المنستير.. هذه آخر استعدادات الموسم الصيفي والسياحي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 18 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
19
2018

المنستير.. هذه آخر استعدادات الموسم الصيفي والسياحي

الأحد 20 ماي 2018
نسخة للطباعة

في إطار الاستعداد للموسم الصيفي والسياحي لسنة 2018 وسعيا لتوفير أسباب الراحة والسلامة والطمأنينة للمتساكنين وللسياح والمصطافين باعتبار ما تتميز به الفترة الصيفية من حركية نشيطة في كل المجالات نظرا لتزامنها مع توافد عدد من السياح وعودة أبناء الوطن انعقدت بمقر الولاية جلسة عمل خصصت لمتابعة اخر الاستعدادات لفصل الصيف والموسم السياحي ولتدارك النقائص لضمان موسم سياحي وعطلة امنة خلال فصل الصيف.
وقد أكد والي الجهة أكرم السبري على ضرورة حسن الاستعداد وتلافي مختلف النقائص لضمان كل الظروف الملائمة للسياح وللمصطافين خاصة وان مؤشرات الموسم السياحي لهذه السنة طيبة إجمالا فضلا عن مؤشرات ارتفاع عدد الرحلات بمطار الحبيب بورقيبة الدولي بالمنستير التي ستساهم في دفع الحركية الاقتصادية بالجهة.
وأوضح فواز بن حليمة المندوب الجهوي للسياحة الذي قدم عرضا حول الاستعداد للموسم السياحي انه يوجد بالجهة 48 نزلا من بينهم 41 نزلا مصنف و7 نزل غير مصنفة وكلها مفتوحة خلال هذا الموسم، مضيفا ان جهة المنستير قد شهدت خلال الفترة الممتدة من 01 جانفي إلى 31 ديسمبر 2017 مقارنة بنفس الفترة من سنة 2016 تطورا في عدد الوافدين بـ18.2 % وفي عدد الليالي المقضاة بـ21.7 %. كما شهدت الفترة الممتدة من 01 جانفي إلى 10 ماي 2018 مقارنة بنفس الفترة من سنة2017 تطورا في عدد الوافدين بـ10.6 % وفي عدد الليالي المقضاة بـ35.6 %.
وأضاف المندوب الجهوي للسياحة ان مصالح المندوبية الجهوية للسياحة وفي إطار الإعداد للموسم السياحي لسنة 2018 تم تنفيذ 211 عملية تفقد للمطاعم السياحية والنزل ووكالات الأسفار قصد مراقبة منظومة التامين الذاتي و مدى استعدادها لذروة الموسم حيث تم تسجيل 35 إنذارا و31 لفت نظر علاوة على تنظيم دورات تكوينية في مجال الأمن السياحي بإشراف مصالح وزارة الداخلية تشمل عمال النزل والإدلاء السياحيين وسواق الحافلات.
وبالنسبة للنزل المخلّة أكد المندوب الجهوي للسياحة انها محل متابعة دورية وفي إطار آجال محددة لرفع الإخلالات بعد تقديم مخططات عمل لتحسين جودة الخدمات والتجهيزات والغرف وكافة المرافق بالنزل حسب التراتيب الجاري بها العمل.
وأكد ممثل الإدارة الجهوية للحماية المدنية بالمنستير انه تم ضبط مع البلديات الساحلية عدد السباحين المنقذين الذي يتم اعتمادهم بالشواطئ العمومية حيث تم ضبط قائمة بـ65 سباحا منقذا بشواطئ مدينة المنستير و64 سباحا منقذا بشواطئ البقالطة و34 سباحا بشواطئ مدينة طبلبة سيتم تكوينهم ضمن تربص من 21 ماي الى 8 جوان 2018.
ومن جهته قدم الياس شعبان رئيس دائرة الشؤون البلدية بالولاية تقريرا حول العناية بالشواطئ ومقاومة الحشرات والتدخلات في مجال النظافة والتصدي لأشغال الطريق والضجيج، حيث أكد ان عملية تنظيف الشواطئ وغربلة الرمال مبرمج التدخل من شهر ماي 2018 إلى شهر أكتوبر 2018 بالنسبة للشواطئ السياحية ومن شهر ماي 2018 إلى شهر سبتمبر 2018 بالنسبة للشواطئ العمومية.
وفي ما يتعلق بمقاومة الحشرات تم تنفيذ برنامج مكثف لمقاومة الحشرات خلال الفترة المتراوحة بين 26 أفريل و02 ماي 2018 من طرف كافة البلديات بمعاضدة المصالح الجهوية للتجهيز والفلاحة والتطهير والسياحة والصحة والوكالة الوطنية للتصرف في النفايات وشركة الدراسات والتهيئة سقانص حيث تم تنفيذ تدخلات مقاومة عضوية وفيزيائية وكيميائية بالأوكار القارة للحشرات (119 وكرا).
◗ سامي السطنبولي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد