النجم الساحلي ورابطة الأبطال: بثبات من أجل إدراك المربع الذهبي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 24 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
25
2018

النجم الساحلي ورابطة الأبطال: بثبات من أجل إدراك المربع الذهبي

الاثنين 21 ماي 2018
نسخة للطباعة
النجم الساحلي ورابطة الأبطال: بثبات من أجل إدراك المربع الذهبي

بعد اجرائه لمقابلتين ضمن المجموعة الرابعة في دور المجموعات لرابطة الابطال الافريقية، تمكن النجم الساحلي من ادراك المرتبة الأولى بـ4 نقاط اثر تعادل خارج الديار امام  بريميرو دي اغوستو الانغولي (1/1) ثم الانتصار على زيسكو يونايتد الزمبي في اولمبي سوسة (2/1) في انتظار المواجهة التي ستجمعه يوم 24 او25 جويلية القادم بالمنافس الثالث وهو فريق «سوالوز امباباني السوازيلندي» على ان تبقى اثر ذلك 3 مواعيد أخرى بين الذهاب والإياب تنتهي يوم 28 و29 اوت القادم ليتحدد تبعا لذلك اسما الفريقين الاولين من كل مجموعة واللذان سيدخلان طور المربع الذهبي. واثر نزول الستار على البطولة والكأس في تونس، سيتركز الاهتمام في النجم على الاعداد لبقية مشوار كأس رابطة الابطال الافريقية لقيمتها وارتفاع المبالغ التي غدت مرصودة للمتوج ووصيفه بعد التحويرات الأخيرة التي اقرها الاتحاد الافريقي لكرة القدم ثم خاصة لان رافع اللقب يضمن حضوره في الدورة القادمة.. وهي الميزة التي ضاعت على النجم بعد زوال الامل في المقعد الثاني من البطولة الوطنية.. والحديث عن التحضيرات والاستعدادات يجر حتما الى ضرورة تهيئة الزاد البشري المطلوب في المنافسات اللاحقة امام فرق بارزة وذات مستوسى فني وبدني ارفع بكثير من الجمعيات الثلاث التي يواجهها النجم حاليا: الانغولي والزمبي والسوايلندي.. بكل موضوعية وصراحة نقولها لرئيس الفرع الجديد المهدي العجيمي ان النجم بالمجموعة الحالية لا يمكنه ان يدرك الغاية المؤملة وهو ما يحتم حسن اختيار العناصر الـ7 الإضافية التي ستلتحق بالقائمة الافريقية وخاصة على مستوى وسط الميدان والهجوم..»
بعدما فشل الكبار.. البركة في الصغار
هو موسم ابيض بالنسبة للنجم الساحلي: حقيقة لاشك فيها.. فالحصيلة بالنسبة للاكابر التي تظل المعيار المعتمد عند التقييم هي: لا شيء.. البطولة ضاعت منذ جولات قبل نهاية السباق، والمرتبة الثانية التي تخول لصاحبها المشاركة في امجد الألقاب الافريقية: كأس رابطة الابطال تلاشت اثر هزيمة غير مستساغة امام اتحاد بن قردان، وكأس تونس الذي اعتبره الجميع اللقب المنقذ من سلسلة الإخفاق ضاع بدوره وترك حسرة ومرارة لدى الجماهير لا للتفريط فيه امام فريق  له باع في هذا المجال وانما لقبول رباعية كاملة ستبقى نقطة سوداء في تاريخ النجم صاحب الـ10 كؤوس.. غير ان مسحة الغبن والشعور بالألم اللذين تركاهما اكابر الفريق الذي ينفق 8 مليارات و226 مليونا في السنة على رواتب اللاعبين والاطار الفني ويغدق 7 مليارات و334 مليونا في العام على المكافآت فضلا عن 112 مليونا على الرعاية الصحية للاعبين، تمكن الشبان من مسح الدموع التي سكبها المتيمون بحب النجم من خلال حصول الاصاغر «ب» والاواسط على كأس تونس واحراز الامال (فريق النخبة) على البطولة في انتظار بطولة الاداني والاصاغر المؤهلين منطقيا للظفر بها.. امال النجم التي فشل في ادراكها الكبار، عرف كيف يجنيها الصغار.. وتلك طبيعة افرازات المسار؟؟
تحقيق الامل يحتم غربلة الموجود
لاعبو النجم منحوا فترة راحة اوليتن مدتها 15 يوما ستتواصل الى حد غرة جوان القادم حيث سيقع آنذاك تحديد برمجة أخرى خاصة بالعناصر الشابة وتراعي وضعية الوجوه المعروفة مع ضبط الانطلاق الميداني للتحضيرات اللاحقة. ولئن سيركن اللاعبون الى راحة حتمية بعد العناء الذي افرزه الماراطون الأخير وخوض الفريق لـ4 مقابلات مهمة في 10 أيام، فان الاطار الفني المباشرة سيجد نفسه رغم الأجواء الرمضانية المتعة، امام حتمية دراسة الموجود وفق ما يحصل عند نهاية كل موسم والاعداد المسبق للموسم الجديد.. فما يعبر عنه «بالغربلة» امر ضروري تمليه النتائج الحاصلة ويحتمه التفريط في الألقاب المستهدفة. وبدون ان نحرج بذكر الأسماء احتراما للجميع، فان الحقيقة التي لا مراء فيها ولا جدال في شأنها هي ان 4 أسماء على الأقل في التركيبة الحالية المعتمدة في امس الحاجة الى تقييم عطائهم ودراسة مدى الحاجة لخدماتهم لاحقا سيما وان المرحلة المتبقية من منافسات كأس رابطة الابطال المهمة صعبة جدا فضلا عن ضرورة التهيؤ لبطولة الموسم القادم بصورة جدية وعملية لامتصاص غضب الأحباء والعودة للنسق المعهود.. وبكل اختصار ينقل الأحباء لاولي الاشراف الفني والإداري ما يلي: «عليكم بإعداد فريق متكامل متجانس قادر على فرض لونه وطنيا وإفريقيا.
◗ بشير الحداد

 

بعد عرض نادي الكويت .. هل يلعب الجمل في ألمانيا؟
 تلقى المدافع عمار الجمل عرضا مند أيام من إدارة نادي الكويت الكويتي لكن يبدو ان الوجهة القادمة للجمل ستكون دوري الدرجة الثانية الألمانية بعد وصول عرض جديد من إدارة بوخوم الألماني والذي أنهى الموسم في المرتبة السادسة.
◗ المنذر

 

هل يأتي نانا بوكو مقابل تحول مرعي إلى الزمالك؟

 باتت ايام المهاجم عمرو مرعي  معدودة مع النجم في ظل عدم تأقلمه مع اجواء الفريق وعدم تقديمه الاضافة وحسب اخر الاخبار فان المهاجم عمرو مرعي سيغادر النجم في اتجاه الزمالك المصري مقابل انتفاع النجم بخدمات الغاني نانا بوكو او الكونغولي كاسنغو
◗ المنذر العوني

 

حسب مصادر اعلامية مصرية: البدري مطلوبا من إدارة النجم الساحلي

لئن لم تحسم الهيئة المديرة للنجم الساحلي بصفة نهائية مصير المدرب الجزائري خير الدين ماضوي فان اخر الاخبار تفيد شروع هيئة النجم الساحلي في التفاوض مع بعض الفنيين ومن بين هؤلاء مدرب الأهلي المصري المستقيل حديثا من تدريب الفريق وفق ما اكدته مصادر اعلامية مصرية كما يوجد على لائحة المطلوبين المدرب روجي لومار  ومواطنه جون فرنانداز وقد يتم الحسم في هذا الملف قريبا.
◗ المنذر العوني

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد