النجم الساحلي.. جلال القادري يقسم الأحباء - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 22 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
23
2018

النجم الساحلي.. جلال القادري يقسم الأحباء

الأربعاء 23 ماي 2018
نسخة للطباعة

اثارت عملية تغيير الاطار الفني للنجم وابدال مجموعة خيرالدين مضوي بطاقم اخر يقوده جلال القادر ي ردود فعل متباينة وتوجهات عديدة تجمع بين التساؤل عن طبيعة هذا الاختيار ومن يقف وراءه، وخاصة تجاهل أبناء النجم والتنكر لقدراتهم.. وفيما يلي قراءة لاخر المستجدات الحاصلة في هذا المجال وما يسود الشارع الرياضي في سوسة وبقية المدن الساحلية من توجهات..
بعد اللقاء الذي جمع بين النجم ونظيره الزمبي في الجولة الثانية من دور المجموعات تحدثنا طويلا مع المدرب الجزائري خير الدين مضوي لاخذ موقفه من الحصيلة العامة من اللقاءات التي اشرف عليها والبالغة 22 مقابلة حقق خلالها 13 انتصارا مع 5 تعادلات و4 هزائم في ظروف ومستجدات يعرفها الجميع وهو ما جعل مضوي يقول معلقا على ذلك: «انها حصيلة طيبة خاص وان الفريق وجد نفسه امام ماراطون مضن من اللقاءات بلغت في المدة الأخيرة 4 مقابلات مهمة في 10 أيام فقط وحول ما يروج وقتها عن نية  تنحيته قال لنا مضوي: «الامر الرسمي لم يتحدد بعد، وسنقوم مع اولي الاشراف اثر أسبوع بعقد اجتماع تقييمي لتدارس الموضوع واخذ القرارات».. هذا ما وافانا به خيرالدين مضوي لكن محتوى الاتفاق قبل اتخاذ الرأي الرسمي خضع لتسرع كبير حيث تم الإعلان بعد يومين  من نية التغيير مع البوح باسم المدرب المعوض دون اصدار بلاغ رسمي في اطار عملية جس نبض الجماهير قبل البت النهائي لتجاوز ردود الفعل والمواقف المضادة سيما وسط أجواء متوترة وكل شيء وارد؟!
● لماذا اختيار القادري بالذات؟
الاسم المتداول لاخذ المشعل هو جلال القادري ـ عمره: 46 سنة ـ عمل مدة في السعودية حيث درب عديد الفرق المعروفة اخرها ناديا النهضة والخليج. وهو معروف بانه «مدرب لإنقاذ وتجنب النزول» والتجربة حاصلة مع شبيبة القيروان ثم النادي البنزرتي بعد حذف النقاط الستة من رصيده في الترتيب العام.. اختيار القادري سيقترن حسبما هو متداول ـ بتعيين عماد المهذبي «تيقانا» مديرا رياضيا في نفس الخطة التي كان يشغلها ابن النجم وهداف المنتخب الوطني زياد الجزيري مع اشتراط خليل بن سوف مساعدا له باعتبار التجربة المقضاة معه في تونس والخليج، ثم اقالة كل الطاقم السابق أي علي بومنيجل وقيس الزواغي وعماد بن يونس وكذلك المعدين البدنيين ياسي بوعصيدة ومجدي الشافي مع الإبقاء على مدرب الحراس فقط وهو عادل بوراوية.
● تجاهل أبناء النجم في جميع الاختيارات وكل المسؤوليات
لو عدنا قليلا الى الوراء وتصفحنا سجلات النجم الناصعة اشراقا والزاخرة بالتتويجات الجمة لوجدنا ان 12 من أبناء الفريق كلفوا بمهام التدريب وحققوا نتائج باهرة وهم على التوالي: الحبيب موقو ـ عبد المجيد الشتالي ـ رؤوف بن عمر ـ محسن حباشة ـ عمار بن احمد ـ احمد العجلاني ـ عمر الزيان ـ عبد الرزاق الشابي ـ الشاذلي مليك ـ خالد بن ساسي ـ الثنائي شبيل والمكشر، هذا دون اعتبار المساعدين ومديري الشؤون الفنية والمسؤولين الرياضيين.. ورغم وجود العشرات من الكفاءات الفنية وأصحاب الخبرة والدراية من أبناء النجم، لكن لا احد منهم تم اختياره لمواصلة المشوار في هذا الظرف الحاسم وهو ما اثار تساؤلات هؤلاء واستفهام الأحباء.. «وأهل مكة أجرى بشعابها»..
● في صورة تنحيه: مضوي مطلوب من فريق «احد السعودي»
حسب الصحافة الصادرة في السعودية وفي الرياض بالتحديد، فان فريق أحد مقر العزم على التعاقد مع خيرالدين مضوي، غير ان ذلك يبقى مرتبطا بانتهاء تجربته مع النجم بصورة قانونية ورسمية وهذا متصل بتولي سلطة الاشراف الإعلان عن القرار لتأخذ الأمور نصابها العملي..
● على هامش هذا الاختيار: تضارب في الإعلانات وبروز بعض الإشكالات:
نقطة هامة متصلة بما يجد من قرارات واحداث وهي المتعلقة بكثافة ما يروج وتعدد التعاليق واختلاف التوجهات مع كثافة الطلبات.. جمهور النجم لم يبق مكتوف الايدي إزاء ما يحصل بل كان له رأيه ووجهة نظره. وبدون ان ندخل في متاهات ما يروج ويقع تداوله نكتفي بالقول بانه بلغنا من مصادر غير رسمية بانه سيقع الإعلان الرسمي عن القرار في سهرة الليلة البارحة، كما يتحدث البعض عن إمكانية حصول تجمع بمقر النجم يشارك فيه عدد من الأحباء للتحادث مع أصحاب القرار في النادي.. وقد طلبنا توضيحات في هذا الشأن من رئيس لجنة الأحباء والخلايا قيس قزارة فأفادنا: «بانه لم يتقرر شيء في هذا المجال وكل ما في الامر ان هناك دعوة صادرة من بعض الأنصار دون ان تكون العملية رسمية «او مبرمجة» علما ان ما يروج في الظرف الراهن هو المطالبة بعقد جلسة عامة انتخابية وتعيين هيئة جديدة لحمل المشعل عن سابقتها..

 

بشير الحداد
 

إضافة تعليق جديد