القطاع السياحي بولاية مدنين خلال شهر ماي الفارط حركية مقارنة بنفس الشهر من سنة2017 حيث تم تسجيل زيادة بـ64.2% على مستوى عدد الوافدين على النزل بجربة وجرجيس و86% بالنسبة لليالي المقضاة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية حسب ما أفادت به أمال الحشاني مندوبة السياحة جربة جرجيس «الصباح».
الحشاني اضافت انه تم تسجيل انتعاشة للقطاع السياحي منذ بداية السنة الى غاية نهاية شهر ماي المنقضي حيث تم تسجيل زيادة بـ64.6 % على مستوى عدد الوافدين و73.7 % على مستوى عدد الليالي المقضاة مقارنة بالخمسة الاشهر من سنة2017.
وفي ما يتصل بالاسواق السياحية تم تسجيل ارتفاع خلال الخمسة اشهر الاولي على مستوى عدد الوافدين على النزل للسوق الفرنسية بـ75 % و87 % للسوق الالمانية و85 % للسوق الروسية و800 % للسوق البولونية و22% للسوق الجزائرية و45% للسوق التشيكية و24% للسوق الداخلية.
واشارت مندوبة السياحة الى ان هذه الحركية ستتواصل خلال شهر جوان الحالي حيث هناك ارتفاع بـ68% على مستوى الرحلات الجوية المنتظمة وغير المنتظمة نحو مطار جربة جرجيس الدولي والقادمة من فرنسا والمانيا وروسيا وبولونيا  ومن باقي الوجهات الاوروبية.
◗ ميمون التونسي
 

أم العرائس.. لجنة للتقصي عن الربط العشوائي بشبكة المياه
بعد تتالي ظاهرة الانقطاعات المتكررة لمياه الشراب بمدينة أم العرائس المنجمية تم الإعلان مؤخرا عن تكوين لجنة مشتركة مؤلفة من معتمد الجهة وممثلين عن الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه والمصالح الفلاحية والأمن وبحضور عدل منفذ  باشرت العمل الميداني من خلال تنفيذ حملة للتقصي عن الربط العشوائي لشبكة مياه الشرب بمنطقة البركة بالجهة أين تم ضبط عدد من المخالفين تمت إحالتهم مباشرة على أنظار القضاء مع التأكيد على تواصل عمل هذه اللجنة طيلة الأسبوع الجاري من اجل القضاء على هذه الظاهرة التي كانت السبب المباشر وراء انقطاع مياه الشرب على المواطنين...
◗ سليم جنات

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة