على هامش الفوز العريض للترجي على تاونشيب البوتسواني: مردود متميز للبدري والبلايلي والماجري.. والدفاع في حاجة إلى المراجعة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 17 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
18
2018

على هامش الفوز العريض للترجي على تاونشيب البوتسواني: مردود متميز للبدري والبلايلي والماجري.. والدفاع في حاجة إلى المراجعة

الخميس 17 ماي 2018
نسخة للطباعة
على هامش الفوز العريض للترجي على تاونشيب البوتسواني: مردود متميز للبدري والبلايلي والماجري.. والدفاع في حاجة إلى المراجعة

أنهى الترجي الرياضي الموسم الكروي كأفضل ما يكون عندما فاز أول أمس على تاونشيب رولس البوتسواني بنتيجة عريضة استقرت على أربعة أهداف لهدف واحد كان بطلها أنيس البدري بتسجيله لثنائية ويوسف البلايلي وبلال الماجري الذي قدم مردودا غزيرا في غياب هيثم الجويني وطه ياسين الخنيسي لأسباب صحية لكن الهاجس الذي لا يزال يحير الترجيين هو الخط الخلفي الذي مر بفترات صعبة للغاية خاصة خلال الشوط الأول الذي انتهى على نتيجة التعادل بهدف لهدف.
 صدارة المجموعة 
هذا الفوز مكن الترجي الرياضي كذلك من تصدر المجموعة الأولى بما أن الأهلي المصري الذي يعتبر من بين الأندية المرشحة للعب الأدوار الأولى في مسابقة رابطة أبطال افريقيا لم يقدر على العودة من أوغندا بنتيجة ايجابية وانقاد الى الهزيمة أمام كامبالا سيتي بهدفين لصفر وبطبيعة الحال فان النتائج التي تحققت خلال الجولتين الأوليين تؤكد  تقارب مستوى الأندية الأربعة  وهو ما يزيد في شدة التنافس و قيمة الرهان بين كل الفرق  ولابد  على الترجيين الاعداد الجيد من الآن  لكل المواعيد على جميع المستويات قصد معالجة التناقص التي لا يزال يعاني منها الفريق خاصة في الخط الخلفي لضمان أوفر حظوظ النجاح لمسابقة يعولون عليها كثيرا بل تبقى من أهم أولوياتهم.
منصر يغيب ضد كامبالا الأوغندي
نبقى مع لقاء تاونشيب البوتسواني لنشير الى أن محمد علي منصر قدم بدوره مردودا غزيرا وكان من ضمن العناصر التي برزت في المباراة من جانب الترجيين وساهم بقسط كبير في تنشيط وسط الميدان  ولو لا الانذار الذي تحصل عليه لاستحق لقب رجل المباراة. منصر سيتغيب عن لقاء الجولة الثالثة ضد كامبالا سيتي الأوغندي بحكم جمعه الانذار الثاني في رصيده.
يذكر أن مباراة كامبالا سيتي  مبرمجة يوم السبت 18 جويلية المقبل بالملعب الأولمبي برادس انطلاقا من الساعة السابعة مساء وهي المقابلة الأولى التي سيفتتح بها الترجيون الموسم الجديد.
في اجازة صيفية
دخل الترجيون منذ أمس في اجازة صيفية من المنتظر أن تتواصل على امتداد أسبوعين ثم العودة الى استئناف التمارين بمركب حسان بلخوجة تحت الأضواء الكاشفة.
◗ محسن نعمان

 

يوسف البلايلي يؤكد بقاءه في الترجي
تلقى لاعب الترجي الرياضي، الجزائري يوسف البلايلي عديد العروض للاحتراف في الخليج وفي تركيا الا انه اكد رغبته في مواصلة المشوار مع الترجيين.
وتجدر الاشارة الى ان يوسف البلايلي، سجل هذا الموسم عودته الى فريق باب سويقة فكانت عودة من الباب الكبير ولعل ما قدمه اول امس امام تاونشيب يغني عن اي تعليق... فبالاضافة الى التمريرات الحاسمة نجح في افتتاح النتيجة بعد ان حرمه الحكم من ضربة جزاء. في الدقيقة الثالثة،فكان بحق رجل اللقاء.

 

خالد بن يحيى لـ«الصباح»: أنهينا الموسم كأحسن ما يكون.. مرتاح لما قدمه الماجري.. والقادم أفضل للفريق
أثنى المدرب خالد بن يحيى على المجهودات الكبيرة التي قدمها اللاعبون طيلة الفترة التي قضاها معهم والتي تواصلت على امتداد ثلاثة أشهر حسب قوله  والتي  قال عنها أنها شاقة للغاية وتطلبت منهم توظيف كل امكانياتهم لتحقيق ما وصل اليه الفريق بتتويجه بلقب البطولة الوطنية ومواصلته مسيرة رابطة أبطال افريقيا بتحقيق تعادل ثمين خارج القواعد على حساب الاهلي المصري و فوز عريض على حساب تاون شيب البوتسواني واضاف خالد بن يحيى قائلا» لقد درسنا المنافس كما يجب وأعددنا له من أجل مغالطته خاصة بعد أن تبينت لهم فكرة شاملة عن الفريق الضيف الذي قال عنه ما يلي»منافس قادر على المغالطة في أي وقت وعلى قبول الأهداف في شباكه كذلك كلما فرضنا عليه أسلوبنا وأعتقد أننا وفقنا في الشوط الأول في استنزاف قدرات لاعبيه ثم في الشوط الثاني جنينا ما خططنا له وكان بامكاننا الخروج بنتيجة أعرض من 4 أهداف لو أحسنا استغلال الفرص العديدة التي خلقناها. 
كما صرح خالد بن يحيى  قائلا:»شيء جميل أن ننهي  الموسم الكروي بانتصار عريض  في رابطة أبطال افريقيا ونتصدر المجموعة ونخرج أبطالا في سباق البطولة».
وعن سؤال تعلق بمدى تقييمه للمردود الذي قدمه بلال الماجري عبر خالد بن يحيى عن رضاه لما قدمه الماجري من مردود سواء على مستوى الانضباط  التكتيكي أو كذلك من المهارات الفنية متوقعا أن يكون مستقبله أفضل اذا ما واصل العمل بكل جد و مثابرة.  
◗ محسن نعمان

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد