المرصد السياسي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 18 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
19
2018

المرصد السياسي

الأحد 3 جوان 2018
نسخة للطباعة
حركة النهضة تدعو  قيادييها إلى الالتزام والتقيد بمواقف الحزب

حركة النهضة تدعو  قيادييها إلى الالتزام والتقيد بمواقف الحزب
دعت حركة النهضة قيادييها إلى الالتزام والتقيّد بالمواقف الرسمية للحزب وذلك إثر صدور بعض التصريحات لشخصيات قيادية بالحركة تتعلق بمواقف من منظمات وأحزاب وطنية أو بالحكومة أو بوثيقة قرطاج 2.
وذكّرت الحركة، في بيان لها أمس، بأن مواقفها الملزمة تعبر عنها مؤسساتها الرسمية والجهات المخولة للحديث باسمها، وأنّه ما دون ذلك تعدّ وجهات نظر شخصية لا تلزم إلا أصحابها.
وفي سؤال عمّا إذا كان هذا التوضيح في علاقة بتصريحات للقيادي بحركة النهضة عبد اللطيف المكي، قال الناطق الرسمي باسم الحركة عماد الخميري إنّ هذا التوضيح في علاقة ببعض التصريحات التي لا علاقة لها بالموقف الرسمي للحزب ولا الجهات الرسمية المتحدّثة باسمه.
وبيّن أنّ الموقف الرسمي للحزب بخصوص علاقته بالمنظمات والأحزاب أو بالحكومة أو بوثيقة قرطاج 2، هو ما كان صرّح به رئيس الحركة راشد الغنوشي يوم تعليق المفاوضات بين رؤساء الأحزاب وأمناء المنظمات بشأن وثيقة قرطاج 2.
وفي هذا الجانب أكّد أنّ حركة النهضة تتمسّك بموقفها الداعي إلى استمرار الحوار مع بقيّة الشركاء الاجتماعيين والسياسيين واستئنافه.

غازي الشواشي يدعو إلى إقالة مبروك كورشيد ومقاضاته
دعا أمين عام حزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي النيابة العمومية إلى تحريك «الدعوة العمومية ضد وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية مبروك كورشيد وتتبعه على خلفية قراره إنهاء وزارته والمكلف العام بنزاعات الدولة العمل مع هيئة الحقيقة والكرامة››.
وطالب الشواشي في تدوينة على صفحته الخاصة بشبكة التواصل الاجتماعي فايسبوك ‹›رئيس الحكومة بإقالة كورشيد بسبب مخالفة دستور البلاد والإضرار بمصالح الدولة التونسية››.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة