الهدف استقطاب 6000 تونسي سنة 2018: امتيازات من مجلس السياحة والخطوط الملكية للترويج للسياحة الأردنية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Apr.
26
2019

الهدف استقطاب 6000 تونسي سنة 2018: امتيازات من مجلس السياحة والخطوط الملكية للترويج للسياحة الأردنية

الثلاثاء 22 ماي 2018
نسخة للطباعة
الهدف استقطاب 6000 تونسي سنة 2018: امتيازات من مجلس السياحة والخطوط الملكية للترويج للسياحة الأردنية

وجهت الأردن اهتمامها مؤخرا نحو السوق التونسية لاستقطاب أقصى ما يمكن من السياح والتعريف بمخزونها السياحي والثقافي والحضاري. وفي هذا الإطار، نظمت هيئة التنشيط السياحي والخطوط الملكية الأردنية للسنة الثانية على التوالي دورات تدريبية وورشات عمل لفائدة وكالات الأسفار التونسية. كما تم تنظيم لقاء بالإعلاميين حضره كل من خالد الكيلاني مدير المكتب التمثيلي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمجلس السياحة الأردني واحمد عكور مدير مكتب الخطوط الأردنية بتونس والمغرب وسعادة سفير المملكة الأردنية في تونس عواد خالد السرحان.
وصرح خالد الكيلاني أن الأردن يطمح إلى مزيد استقطاب السياح التونسيين بنسبة 60 % خلال هذا الموسم بعد أن كان الموسم الماضي سجل تطورا في عدد التونسيين الذين زاروا الأردن للسياحة بنسبة 3.5 %. وقال ان الهدف هو بلوغ عدد السياح التونسيين عتبة الـ5000 سائح خلال سنة 2018 بعد أن كان العدد في حدود 2000 سائح فقط سنة 2017.
من جهته أفاد عواد خالد سفير الأردن بتونس أن كل التسهيلات تم توفيرها للتونسيين لزيارة المملكة والتعرف على خاصياتها السياحية والطبيعية من ذلك مجانية التأشيرة. وشدد السفير الأردني على تميز العلاقات التونسية الأردنية على جميع المستويات مؤكدا على ضرورة تطوير العلاقات الاقتصادية بما في ذلك الجانب السياحي والتشجيع على السوقين التونسية والأردنية.
وبدوره ذكر احمد عكور أن الخطوط الأردنية دعمت برنامج رحلاتها نحو تونس وعددها حاليا 5 رحلات أسبوعيا مع إضافة رحلة سادسة في الأيام القادمة امام تزايد الطلب. وقال ان هناك امتيازات تفاضلية في الأسعار خصصت للمجموعات التونسية يمكن الاستفادة منها بشكل كبير.
◗ سفيان رجب

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد