متفرقات..متفرقات..متفرقات..متفرقات.. - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 15 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
16
2018

متفرقات..متفرقات..متفرقات..متفرقات..

الأربعاء 30 ماي 2018
نسخة للطباعة
كويلهو يشيد بالمنتخب الوطني

كويلهو يشيد بالمنتخب الوطني
قال المدرب البرتغالي أومبرتو كويلهو“ان منتخب تونس قدم مباراة كبيرة أمام نظيره البرتغالي وهو ما يجعله قادرا على فرض نفسه في مونديال روسيا 2018”.
واوضح كويلهو (الذي درب تونس في 2008 / 2009 ) في تصريح للتلفزة التونسية مساء اول امس مباشرة اثر نهاية مباراة البرتغال وتونس الدولية الودية في ملعب براغا (2/2) “أعجبت بالروح الجماعية لمنتخب تونس الذي أعتبره فريقا قويا يتمتع بديناميكية كل العناصر”.
وأضاف”ليس من السهل أن يكون منتخب منهزما بهدفين أمام البرتغال ويتمكن من العودة في النتيجة.. هذا إن دل على شيء فهو يدل على أن منتخب تونس لديه شخصية قوية ستساعده خلال منافسات كأس العالم”.
وكان المنتخب التونسي لكرة القدم حقق تعادلا ايجابيا مع نظيره البرتغالي 2/2 في مباراة دولية ودية اقيمت مساء امس الاثنين في ملعب براغا (البرتغال) في اطار استعدادات المنتخبين لنهائيات كاس العالم الذي ستحتضنه روسيا من 14 جوان الى 15 جويلية 2018.
اقصاء طاقم تحكيم سعودي من المونديال
كشفت صحيفة»الرياضية»السعودية عن قيام الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» باستبعاد طاقم التحكيم السعودى بقيادة الحكم فهد المرداسى، عبد الله الشلوى ومحمد العبكرى من إدارة مباريات كأس العالم 2018.
أضافت الصحيفة أن الاتحاد السعودى تلقى خطابًا من الاتحاد الدولى مساء اول امس، باستبعاد طاقم التحكيم السعودى بالكامل من إدارة مباريات كأس العالم، على خلفية قضية إيقاف الحكم فهد المرداسى بسبب الرشوة.
وأشارت الصحيفة إلى أن الحكم المساعد عبد الشلوى اعتزل التحكيم فى ضوء الخطاب الذى أرسله «فيفا» باستبعاد الطاقم السعودى بأكمله من قيادة مباريات المونديال.   
وأوضحت الصحيفة أن الاتحاد الدولى استعان بطاقم تحكيم إماراتى بقيادة محمد عبد الله ومساعديه محمد الحمادى وحسن المهرى بدلاً من الطاقم السعودى. 
80 مليارا للفائز بكاس العالم
اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم مساء اول امس عن مجموع الجوائز المالية الممنوحة في كأس العالم القادمة وتبلغ قيمة الجائرة المالية للمتوج باللقب 38 مليون دولار أي ما يعادل 80 مليون دينار.
هذا بالاضافة إلى مبلغ 1.5 مليون أورو وهي جائزة ممنوحة من الفيفا لكل اتحاد كروي يشارك في البطولة ويبلغ إجمالي المبالغ المالية التي ستطرح على شكل جوائز 400 مليون دولار  دون اعتبار 48 مليون دولار التي سيتم توزيعها بين 32 منتخبا التي بلغت نهائيات كأس العالم.
ضغط لسحب تنظيم كاس العالم من قطر
تفيد بعض الاخبار تصاعد الضغوطات على الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل مطالبته بإعادة التصويت على ملف تنظيم كأس العالم 2022 والذي فازت به دولة قطر سنة 2010. في الوقت الذي هددت فيه جهات خارجية بكشف حجم آفة الفساد والرشاوى التي تسللت إلى مبنى زوريخ خلال الثلاثين سنة الماضية، ما جعل المكتب التنفيذي في الفيفا أمام حرج كبير، وقد تكون ليلة التصويت على مونديال 2026 يوم 13 جوان المقبل بالعاصمة الروسية موسكو  الذي يتنافس عليه المغرب مع الثالوث الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، موعدا لإعادة النظر في الملف القطري.
الجبهة المناوئة لقطر تقول إن أغلبية الأعضاء الذين صوتوا لفائدتها تعلقت بهم شبهة رشاوى وحصولهم على عمولات بملايين الدولارات، مستندين في ذلك إلى تصريحات الرئيس المعزول بلاتر ونائبه بلاتيني اللذين أقرا بتدخل الرئيس الفرنسي الأسبق ساركوزي في الملف القطري.
رونالدو يثير الشكوك..
اثار النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني، الشكوك مجدداً حول بقائه في صفوف النادي الملكي بعدما تخلف عن جلسة التصوير الخاصة بقميص الموسم الجديد.
وكان رونالدو قد ألمح في تصريحات سابقة عن نيته في الرحيل عن ريال مدريد وذلك عقب التتويج بدوري أبطال أوروبا، السبت الماضي على حساب ليفربول الإنقليزي.
وأعلن ريال مدريد صباح امس، عن القميص الجديد عن طريق فيديو شارك فيه الرباعي بنزيما ومارسيلو وناتشو وغاريث بيل، وشهد غياب النجم البرتغالي.
وقام جميع اللاعبين بالتصوير بقميص ريال مدريد الجديد في الصورة التي يضعها متجر ريال مدريد الرسمي ماعدا رونالدو، وهذا الحدث يسجل للمرة الأولى منذ قدوم البرتغالي للنادي الملكي.
حسام البدري يقترب من وفاق سطيف
قالت  صحيفة الشروق الجزائرية بأن حسام البدري المدرب المستقيل من الأهلي المصري بات مرشحا لتولي المقاليد الفنية لنادي وفاق سطيف خلفا لعبد الحق بن شيخة.
 البدري سبق له أن تلقى عرضا مماثلا من النجم الساحلي لكن الأمور سرعان ما طويت لتباين وجهات النظر، قبل أن يدخل››الفوارة›› على الخط.
الصحيفة ذكرت أيضا بأن رئيس الوفاق حسان حمّار اتفق سابقا مع المغربي رشيد الطاوسي لكنه بات يتوجس من مفاجآت آخر اللحظات مثلما حدث مع مضوي الذي وعد بتولي مقاليد فريق النسر الأسود بعد انهاء تجربته مع النجم الساحلي لكنه اختار في الأخير الاسماعيلي المصري.
الدراجي في الوداد البيضاوي
ذكرت قناة الرياضية المغربية أن ادارة الوداد تعاقدت رسميا مع اسامة الدراجي لاعب الترجي والافريقي والمنتخب الوطني سابقا.
وان فوزي البنزرتي مدرب الوداد قد أوصى الادارة الودادية بانتداب الدراجي ان لم نقل قد وضعه على راس قائمة اللاعبين الذين يرغب في استقدامهم لاثراء الرصيد البشري للفريق..

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد